على هامش مونديال الجيوجيتسو للكبار

محمد بن زايد يشهد أول بطولة عالمية للأشبال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تولى كل الاهتمام والرعاية بالنشء الجديد من منطلق حرصها على بناء إنسان الإمارات المتميز ويتجسد ذلك من خلال إعطاء الرياضة الدور المهم في غرس القيم السامية والمفاهيم التنافسية الشريفة والعمل بروح الفريق الواحد.

وأضاف سموه «اننا في دولة الإمارات نحرص على استضافة المسابقات والبطولات الرياضية الإقليمية والعالمية لما لها من أهمية في التواصل بين مختلف شعوب العالم وتمكين الأجيال من التعارف والتنافس الشريف وإعلاء الروح والقيم الرياضية الأصيلة والتي من شأنها إيجاد أبطال عالميين تفخر بهم أوطانهم».

جاء ذلك لدى حضور سموه أمس جانباً من جولات أول بطولة عالمية للأشبال في رياضة الجيوجيتسو والتي تقام في ختام بطولة العالم لمحترفي الجيوجيتسو لعام 2011 والتي انطلقت فعالياتها الختامية أمس بمركز أبوظبي للمعارض «ادنيك» وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقد تبادل سموه أطراف الحديث مع أبنائه المشاركين وحثهم سموه إلى جانب صقل مهاراتهم الرياضية على المثابرة والاهتمام بتحصيلهم الدراسي من منطلق أن العقل السليم في الجسم السليم.

وعبر سمو ولي عهد أبوظبي عن سعادته بلقاء أبنائه من المواهب الناشئة.. مؤكداً لهم أنهم النواة الواعدة التي ستشكل قاعدة لهذه الرياضة النبيلة في المستقبل.. مشيداً سموه بالمشاركين من أبنائه على أدائهم ومتمنياً لهم النجاح والتوفيق في حياتهم المستقبلة آملاً سموه أن يراهم قريباً على منصات التتويج في مثل هذه البطولات سواء منها الإقليمية أو العالمية.

من جانبهم عبر الأشبال الرياضيون عن سعادتهم بهذا اللقاء الأبوي مع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والاهتمام الخاص من سموه والذي أبداه خلال حديثهم ولقائه بهم معاهدين سموه على التفوق دائماً في تحصيلهم العلمي وتطوير مهاراتهم الرياضية بما يخدم وطننا الغالي وأن لقاء سموه بهم وحضوره الفعاليات هو حافز كبير لهم من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وبعد انتهاء بطولة صغار الجيوجيتسو، أعلن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجيوجيتسو نيابة عن راعي الحدث، انطلاقة فعاليات الجولة الختامية من بطولة العالم لمحترفي الجيوجيتسو، والتي تستمر حتى مساء الغد.

ورحب محمد بن ثعلوب بضيوف الإمارات وكافة المشاركين في البطولة متمنياً التوفيق للجميع والمساهمة في إنجاح بطولة الفن النبيل، التي تشهد مشاركة قياسية من أبطال 74 دولة.

وبعد الافتتاح الرسمي نيابة عن راعي البطولة، بدأ دخول العرض للمنتخبات المشاركة في البطولة يتقدمها حملة الأعلام، وأولها علم دولة الإمارات وشعار الجيوجيتسو الإماراتي وشعار بطولة العالم الثالثة.

وضمت المنتخبات المشاركة: الإمارات، البرازيل، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة كوريا الجنوبية، جنوب أفريقيا، نيوزيلندا، الأردن، الصين، البرتغال، هولندا، استراليا، كندا، مملكة البحرين، سويسرا، الفلبين، ألمانيا، فرنسا، انغولا، سوريا، الإكوادور، الأوروجواي، روسيا، السعودية، ايطاليا، اندونيسيا، الهند، مصر، المغرب، باكستان، لبنان، سلوفاكيا، النرويج، الدنمرك، طاجكستان، الكويت، الأرجنتين، نيبال، العراق، تركيا، سنغافورة، كولومبيا، ونيجيريا.

وبعد الاصطفاف في أرض الصالة التي لبست ثوب الحفل الختامي عزف السلام الوطني لدولة لإمارات مع ترديد طلاب وطالبات المدارس الذين شكلوا لوحة رائعة بالمدرجات النشيد الوطني للدولة.

وشهد افتتاح فعاليات بطولة العالم عرض فيلم وثائقي عن انطلاقة الجيوجيتسو الإماراتي منذ 1998، كما استعرض الفيلم الوثائقي تأسيس دولة الإمارات في ظل قيادة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) والنقلة الحضارية التي تعيشها الإمارات حاليا في ظل القيادة الرشيدة. وأتاح الفيلم الوثائقي للجمهور الغفير داخل الصالة التعرف على رياضة «الجيوجيتسو» التي انطلقت من أبوظبي في ثوبها الجديد للعالم وحمل الفيلم عنوان «الفن النبيل»، وهو من إنتاج قناة أبوظبي الرياضية وإعداد الزميل يعقوب السعدي مدير البرامج بالقناة.

وأشار يعقوب السعدي إلى أن تصوير الفيلم استغرق أكثر من شهر كامل بجانب فترة المونتاج. وتوقفت الوثيقة التاريخية التي أعدها الزميل يعقوب السعدي بشكل خاص عند جهود الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودوره في نشر اللعبة وانتشارها، كما تضم جانباً آخر عن اتحاد المصارعة والجودو والجوجيتسو وما يقوم به، وتقريراً مفصلاً عن دور مجلس أبوظبي للتعليم وما خطط له من أجل نشر هذه اللعبة في مدارس أبوظبي التي سيصل عددها في عام 2015 إلى 200 مدرسة تمارس اللعبة.

من ناحية أخرى، تفقد الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي رئيس لجنة الإمارات للرياضة للجميع، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أمس الأول الصالة الكبرى بمركز أرض المعارض الدولي في أبوظبي للاطمئنان على ترتيبات الجولة الختامية من بطولة الجيوجيتسو العالمية للمحترفين التي بلغت عامها الثالث.

 

حدث جديد

وصرح رئيس اللجنة المنظمة عقب الجولة بأن نقل البطولة للصالة الكبرى بمركز أرض المعارض العالمي في أبوظبي يمثل حدثاً جديداً منح البطولة نوعاً من الاهتمام الإعلامي والجماهيري، وهذا يؤكد تطورها واتساع قاعدتها، مما جعل من أبوظبي عاصمة لرياضة الجوجيتسو العالمية، برغم بدايتها المبكرة .

المحمود يثمن حضور محمد بن زايد

ثمن محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي رعاية وحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لبطولة العالم لمحترفي الجو جيتسو، مؤكداً أن حضور سموه لمنافسات اليوم الأول تعد وساماً على صدور كافة المشاركين، وقوة دافعة جديدة للعبة على طريق التطور والريادة. كما أشاد بدعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، مؤكداً أن مشاركة المجلس تأتي للمساهمة في إنجاح بطولة كأس العالم الثالثة لمحترفي الجو جيتسو التي تعتبر من أهم فعاليات الألعاب القتالية وألعاب الدفاع عن النفس. وأضاف أن حضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان رسالة للعالم بما تحظى به هذه اللعبة في أبوظبي من دعم فاق الحدود، معاوداً التأكيد على أنه ما كان لرياضة الجو جيتسو أن تنتشر وتتسع قاعدتها لولا الدعم المباشر الذي تحظى به من سموه، وهو دعم يمثل دافعاً لشباب هذا الوطن ورفع كفاءته البدنية. كما أعرب عن تقديره لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان الأب الروحي لرياضة الجوجيتسو لدعمه واهتمامه الشخصي.

Email