الوحدة وشباب الأهلي ـ دبي..اختبار صعب

الوحدة يسعى للتخلص من عقدة شباب الاهلي - دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الوحدة في الثامنة والربع مساء اليوم على استاد مدينة زايد الرياضية فريق شباب الأهلي- دبي في قمة مباريات الجولة 17 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، والمباراة اختبار صعب للفريقين، ويأمل «العنابي» إنهاء عقدة سنوات طويلة في مبارياته أمام شباب الأهلي- دبي في الدوري، إذ لم يتمكن من الفوز عليه منذ 7 سنوات وتحديداً منذ أبريل 2011 ، ويسعى الفريق أيضاً إلى كسر حالة تفوق منافسه عليه في عهد الاحتراف، حيث تقابل الفريقان 19 مرة فاز خلالها الأهلي «شباب الأهلي- دبي» في 10 مواجهات والوحدة في 4، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

و«العنابي» مطالب بحصد النقاط الثلاث من أجل الاستمرار في صراعه مع العين على لقب الدوري ويحتل الفريق المركز الثاني برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين عن العين المتصدر، بالإضافة إلى أن الفريق يأمل في استعادة توازنه وغسل أحزانه الآسيوية بعد خسارتيه أمام لوكوموتيف والدحيل في الجولتين الأولى والثانية من البطولة.

تحسين الترتيب

يدخل شباب الأهلي- دبي المباراة، برصيد 20 نقطة بالمركز السادس، وبات طموحه ، تحسين ترتيبه ، وتجهيز العائدين من الإصابة، لتدعيم الصفوف في بطولتي كأس الخليج العربي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي يسعى الفريق للفوز بها للمشركة في دوري أبطال آسيا 2019.

غيابات

ويغيب عن الوحدة هدافه الأرجنتيني تيغالي للإيقاف لتراكم الإنذارات، بالإضافة إلى استمرار غياب الظهير الأيمن محمد برغش الذي لا يزال يخضع للعلاج والتأهيل، وحمدان الكمالي الذي دخل المرحلة الأخيرة من التجهيز قبل عودته للمشاركة في المباريات.

يفتقد شباب الأهلي- دبي، إلى جهود لاعبيه وليد عباس وخميس إسماعيل للإصابة، إلى جانب الغيابات الأخرى عن الفريق حتى نهاية الموسم للإصابة أو للخدمة الوطنية، ولكن الفريق استعاد أخيراً مهاجمه السنغالي ديوب، ولاعب الوسط ماجد حسن، وهو ما يمثل دعماً مهماً لخط المقدمة ومنطقة المناورات.

صعوبة

وأكد ريجيكامب المدير الفني لفريق الوحدة صعوبة المباراة لفريقه خصوصاً وأنها تأتي في مرحلة مهمة وبعد عدد من المباريات القوية التي خاضها الفريق سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي، مشيراً إلى جاهزية اللاعبين للمواجهة رغم حالة الإرهاق نتيجة توالي المباريات، وقال «لدي ثقة كبيرة في اللاعبين لتقديم أداء قوي والفوز».

وأضاف: هدفنا العودة للانتصارات بعد الإخفاق الآسيوي الذي لا بد من نسيانه ، ولاعبونا يمتلكون العقلية الاحترافية بجانب التحضير الذهني الجيد ،وركزت على استعادة لياقة اللاعبين البدنية بسرعة ،وانا متأكد أن اللاعبين يملكون رغبة كبيرة في الفوز لاستكمال مشوار الدوري بنجاح. ووصف ريجيكامب، «شباب الأهلي- دبي» بالفريق القوي وقال : استعاد الفريق مهاجمه ديوب وهو لاعب جيد سجل العديد من الأهداف وتسبب في مشاكل للوحدة في مباريات سابقة.

مكسب


وتحدث مهدي علي مدرب شباب الأهلي- دبي، عن عودة ديوب، قائلاً: عودة ديوب مكسب كبير، وانسجامه مع الكرواتي انتي، مؤشر إيجابي، وتواجد ديوب في المباراة الماضية أمام حتا ساهم في خلق العديد من المساحات والوصول إلى المرمى، وسهل من مهمة زميله المهاجم انتي، وهو ما يؤكد أن ديوب إضافة قوية لهجوم الأهلي، وعودته بعد غياب شهرين، ستزيد من القوة الهجومية للفريق.

واضاف: مباراتنا مع الوحدة، صعبة على الفريقين، وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية تدفعنا إلى التقدم في الترتيب، ونتمنى أن يستفيد الفريق من الحالة الفنية والبدنية التي يمر بها حالياً، واستغلال حالة إرهاق الوحدة المتوقعة نتيجة ضغط المباريات في البطولات المختلفة.


وتابع: لا أفكر في المنافسة على مركز معين بالدوري، ولكن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة،، هدف رئيسي لنا، من أجل العودة إلى المنافسة في دوري أبطال آسيا.

Email