مرسوم بإنشاء «نادي مصفوت للرماية والفروسية» في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي اليوم مرسوما أميريا بشأن إنشاء " نادي مصفوت للرماية والفروسية " ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

ويأتي المرسوم رقم /26/ لسنة 2017 بعد الاطلاع على المرسوم بقانون اتحادي رقم /7/ لسنة 2008 بشأن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والاطلاع على المسودة النهائية من النظام الأساسي لنادي مصفوت للرماية والفروسية والمسودة النهائية من مذكرة التفاهم التي تم الاتفاق عليها مبدئيا مع القيادة العامة للقوات المسلحة للدولة بشأن إدارة وتشغيل النادي    ورغبة في إنشاء صرح رياضي متميز في الإمارة يعنى بنشر وتشجيع رياضتي الفروسية والرماية واستقطاب الشباب وغيرهم من المواطنين في الإمارة لتدريبهم وصقل مواهبهم وتأهيلهم بقدرات رياضية عالية بغرض مشاركتهم باسم النادي في البطولات المحلية والإقليمية والدولية في مجال الرماية والفروسية مما يسهم في تحقيق رؤية حكومة الإمارة وخطتها الاستراتيجية لرعاية الشباب وربطهم بتراث الأجداد وبث روح الولاء والإنتماء وحب الوطن فيهم.

ونص المرسوم - الذي تضم تسع مواد وبعد التعريفات والتفسيرات والتشريعات - على أن ينشأ في مدينة مصفوت بالإمارة نادي رياضي متخصص يسمى "نادي مصفوت للرماية والفروسية" على أن يكون المقر الرئيسي للنادي في مدينة مصفوت ويجوز لولي العهد بناء على توصية من مجلس إدارة النادي فتح فرع واحد أو أكثر داخل الإمارة.

وشمل المرسوم الأهداف التي من أجلها تم إنشاء النادي ومن أهمها تشجيع ونشر رياضتي الرماية والفروسية والعمل على اكتشاف ذوي المواهب في مجالهما ورعايتهم وتدريبهم وصقل إمكانياتهم الذاتية وتطويرها بغرض تأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية في مجال الرماية والفروسية وتنظيم

والإشتراك في الأنشطة والمسابقات المتنوعة الخاصة بهاتين الرياضتين إضافة لتحقيق الأهداف والأنشطة الأخرى الواردة في النظام الأساسي للنادي.

ويتم الإشراف على إدارة النادي من قبل مجلس إدارة يتكون من رئيس ونائب له وعدد من الأعضاء لا يقل عن ستة أعضاء ولا يزيد عن ثمانية أعضاء ويتم اختيارهم جميعا وتعيينهم بموجب قرار أميري يصدره ولي العهد.
  وخول المرسوم مجلس الإدارة والذي سيتم تعيينه بموجب أحكام المادة /6/ القيام بالإجراءات اللازمة لاعتماد النظام الأساسي للنادي وإشهاره من قبل الجهات المختصة بالدولة وفقا للتشريعات المنظمة لذلك.

وأجاز المرسوم لولي العهد وبناء على توصيات مجلس الإدارة إصدار أي لائحة أو نظام داخلي أو قرار إداري بغرض تنظيم أي شأن من شؤون النادي أو تنفيذ أحكام هذا المرسوم بشرط ألا تتعارض أحكام اللائحة أو النظام الداخلي أو القرار الإداري المعني اللوائح والأنظمة مع أحكام التشريعات ذات الصلة بأحكام هذا المرسوم.

ينشر هذا المرسوم الأميري في الجريدة الرسمية للإمارة ويعمم على كل الجهات المعنية لتنفيذه والعمل بمقتضاه كل فيما يخصه.
 

كلمات دالة:
  • عمار بن حميد النعيمي،
  • ولي عهد عجمان،
  • عجمان،
  • نادي الفروسية،
  • الفروسية،
  • الخيول،
  • مصفوت
Email