ألمانيا تُودّع بودولسكي

■ بودولسكي ويواكيم لوف | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف ألمانيا بطلة العالم إنجلترا اليوم في دورتموند في مباراة دولية ودية في كرة القدم، ستكون بمثابة التكريم لمهاجمها لوكاس بودولسكي، الذي سيخوض مباراته الـ130 الأخيرة مع «ناسيونال مانشافت»، والتي سيحمل فيها شعار القائد.

ويعتبر بودولسكي (31 عاماً)، لاعب غلطة سراي التركي، من الشخصيات الرياضية المرموقة في المنتخب الألماني منذ 2004، وقطع معه عدة مراحل مضيئة توجها بإحراز لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، برغم انه لم يلعب دورا أساسيا في نجاح فريق المدرب يواكيم لوف. وقال مهاجم بايرن ميونيخ الألماني توماس مولر: «من وجهة نظر عاطفية، ستكون المباراة فرصة لتوديع لوكاس بودولسكي. نلعب على ارضنا وستكون مناسبة مميزة بالنسبة للوكاس».

واستدعى لوف الذي يشرف على ألمانيا منذ 2006، لأول مرة الشاب تيمو فيرنر (21 عاما)، صاحب 14 هدفا مع لايبزيغ وصيف ترتيب الدوري وراء بايرن ميونيخ. ويغيب حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير عن التشكيلة التي ستواجه انجلترا ثم أذربيجان ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا، واستدعي حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، كيفن تراب بدلا منه. ويشكو قائد المنتخب نوير (30 عاما) من اصابة في ربلة الساق.

وكان لوف استدعى إلى جانب نوير حارسي باير ليفركوزن بيرند لينو وبرشلونة مارك اندريه تير شتيغن. وسبق لتراب أن استدعي إلى المنتخب لكنه لم يلعب أي مباراة دولية. ويغيب أيضاً عن ألمانيا لاعبا وسط بوروسيا دورتموند ماركو رويس وماريو غوتزه.

Email