بوفون يحتفل بمباراته رقم 1000 بفوز ثمين على ألبانيا

■ بوفون يحيي الجمهور بعد مباراة إيطاليا وألبانيا | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل حارس المرمى المخضرم جانلويجي بوفون بمباراته رقم 1000 في مسيرته الاحترافية وحافظ على نظافة شباكه في المباراة التي قاد فيها المنتخب الإيطالي لكرة القدم إلى فوز ثمين 2 - 0 على نظيره الألباني أول من أمس في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وكانت المباراة هي رقم 168 لبوفون (39 عاما) مع المنتخب الإيطالي (الآزوري) علما بأنه أكثر لاعب أوروبي يخوض مباريات دولية مع منتخب بلاده. وسبق لبوفون أن خاض 220 مباراة مع فريقه السابق بارما الإيطالي فيما خاض 612 مباراة مع فريقه الحالي يوفنتوس منذ أن انتقل إلى صفوفه في 2001. وبعد فوز ثمين على المنتخب الإنجليزي وديا، يتطلع المنتخب الألماني لاستئناف انطلاقته الرائعة في التصفيات عندما يحل ضيفا على منتخب أذربيجان اليوم في باكو.

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية لم تهتز خلالها شباك الفريق بأي هدف فيما أحرز لاعبوه 16 هدفا.ويسعى يواخيم لوف مدرب المانشافت إلى قيادة الفريق للحفاظ على سجل الانتصارات المتتالية في التصفيات والاقتراب تدريجيا من النهائيات التي يسعى خلالها إلى الدفاع عن لقبه العالمي. وسبق للوف أن أكد أن الهدف الرئيسي لفريقه هو حسم التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بأسرع وقت ممكن.

Email