سلمان بن إبراهيم يهنئ الإمارات على نجاح التنظيم

ت + ت - الحجم الطبيعي

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دولة الإمارات العربية المتحدة، على نجاحها الباهر في استضافة منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2017 لكرة القدم، التي اختتمت مساء السبت في العاصمة أبوظبي، بتتويج فريق ريال مدريد الإسباني بطلاً للمسابقة، على حساب فريق غريميو البرازيلي.

وأكد الشيخ سلمان، أن النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية، كانت ناجحة بامتياز، من خلال التنظيم الرائع، والحضور الجماهيري المتميز، والمستويات الفنية القوية التي قدمتها الأندية المشاركة، مبيناً أن الصورة الزاهية للبطولة، ستكون جزءاً هاماً من الإرث الكروي العالمي.

نجاح

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أن نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة كأس العالم للأندية، يعتبر نجاحاً للقارة الآسيوية بأسرها، كما أنه يعزز مكانة الإمارات على خارطة كرة القدم الدولية، ويجسد جدارتها في احتضان الفعاليات الكروية العالمية، عطفاً على ما تمتلكه من بيئة جاذبة لتلك الفعاليات، وما تتمتع به من بنية تحتية متطورة، وخبرات تنظيمية متراكمة، وكفاءات بشرية قادرة على إدارة العملية التنظيمية بكل اقتدار.

وأشاد الشيخ سلمان، بجهود مختلف الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على جهودها الكبيرة في تأمين مختلف عوامل النجاح لاستضافة البطولة، وخص بالذكر، مجلس أبوظبي الرياضي، واللجنة المنظمة العليا، واللجان العاملة، والاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ومختلف الجهات ذات العلاقة.

كما هنأ أسرة نادي الجزيرة الإماراتي، بمناسبة فوزه فريقه الكروي بالمركز الرابع في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، منوهاً بالعروض الكبيرة التي قدمها الجزيرة على امتداد مشواره الحافل في البطولة، والتي عكس فيها صورة جميلة عن كرة القدم الإماراتية، والآسيوية بصفة عامة.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن فريق الجزيرة كان بمثابة المفاجأة السارة خلال منافسات البطولة، من خلال عروضه القوية، ونجاحه بتسجيل فوزين متتاليين على أوكلاند النيوزلندي وأوراوا ريد دايموندز الياباني، بالإضافة إلى تقديم مباراة ممتازة أمام ريال مدريد، ستبقى عالقة في الأذهان، مبيناً أن الحضور الرائع لفريق الجزيرة، يعزز الثقة بقدرة الفرق الآسيوية على الوجود الفعال في البطولات الكروية العالمية.

وكان معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد حرص على الوجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشهد العديد من مباريات كأس العالم للأندية، كما التقى عدداً من الشخصيات الكروية الدولية والآسيوية، على هامش منافسات البطولة.

Email