هدف أوروبي مذهل لـ «الملك» كاسيميرو

■ كاسيميرو يحيي جمهور الريال بعد تسجيله في مرمى نابولي | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل كاسيميرو هدفاً من تسديدة مذهلة، ليكلل انتفاضة ريال مدريد أمام ضيفه نابولي بالفوز 3-1 في استاد سانتياغو برنابيو بذهاب دور 16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس. واكتملت الانتفاضة بتسديدة مباشرة من لاعب الوسط البرازيلي سكنت الشباك من مسافة بعيدة بعد هدفين آخرين لزميليه كريم بنزيمة وتوني كروس.

كان نابولي - الأكثر تسجيلا للأهداف في دوري الدرجة الأولى الإيطالي - افتتح التسجيل مبكرا عبر لورينزو انسيني من تسديدة بعيدة باغتت الحارس كيلور نافاس. وسيواصل ريال حامل اللقب رحلة البحث عن لقبه 12 في المسابقة عندما يحل ضيفا على نابولي في السابع من مارس المقبل.

ووجه لاعبون سابقون انتقادات لاذعة للمدرب الفرنسي آرسين فينغر، بعد خسارة ارسنال المذلة أمام مضيفه بايرن ميونيخ 1-5،، ولم تكن الصحف الأوروبية اكثر رحمة في تعليقها على الأداء المخيب لمدفعجية لندن في ميونيخ.

وبعد أيام قليلة من دفاعه عن مدربه السابق، معتبرا انه «من المبكر» رحيله، قال المدافع السابق مارتن كيون الذي احرز القاب الدوري الثلاثة التي نالها فينغر مع ارسنال، ان المباراة كانت بين «رجال وأولاد». وقال كيون المحلل لشبكة «بي تي سبورت»: «إنها محرجة تقريبا. لقد تفوقوا عليهم». وتابع: «هذه أدنى نقطة له (فينغر).

بعد عشرين سنة، يجب أن ينظر آرسين في مستقبله الآن». ويتولى فينغر (67 عاما) تدريب ارسنال منذ 1996، وقاده إلى العديد من الألقاب المحلية أبرزها الدوري الممتاز في 1998، إلا ان عقده مع النادي اللندني ينتهي في الموسم الحالي. ورأى المدافع السابق لي ديكسون أن تصرفات فينغر تغيرت بعد سنوات من التحدي في مواجهة العديد من الإخفاقات.

وقال ديكسون لقناة «اي تي في»: «يبدو في حالة متدنية جدا.. بات مقتنعا باعتقادي انه مع هذا الفريق لن يحصل على تجاوب منهم». من ناحيتها سخرت الصحافة البريطانية من فينغر وكتبت «ديلي ميل» «ضعيف الشخصية»، فيما وصفت «ذي تايمز» مشوار الفريق في ميونيخ بـ«اليوم الشاق».

أما «ذي صن»، فلجأت كالعادة إلى اللعب على الكلمات، إذ اقترحت ان وقت آرسين قد حان بعد خسارة بايرن «باي باي ارسين». وفي إيطاليا، وصفت «لاغازيتا ديلو سبورت» الخسارة بـ«الصفعة على وجه فينغر».

Email