مونزا .. الانطلاق نحو اللقب وعودة الأمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدو معركة مونزا غداً – الجولة الثانية عشرة في موسم فورمولا 1 – نقطة الانطلاق نحو اللقب الثالث على التوالي للبريطاني لويس هاميلتون الذي سيوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى أكثر من 30 نقطة، في الوقت الذي يحاول فيه روزبيرغ وفتيل الاحتفاظ بأمل خطف اللقب خاصة فتيل سائق فيراري الذي احتكر اللقب على هذه الحلبة في الموسمين الأخيرين.
--
حلم مرسيديس
يحلم فريق مرسيديس بمواصلة السيطرة على المركزين الأول والثاني من أجل ضمن الاحتفاظ بلقب الصانعين، ولا تركز إدارة الفريق كثيرا في أن يحصل أي من سائقيها على المركز الأول بل تبدو مستعدة لقبول تتويج أي منهما شرط أن يكون السائق الثاني خلفه عند نهاية السابق.
--
أطول
تعتبر حلبة مونزا هي الأطول بين حلبات فورمولا 1 لهذا الموسم، حيث تبلغ طول اللفة الواحدة " 5.79" كيلو مترات، في الوقت نفسه تعتبر من بين أسرع الحلبات في سابق السيارات، وهي تحتضن سباقات السيارات منذ افتتاحها عام 1921، وان كانت تغيبت خلال فترتي الحرب العالمية الأولى والثانية.
--
5
يعتبر الألماني مايكل شوماخر أكثر السائقين فوزا على حلبة مونزا التي تعرف أيضا بسباق إيطاليا للفورمولا 1، حيث تمكن الألماني الأسطوري من الفوز بخمس مرات على هذه الحلبة متقدما على البرازيلي نيلسون بيكتو الذي حقق الفوز أربع مرات.
--
40
يبحث البريطاني لوي هاميلتون عن فوزه الأربعين في مسيرته في فورمولا 1 وسيكون هذا الفوز مؤثرا للغاية إذ يدفعه بقوة نحو الحصول على اللقب الثالث في بطولة العالم الثانية له على التوالي.
--
صراع
يحاول الألماني سبستيان فتيل سائق فيراري أن يبقى على انتصاراته في مونزا وسط تشجيع من الجمهور الإيطالي الذي سيدفع سائق فيراراي نحو فوزه الحادي والأربعين في مسيرته الثالثة على التوالي في الحلبة نفسها.
--
1
في محاولته الحصول على أول ألقابه في عالم الفورمولا 1 سيقاتل الألماني روزبيرغ على الأقل من أجل تقليص الفارق مع المتصدر هاميلتون ومن ثم البقاء في دائرة الصراع الذي يتوقع أن يحسم في حلبة ياس في ختام موسم فورمولا 1.

 

لمشاهدة الجراف بالحجم الطبيعي .. اضغط هنا

Email