أروابارينا: عدالة كرة القدم في احترام صافرة الحكم

جانب من لقاء النصر والوصل ـــ تصوير: غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرّح الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل أن عدالة كرة القدم تتمثل في احترام صافرة الحكم، وأن فريقه ملتزم باحترام الروح الرياضية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هدف الفوز في ربع نهائي كأس الخليج العربي على النصر مستحق ولا علاقة له بالروح الرياضية، لأن الحكم الطرف الوحيد المكلف بإيقاف اللعب وليس أي طرف آخر.

وكانت لقطة هدف الوصل في شباك النصر أثارت جدلاً واسعاً أدت إلى فوضى نهاية المباراة، بسبب ما اعتبره النصراوية عدم احترام للروح الرياضية عندما سقط لاعبهم علي حسين على أرضية الملعب وباغتهم لاعبو الوصل بتسجيل الهدف في الوقت الذي كان عليهم إخراج الكرة للسماح له بتلقي العلاج.

ورد أروابارينا حول ما أثير نهاية المباراة، مؤكداً أحقية فريقه بالفوز والـتأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي على حساب النصر، رافضاً ما اعتبره البعض خروجاً عن الروح الرياضية عندما استمر لاعبوه في لعب الكرة في اللقطة التي جاء منها الهدف، وقال:«طلبت من اللاعبين عدم إيقاف اللعب أثناء سقوط لاعب منا أو من الفريق الآخر إلا مع صافرة الحكم حتى لا يتكرر معنا سيناريو مباراة حتا، والحكم صاحب الكلمة الأخيرة وأن الروح الرياضية لا تعني عدم استغلال أخطاء الفريق الآخر وأن العدالة في كرة القدم هي احترام صافرة الحكم.

وأوضح أروابارينا أن الشكل العام للمباراة لم يكن جيداً بسبب الاحتكاكات الكثيرة بين اللاعبين وأن الأداء كان متعادلاً بين الفريقين.

وصرح المدرب الأرجنتيني أنه في مثل هذه المباريات على الجميع أن يتعامل بحذر وأن موقفه سيكون الموقف نفسه لفريق النصر في حال كان الوصل هو الطرف المتضرر من لقطة الهدف، ولذلك شدد على أن الكلمة الأخيرة لإيقاف اللعب للحكم وليست بيد اللاعبين، وقال: لقطة الهدف لم يسبقها أي خطأ وعدم إيقاف اللعب كان قراراً صحيحاً من لاعبي الوصل، ولكن أنا متفهم لموقف النصر، كنت لاعباً وأفهم هذه الأمور. ووجه أروابارينا الشكر للاعبيه على الطريقة التي أداروا بها المباراة ونجاحهم في قيادتها إلى بر الأمان رغم ضيق الوقت بينها وبين المشاركة في دوري أبطال آسيا.

فرصة

من جهته أكد الصربي ايفان يوفانوفيتش أن المباراة جاءت صعبة للغاية ولم تشهد العديد من الفرص بسبب أهمية الرهان بين الفريقين، وقال: «من سوء الحظ أننا خسرنا المباراة من فرصة واحدة استغلها الوصل أثناء توقف لاعبينا الذين اعتقدوا أن اللعب سيتوقف بسبب الإصابة التي تعرض زميلهم لها». ورفض يوفانوفيتش انتقاد لقطة الهدف، وقال: «شخصيا، لا أرى ضرورة لإيقاف اللعب طالما أن الحكم لم يطلب ذلك، نحن نتحمل هذا الخطأ وليس الوصل».

وأضاف: «في الفترة القليلة الماضية نعاني من عدة صعوبات بسبب الغيابات ولكن اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم، لقد حاولنا في المباراة الماضية ونجحنا في تحقيق 3 انتصارات، ولكن لم نوفق أمام الوصل وافتقدنا كل الحلول، حيث أشركنا لاعبين في غير مراكزهم الأصلية، وهـذا الأمر صعب بالنسبة للاعبين للقيام بدور المهاجم، واستمرار المباريات لم يمنحنا الفرصة إراحة بعض اللاعبين.

واعترف المدرب الصربي أن الطريقة التي خسر بها النصر المباراة أوجدت حالة من الإحباط في غرفة تبديل الملابس، وقال: علينا أن نتعلم مما حدث في المباراة، وسنحاول معالجة الأمر سريعاً لأننا مقبلون على مرحلة صعبة وأمامنا 6 مباريات في الدوري.

وكشف يوفانوفيتش أن عدم إشراكه للاعب الوسط خالد جلال بسبب تعرضه لإصابة بسيطة الأسبوع الماضي، وخوفاً من أن تتطور حالته الصحية للأسوأ وبالتالي يخسر الفريق جهوده فترة أطول.

Email