القرعة تكشف عن مواجهات مثيرة

الجزيرة والوحدة.. «ديربي» ثأري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفرت قرعة ربع نهائي بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم (تحت شعار عام زايد)، عن مواجهتين من العيار الثقيل الأولى بين الجزيرة بطل الدوري الموسم الماضي والوحدة حامل اللقب في تكرار لمشهد نهائي كأس السوبر قبل أيام، بينما ستجمع الثانية شباب الأهلي دبي مع الشارقة، فيما سيخوض العين متصدر ترتيب دوري الخليج العربي حالياً لقاء متوسط المستوى مع الفجيرة، في الوقت الذي سيخوض الوصل اختبارا خاصا أمام دبا الفجيرة، وستقام المباريات على ملاعب محايدة يومي 11،12 أبريل المقبل.

حضر حفل سحب القرعة التي تقام للمرة الأولى كل من: سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد وأعضاء لجنة المسابقات، الى جانب ممثلي الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس، وبدأ الحفل بالسلام الوطني، قبل أن يتم عرض فيديو قصير عن أبرز ما أسفرت عنه مباريات دور الـ16 للمسابقة.

شفافية

وألقى سعيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد كلمة بارك فيها تأهل الفرق إلى الدور ربع النهائي، آملاً التوفيق لكل الفرق المشاركة، واعتبر أن إقامة القرعة بحضور ممثلي الأندية تأكيد على شفافية اتحاد الكرة، خاصة وأنها المرة الأولى التي تسحب فيها قرعة خاصة للفرق المتأهلة، على أن يكون هناك قرعة ثانية تجمع بين الفرق الأربعة المتأهلة والتي سيتم تخصيص جوائز مالية لها.

ومضى يقول: البطولة غالية، خاصة وأنها تحمل اسم عام زايد الخير، الرجل الغالي على كل القلوب، خاصة وأن المبادرات ستكون كبيرة، وسيكون هناك مكافآت مالية توزع على الفرق الأربعة المتأهلة الى نصف النهائي، والذي ستقام منافساته يوم 25 أبريل، كما قال إن القرعة جاءت متوازنة إلى حد كبير.

تجربة

وأكد مطر الصهباني مدير فرق العين أن فريقه جاهز لهذه المرحلة في عمر المنافسات، وهدفه مواصلة تحقيق الفوز سعيا لنيل اللقب الغالي، وقال نحن نحترم فريق الفجيرة، وأكيد سنعمل له حسابا، وعن تجربة إجراء مراسم القرعة للمرة الأولى قال الصهباني إنها تجربة وعلينا إخضاعها للدراسة قبل الحكم عليها.

فيما اعتبر جمعة العبدولي مدير فريق دبا الفجيرة أن القرعة متوازنة، وقال كنت أتوقع أن نتقابل مع الوصل أو العين، وجاء حظنا مع الوصل في مباراة قوية، ونتمنى أن نواصل تحقيق المفاجأة وأن نتأهل إلى المربع الذهبي.

ذكريات

فيما تمنى حميد يوسف مدير فريق الوصل أن يعيد الإمبراطور ذكريات عام 2007 حينما فاز باللقب الغالي، وقال إن القرعة طيبة ولا يوجد فارق بين فريق كبير وآخر صغير لأن من صعد لهذه المرحلة من عمر المسابقة فهو كبير، وبالتالي سيكون استعدادنا للقاء دبا الفجيرة يتواكب مع أهمية المباراة وطموح جماهير الوصل.

أما فهد مسعود أن ملاقاة الوحدة للجزيرة ليس بالمفاجأة لأن كل الفرق المتأهلة لهذه المرحلة قوية وملاقاتها واردة وفق القرعة التي تقام للمرة الأولى ونعتبرها خطوة جيدة، وقال بدون شك أمنيتنا تحقيق الفوز سعيا للحفاظ على اللقب ولكن هذا يتطلب مضاعفة الجهد.

أما محمد أحمد حمدون فأشاد بالقرعة وقال إنها فكرة جيدة تحقق الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص، وملاقاة الشارقة لا شك أنها مواجهة قوية وعلينا حسن الاستعداد للمباراة سعيا لتحقيق الفوز.

الملاعب

حددت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة خلال اجتماعها أمس الملاعب المحايدة لربع نهائي كأس رئيس الدولة ، حيث ستقام مباراة الوحدة مع الجزيرة علي ملعب بني ياس، ومباراة الوصل مع دبا الفجيرة علي ملعب نادي الامارات يوم 11 ابريل، فيما تقام مباراة العين مع الفجيرة علي ملعب شباب الأهلي دبي في العوير، ومباراة شباب الأهلي دبي مع الشارقة علي ملعب عجمان يوم 12 ابريل المقبل.

 

كلمات دالة:
  • نادي الجزيرة،
  • نادي الوحدة،
  • كأس رئيس الدولة
Email