جيوفانوفيتش: سر انتصارات «العميد» في غرفة الملابس

كابتن النصر: حصد النقاط أهم من المستوى

أكد أحمد إبراهيم كابتن فريق النصر، أن حصد النقاط أهم من المستوى في الوقت الراهن والمرحلة الحالية من عمر الدوري، جاء ذلك في أعقاب الفوز الثالث على التوالي للنصر في دوري الخليج العربي خارج ملعبه على عجمان في الجولة 16.

وأوضح أحمد إبراهيم أن الذي تغير في النصر خلال 3 مباريات تحت قيادة المدرب جيوفانوفيتش، يعود في الأساس لمعرفة المدرب بإمكانيات اللاعبين من خلال فترته السابقة ونجح في اختصار الوقت بعد توليه المهمة مؤخراً، وساعده على ذلك انه ركز على الناحية النفسية، فإذا نظرنا للأمور نجد الفريق بنفس اللاعبين ونفس الغيابات، بل أن الغيابات زادت في مباراة عجمان بغياب طارق أحمد، ورغم ذلك واصل الفريق تحقيق انتصاراته، وأوضح أن الأمور الفنية تعود تدريجياً. واعترف أحمد إبراهيم بالمعاناة النفسية للاعبين في عهد المدرب السابق، جراء النتائج السلبية، موضحاً أن خسارة النقاط تضع أي فريق تحت ضغط نفسي.

مواجهة الوصل

وتحدث إبراهيم عن مباراة الفريق المقبلة أمام الوصل، موضحاً أن المباراة ديربي في المقام الأول، من المفترض الاستمتاع فيها لكونها مباراة جماهيرية، مشيراً إلى أن الاختلاف في المباراة المقبلة في كأس الخليج العربي يكمن في غياب محترف الوصل ليما، وقال إن النصر لديه أفضلية في نتيجة المباراة السابقة على ملعب الوصل بالتعادل معه ولكن لن يركن لهذه الأفضلية وسيلعب للفوز.

المدرب جيوفانوفيتش

ومن جهته أكد الصربي ايفان جيوفانوفيتش المدير الفني للنصر، أن فريقه خاض مباراة صعبة مع منافس قوي في ملعبه وأن الفوز فيها يعتبر نتيجة جيدة للغاية، مشيراً إلى أن بداية المباراة كانت فيها صعوبة كبيرة في التسجيل بالنسبة للنصر، ولكن الوضع كان أفضل في الشوط الثاني ونجح الفريق في التسجيل وحصد 3 نقاط غالية. وأرجع المدير الفني للنصر، الانتصارات التي حققها الفريق إلى غرفة الملابس وقال إنها سر الانتصارات من خلال الروح التي تميز أسرة الفريق.

ووصف جيوفانوفيتش، فريق عجمان بالرائع وانه أثبت قوته في الدوري في الجولات الماضية والفوز عليه بكل المقاييس يمثل دافعاً قوياً للنصر في بقية مشوار الدوري، مشيراً إلى أن فريق عجمان يستحق الاحترام، ورغم خسارته قدم مباراة جيدة، وتمنى له التوفيق في المباريات المقبلة.

مباراة غريبة

ومن جهته، وصف المدير الفني لعجمان أيمن الرمادي مباراة فريقه مع النصر بـ«الغريبة»، ومن المفترض ألا يخسرها فريقه لأن الخسارة جاءت من أول هجمة حقيقية للنصر، وقال إن فريقه على مستوى الأداء كان الأفضل معظم فترات المباراة، وعبر عن رضائه بما قدمه الفريق باستثناء جزئيات يسعى لمعالجتها في الفترة المقبلة.

وقال الرمادي تفصيلاً: أهدر فريقي فرصاً أكثر ودافع بشكل جيد نجح من خلاله في تحجيم هجمات فريق النصر لدرجة أن الشوط الأول كانت كل الفرص لعجمان وكانت فرصاً حقيقية للتسجيل من محمد هلال وحيدروف ثم فرص أخرى في الشوط الثاني لمحمد يعقوب واديلسون، وإهدار الفرص السهلة في معظم الأحيان خارج عن إرادة اللاعبين ويدخل فيه عامل التوفيق.

تلافي السلبيات

وأضاف الرمادي: ما قدمه الفريق في الشوط الأول وجزء كبير في الشوط الثاني، يجعله يشيد بجميع اللاعبين ويشكرهم ويعمل معهم لتلافي أي سلبيات والتعويض في المباريات المقبلة. ونفى الرمادي أن يكون فريقه تأثر بخسارته الكبيرة من العين «صفر-7» وأن يكون لعب بتحفظ أو للتعادل مع النصر، بل كان هناك توازن في اللعب نجح من خلاله الفريق في فرض سيطرته ولكن لم يوفق في التسجيل.

 

راحة

اعتبر الرمادي فترة الأسبوعين قبل مباراته المقبلة أمام الإمارات بالممتازة، وقال إنه يسعى لمعالجة بعض السلبيات في هذه الفترة ومن بينها ختام الهجمات أمام المرمى.

 

تصريح

خالد جلال: روح النصر حسمت المباراة

أكد خالد جلال لاعب النصر، أن الفوز في ثالث مباراة على التوالي نتاج تركيز كبير للفريق، موضحاً أن المباراة لم تكن سهلة بأي حال وأن عجمان قدم مباراة قوية ولكن روح لاعبي النصر وإصرارهم لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات حسم الموقف لصالحهم.

وأرجع خالد جلال الطفرة التي حدثت لفريقه على صعيد النتائج للحالة النفسية الجيدة للاعبين مع دور المدرب جيوفانوفيتش الذي يعرف اللاعبين ويعرفوه، وقال إن الفوز يأتي بالفوز وطموحهم الاستفادة من ذلك في بقية مشوار الدوري. وقال خالد جلال إن فريقه قادر على مواصلة مشواره بنجاح في المباريات المقبلة في ظل الارتياح الكبير للاعبين والاستقرار الذي يشعرون به مع الجهاز الفني وإدارة النادي التي وفرت المناخ الملائم، مشيراً إلى أن الفريق يتعامل مع كل مباراة بظروفها.عجمان - البيان الرياضي

موقف

علامة استفهام كبيرة حول أديلسون

أوضح المدير الفني لعجمان أيمن الرمادي، رداً على سؤال لـ «البيان الرياضي»، حول أسباب تراجع مستوى المهاجم البرازيلي اديلسون وصيامه عن التسجيل في مباريات كثيرة، وأن اللاعب يحتاج لمراجعة نفسه ويركز أكثر في الملعب، وأوضح انه تحدث مع اللاعب بهذا الخصوص والفترة المقبلة لا تحتمل أي تراجع وعليه الانتباه، خاصة وأن المراكز ليست محجوزة للاعب بعينه، ومن يكون هو الأجهز سيدفع به في المباريات.

الجدير بالذكر أن اللاعب اديلسون لم يسجل غير 3 أهداف فقط، وكان الهداف الأول للفريق في بداية الدوري، ولكنه صام عن التسجيل، فتحول لقب الهداف للاعب المالي مايغا الذي بدأ تسجيل الأهداف من الجولة التاسعة أمام الوصل ورغم ذلك تفوق على اديلسون بتسجيله 6 أهداف.عجمان - البيان الرياضي

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon