النصر والإمارات..البحث عن السعادة

يستضيف النصر نظيره الإمارات الساعة 19:30 مساء اليوم على ملعب العوير، لحساب الجولة 11 لدوري الخليج العربي، في لقاء مهمّ للفريقين، يبحثان خلاله عن نهاية سعيدة للمرحلة الأولى من الموسم قبل فترة التوقف، خاصة أن العلامة الكاملة، من الممكن أن تبعد الصقور عن قاع الجدول، فيما تعيد الأمل للعميد للمنافسة على أحد المراكز المتقدمة.

ويدخل النصر المباراة، معززاً بخدمات حارس مرماه أحمد شمبيه، الذي افتقده الفريق منذ الجولة السابعة أمام الوصل بسبب إصابة في اليد، كما تستعيد التشكيلة الأساسية، جهود لاعب خط الوسط، عبد العزيز برادة، الذي لعب احتياطياً في المباراة الماضية أمام العين، فيما يغيب فواز عوانة وراشد عيسى للإصابة، وخليفة مبارك للإيقاف.

مواجهة صعبة

وشدد الإيطالي تشيزاري برانديللي مدرب النصر، على صعوبة مواجهة فريق الإمارات، رغم احتلاله المركز الأخير في جدول الترتيب، مؤكداً عدم الاستهانة بقدراته، وأن كل لاعب يستسهل هذه المباراة، لا يستحق ارتداء قميص النصر، وقال: لا يوجد مباراة سهلة في كرة القدم، لكن نملك قدرات جيدة، علينا استغلالها وتحقيق الفوز لنستمر في العمل بأكثر تفاؤل للمرحلة المقبلة.

وصرح المدرب الإيطالي، أن النصر خسر ما لا يقل عن 5 نقاط في الدور الأول حتى الآن بشكل مجاني، دون الكشف عن المباريات التي خسر فيها هذه النقاط. وقال: لا أريد تحديد المباريات التي لم نكن نستحق فيها الخسارة، ولا أبحث عن الأعذار، علينا أن نهتم بالمستقبل، وأعتقد أن الفريق يتطور بشكل إيجابي.

ويجب أن نثق في أنفسنا وفي قدرتنا على تحقيق الأفضل، والفوز في المباريات الكبيرة. وأضاف: أنا راضٍ على العمل الذي يقدمه اللاعبون في المران، نعرف أن الحظ تخلى عنا في بعض المباريات، لكن علينا الحفاظ على التوازن طيلة 90 دقيقة، وعلينا أن نتعلم كيف نقاتل أمام الفرق الكبيرة.

مباراة مهمة

ومن جهته، لفت التونسي نور الدين العبيدي مدرب فريق الإمارات الأول لكرة القدم، إلى أن فريقه الأخضر بات في الطريق الصحيح، رغم احتلاله المركز الأخير في لائحة الترتيب العام لفرق دوري الخليج العربي، واصفاً مباراة اليوم أمام مضيفه النصر ضمن الجولة 11 من البطولة، بالمهمة للغاية، موضحاً أن الصقور يسيرون في الطريق الصحيح، بعد الفوز الثمين بهدف دون رد على دبا الفجيرة في الجولة العاشرة من البطولة، ورفع رصيدهم إلى النقطة السابعة.

وشدد العبيدي على أنه ليس أمام فريق الإمارات سوى اللعب بقتالية، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسه النصر في مباراة اليوم، مجدداً تأكيده على أن هدف الصقور حالياً، يتمثل في العمل بجد من أجل بلوغ النقطة العاشرة في ختام الدور الأول من الدوري، مبدياً ثقته العالية بمقدرة فريقه على تحقيق النتيجة المنشودة أمام النصر، واصفاً العميد بأنه من الفرق العريقة والشهيرة في الدوري.

4 لاعبين

وكشف العبيدي النقاب، عن أن فريق الإمارات سوف يفتقد إلى خدمات 4 من لاعبيه، هم عبد الله موسى وأحمد مال الله بداعي الإيقاف، بعد حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة دبا الفجيرة، وسعد سرور وعلي ربيع بداعي الإصابة، معرباً عن ثقته الكبيرة بالعناصر البديلة، لتقديم العطاء والمردود الذي يصب في مصلحة الصقور.

وأثنى العبيدي كثيراً على النصر، واصفاً إياه بالفريق الأفضل في بطولة الدوري على الصعيد التكتيكي، مستدلاً على ذلك بأداء العميد العالي في مبارياته الأخيرة في البطولة، داعياً لاعبيه إلى حتمية الحذر، واللعب بتركيز طوال المباراة، وعدم ارتكاب الأخطاء والهفوات أمام لاعبي المنافس، والمحافظة على التوازن.

أحمد الياسي: تعلمنا الدرس

أكد أحمد الياسي لاعب النصر أنه وزملاؤه على أتم الاستعداد لتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الفوز، وأنهم تعلموا الدرس من المباريات السابقة التي واجهوا فيها صعوبات عدة، ضد الفرق التي تحتل مؤخرة الجدول خاصة ضد عجمان والشارقة، وقال: سنحاول عدم تكرار الأخطاء التي ارتكبناها في مواجهة الفرق التي تحتل مراكز متأخرة، لو حققنا الفوز على عجمان والشارقة على سبيل المثال.

كنا نحتل الآن مركزاً متقدماً وبفارق 3 نقاط عن المتصدر. وأوضح الياسي أن النصر لم يكن موفقاً في بعض المباريات التي خسرها رغم أنه قدم مستويات جيدة مثل مواجهة الوحدة والعين والوصل، مشيراً إلى أن العميد مطالب بالخروج بنقاط الفوز أمام الإمارات، وقال: المدرب يقول لنا إن الحظ يتواجد دائماً في منطقة 18 متراً، يجب أن نبقى متفائلين.دبي - البيان الرياضي

أحمد الشامسي: نفكر بالنصر

شدد أحمد الشامسي لاعب فريق الإمارات الأول لكرة القدم، على أن فريقه طوى صفحة فوزه الثمين على دبا الفجيرة في الجولة العاشرة لدوري الخليج العربي، وبات تفكيره محصورا في مباراة مضيفه النصر اليوم في الجولة 11 من البطولة، منوها إلى أن الصقور يسعون إلى الفوز، مبديا احترامه الكبير لفريق النصر، مشيدا بجهود الجهاز الفني ودوره الكبير في تجهيز فريق الإمارات.دبي - البيان الرياضي

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon