16 مشاركة عربية منذ نسخته الأولى العام 2000

كأس العالم للأندية يبحث عن بطل عربي

تواجدت الأندية العربية 16 مرة في بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقتها في أول نسخة عام 2000، لتقدم مستويات جيدة دون أن تنجح في الحصول على اللقب العالمي الذي يبحث عن بطل عربي، في وجود بعض الإشراقات ومثلها من الإخفاقات، فيما يعتبر وصول الرجاء المغربي إلى نهائي المنافسة الذي خسره أمام بايرن ميونخ الألماني 0 - 2 عام 2013 في النسخة التي أقيمت بالمغرب، أكبر وأفضل إنجاز للأندية العربية التي لديها 16 مشاركة سابقة.

حيث شارك شباب الأهلي - دبي في نسخة 2009. وشارك الوحدة في نسخة 2010، وتبقى أكثر المشاركات للأهلي القاهري الذي شارك 5 مرات، بجانب الرجاء المغربي الذي ظهر في نسختين بجانب مشاركة لكل من النصر والاتحاد السعوديين، والترجي والنجم الساحلي التونسيين، والمغربي التطواني، وفاق سطيف الجزائري، ونقدم عبر هذه المساحة رصداً للمشاركة العربية في البطولات السابقة.

05

باستضافة دولة الإمارات للنسخة الـ14 من بطولة كأس العالم للأندية يصل عدد إقامة المنافسة بالدول العربية إلى الرقم 5 بعد أن نجحت الإمارات من قبل في تنظيمها خلال نسختين سابقتين وكذلك المغرب نظمتها مرتين فيما تحتفظ اليابان بأكثر الدولة استضافة للحدث بإقامته على أرضها 7 مرات.

2015

أقيمت نسخة 2015 في اليابان وفاز بها برشلونة الأسباني وشهدت البطولة غياباً تاماً للأندية العربي. وتكرر ذات المشهد في النسخة الماضية عام 2016 التي أقيمت باليابان وفاز بلقبها ريال مدريد الأسباني حامل اللقب حالياً، لتعود الفرصة من جديد أمام الأندية العربية التي يمثلها الجزيرة والوداد في بطولة 2017 التي تنطلق اليوم.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon