قال إن النتيجة لن تحبط العين

زوران: نستحق الخسارة

الوحدة إلى نصف النهائي على حساب العين | تصوير: مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح الوحدة في تجاوز خسارته في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا بخماسية أمام لوكوموتيف الأوزبكي سريعاً، بالفوز على العين بخمسة أهداف مقابل هدف واحد أول من أمس، والتأهل للدور قبل النهائي من كأس الخليج العربي، ليعيد الفوز الثقة للفريق، ويمنحه دفعة معنوية قوية، قبل مباراته غداً على استاد مدينة زايد الرياضية في الجولة الثانية من الآسيوية، فيما تعد خسارة العين هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين في عصر الاحتراف، ليودع الفريق البطولة، بعدما ظهر بمستوى أقل من المنتظر، ودفع ثمن إراحة عدد كبير من عناصره الأساسية.

واعترف الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني لفريق الكرة بنادي العين، أن فريقه لم يكن يستحق نتيجة أفضل من التي انتهت عليها المواجهة والخسارة بخماسية، مشيراً إلى أن كأس الخليج العربي، تأتي في آخر اهتماماتنا بالنسبة لأهمية البطولات الأربع التي نشارك بها في الموسم الحالي.

وأضاف : «أبارك لفريق الوحدة التأهل لنصف النهائي، فقد حقق فوزاً مستحقاً، وعانينا من سوء الأداء، وارتكبنا أخطاء عدة ، وعملياً، نستحق الخسارة التي أعتذر عنها للنادي وجماهيره، صحيح هي الخسارة الأكبر للعين خلال العشر سنوات الأخيرة، ولكن من المؤكد أن العين يمتلك نوعية من اللاعبين المميزين الذين يتمتعون بالخبرة والاحترافية، إلا أن الفريق لم يظهر بالمستوى المطلوب في المباراة، ولكن هناك بعض الجوانب الإيجابية، وهي أنني علمت من هم اللاعبون الذين سأعتمد عليهم في المباريات المقبلة».

روزنامة

وتابع: «الكل يعلم أن العين يلعب في 4 جبهات، أصبحت 3 بعد الخسارة من الوحدة، وقد لعبنا مباراة قوية أمام الهلال السعودي يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال آسيا، وسنخوض تحدياً جديداً في المسابقة بعد أيام قليلة، ولذلك قررت منح بعض اللاعبين راحة، خاصة أننا نخطط حتى نهاية الموسم، وإذا كنا فزنا على الوحدة وتأهلنا لنصف النهائي، كنا سنفتقد نحو 10 لاعبين في مباراتنا المقبلة، بسبب غياب الدوليين لانضمامهم للمنتخب الوطني».

وعما إذا كان يعتبر البطولة غير ذات أهمية بالنسبة له، أوضح: «كأس الخليج العربي بطولة جيدة، وأحترم نظامها، ولكنها بطولة غير طبيعية، وهناك فرق تلعب مكتملة الصفوف، بعكس العين، الذي لعب في ظل غياب عدد كبير من الدوليين، وفي مباراة الذهاب أمام الوحدة، افتقدنا 10 لاعبين، فيما الوحدة افتقد لاعبين فقط، صحيح أننا نخوض 4 بطولات في الموسم، ولكن كأس الخليج العربي تعتبر آخر اهتماماتنا من حيث الأهمية».

ونفى زوران تعرض الفريق لتأثير سلبي نتيجة الخسارة بخماسية، وقال: «بالطبع ليس جيداً أن تخسر بهذه النتيجة، ولكني أعتقد أنها لن تؤثر في مباراتنا المقبلة في الآسيوية، واللاعبون جاهزون لخوض تلك المباراة».

تأكيد

من جهته، أكد الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، على أهمية الفوز الذي حققه فريقه على العين، وقال إنه كان من المهم تخطي هذه المباراة، والتأهل لنصف النهائي، بتسجيل هذا العدد من الأهداف، الذي يعد إيجابياً للاعبين، ونأمل أن نقدم نفس الأداء القوي في مباراتنا المقبلة في الآسيوية.

وأضاف: «لم نتوقع الفوز بهذه النتيجة الكبيرة، لأن هدفنا كان التأهل للدور المقبل من البطولة، وأبارك للاعبين الأداء القوي الذي قدموه خلال المباراة، وأعتقد أن الوحدة على الطريق الصحيح، لأننا نحاول المنافسة في كل البطولات، ولدينا العدد الكافي من اللاعبين، رغم ضغط المباريات».

تخطيط

وتابع: «نحن فزنا على العين، ولا يعنيني بمن لعب العين في المباراة، وإذا ما أراح مدربهم بعض اللاعبين أم لا، وكل فريق يخطط كيفما يريد، المهم أننا فزنا، وسنلعب أمام دبا الفجيرة في قبل النهائي».

وأبدى ريجيكامب عدم تخوفه من الإرهاق، في ظل خوض الفريق مباراة قوية في دوري أبطال آسيا غداً، وقال: «أعتقد أن مباراة العين جهزت الفريق لمباراتنا القادمة في الآسيوية، وكل الأندية التي تشارك في البطولة القارية، برنامجها غاية في الصعوبة، والأهم كيفية تخطي هذه المرحلة».

 

رد

أزمة تصريحات بين عموري وعبد الباسط

أطلت أزمة تصريحات بين قائد فريق العين، عمر عبد الرحمن، ومدير فريق الوحدة، عبد الباسط محمد، برأسها، عقب نهاية المباراة بفوز العنابي بخماسية، عندما أبدى عموري في تصريحاته عقب اللقاء، استغرابه من ردة فعل مدير فريق الوحدة.

وقال عموري: «هنأت إداري فريق الوحدة، وتمنيت له التوفيق في كأس الخليج العربي وفي الآسيوية، ولكني أستغرب ردة فعله عندما قال، ما فائدة أن نشارك في دوري أبطال آسيا ثم نخرج من البطولة»، مشيراً إلى أن العين يهتم بصورة أكبر بـ «الآسيوية».

ورد عبد الباسط محمد مدير فريق الوحدة على عموري بتغريده على «تويتر»، نافياً أن يكون صرح بهذا الكلام، وكتب في التغريدة: «مبروك لأصحاب السعادة الفوز المستحق والتأهل، وفي لاعب من الفريق المنافس، صرح على لساني بكلام غير صحيح، وأقول له الأفضل التركيز في عملك». أبوظبي - البيان الرياضي

هدف

حماد: استفدنا من عودة بعض اللاعبين

قال محمد عبيد حماد مدير فريق العين إنه لا يوجد فريق يريد الخسارة، ولكن كأس الخليج العربي تأتي في المرتبة الرابعة بالنسبة لنا من حيث الأهمية، مشيراً إلى أن الفريق لم يستفد من المباراة على مستوى النتيجة، ولكن استفاد من عودة بعض اللاعبين وتجهيزهم للمرحلة المقبلة.

وأضاف إن العين حتى ولو صعد إلى نصف النهائي سيلعب الدور المقبل من دون لاعبيه الدوليين وبالتالي غياب عدد كبير من العناصر، مؤكداً أن ظروف المسابقة لا تصب في مصلحة العين منذ بدايتها، وهناك تداخل بين البطولات إلا أن دوري أبطال آسيا ودوري الخليج العربي ومسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة تعتبر «غير» بالنسبة للعين. أبوظبي - البيان الرياضي

اختلاف

أشار الروماني لورينت ريجيكامب مدرب الوحدة إلى أن مباراة الدوري بين فريقه والعين ستكون مختلفة في ظل المنافسة على البطولة، ولكن ستلعب قبلها جولة في الدوري ويجب ألا ننسى أن الوصل في قلب المنافسة، وقد يحدث أي شيء أو مفاجآت في كرة القدم، ونحن نحاول متابعة طريقنا والفوز في مباراتنا الآسيوية أولاً، وبعدها نكمل مشوارنا في الدوري بمواجهة شباب الأهلي - دبي.

Email