يجري تدريبه الأساسي على استاد هزاع بن زايد اليوم

24 ساعة تفصل «فخر أبوظبي» عن العرس العالمي

يختتم فريق الجزيرة الأول تدريباته الأساسية اليوم على استاد هزاع بن زايد في الثامنة مساءً، استعداداً لملاقاة أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا غداً في افتتاح مونديال الأندية والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي للمرة الثالثة بعد استضافتها نسختي 2009 و2010، ويرفع «فخر أبوظبي» راية الوطن في العرس المونديالي بوصفه حامل لقب دوري الخليج العربي.

وأدى الجزيرة الحصة التدريبية الأولى أمس، في السابعة مساءً على نادي العين لذوي الاحتياجات الخاصة، وهي الأولى في معسكره بدار الزين بعد مغادرته أبوظبي أول من أمس، وأغلقت الحصة التدريبية أمام وسائل الإعلام على أن تفتح في تدريبات الليلة الختامية في الثامنة مساءً.

شارك في تدريبات أمس جميع اللاعبين باستثناء الرباعي المصاب محمد فوزي، فارس جمعة، محمد جمال، مبارك بوصوفة، ويخضع جميع اللاعبين لبرنامج علاجي مكثف وستحدد الساعات المقبلة، المشارك في مباراة الافتتاح، وامتدت الحصة التدريبية إلى ساعة ونصف الساعة، وشملت التدرب على بعض النواحي التكتيكية في ضوء دراسة الخصم.

مشاركة

من جانبه، يرفع طرف المباراة الافتتاحية فريق أوكلاند سيتي حالة التأهب في معسكره بالعين على استاد خليفة بن زايد، ويعتبر أوكلاند سيتي «عميد أندية كأس العالم للأندية»، حيث يتأهب للمشاركة للمرة التاسعة في تاريخه في الحدث العالمي، حيث خاض باكورة مشاركاته عام 2007 ليصبح أول فريق من الهواة يشارك في البطولة.

وحقق أوكلاند سيتي أفضل نتيجة نسخة 2014 عندما أحرز المركز الثالث بفضل ركلات الترجيح على حساب كروز أزول، ويأتي على رأس قائمة نجوم أوكلاند سيتي دان مورجان، ويعود إلى ارض أبوظبي بعد 8 سنوات، حيث شارك بشكل هامشي مع فريقه في نسخة 2009 والتي نظمت في أبوظبي، وكان لا يتعدى 19 عاماً.

تفاؤل

من جهة أخرى أكد أحمد سعيد مشرف فريق نادي الجزيرة تفاؤله وثقته في مقدرة فخر أبوظبي على الظهور على أفضل نسق خلال مونديال كأس العالم.

وقال إن الجزيرة سيبذل كل جهوده من أجل تمثيل الوطن وتقديم نفسه بطريقة تتناسب مع تاريخه وتشرف كرة القدم الإماراتية في هذا الحدث العالمي الكبير الذي يشارك به الفريق لأول مرة في تاريخه ويعاني الجزيرة من ظروف بالغة التعقيد قبل ساعات من مباراته الأولي في المونديال العالمي للأندية والتي يواجه فيها البطل النيوزلندي فريق أوكلاند سيتي غداً الأربعاء على ملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة نادي العين.

ويتمثل ذلك في الإصابات العديدة لعدد من عناصره المهمة وهم محمد فوزي وفارس جمعة ومحمد جمال والمغربي مبارك بوصوفة، ويسابق الرباعي الزمن للحاق بالمباراة، في حين أكد أحمد سعيد أن الفريق واجه ظروف الإصابات التي ظلت تلاحق لاعبيه خلال مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، وما زالت مستمرة حتى اللحظة.

وقال: برغم هذه الظروف إلا أن ذلك لن يثنى عزم الجزيرة في الظهور كأفضل ما يكون في المونديال، وهناك عدد من البدلاء الذين تمت الاستعانة بهم من الأكاديمية وسيكون الاعتماد عليهم في تعويض الغيابات، والجهاز الفني يثق في كل لاعب يرتدي الشعار.

دعم

وعبر مشرف فريق الكرة بنادي الجزيرة في تصريحات صحافية، عن ثقته في الجماهير الإماراتية وحرصها على التواجد بشكل كثيف على مدرجات ملعب المباراة باستاد هزاع بن زايد لمؤازرة الفريق ومساندة اللاعبين غداً، وقال إن تمثيل الوطن شرف لكل فرد والجزيرة يمثل الوطن في هذا المحفل العالمي الكبير ويحمل علم الدولة على صدور لاعبيه .

وهذا من شأنه أن يكون دافعاً للجمهور الإماراتي للوقوف خلفه، وبالطبع هم لا يحتاجون لدعوة للحضور مبكراً وإضفاء مشاهد رائعة مدرجات الملعب بما يعزز الدوافع المعنوية للاعبين ويلهب حماسهم داخل أرضية الملعب، وأضاف: كلنا ثقة أن جماهير العين وأبوظبي ودبي والإمارات الشمالية ستحرص على مساندة اللاعبين في مباراة الغد.

وفي هذا المقام نتوجه بالشكر والتقدير لاتحاد كرة القدم الإماراتي ونثمن جهوده وحرصه على توفير وسائل النقل وحافلات لنقل مشجعي الإمارات من وإلى ملعب المباراة من أجل تشجيع الجزيرة ممثل الوطن غداً أمام أوكلاند سيتي في افتتاحية مباريات كأس العالم للأندية والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر الجاري.

اجتماع

جرى امس اجتماع مع اللجنة المنظمة في الفيفا، بحضور بعض مسؤولي الجزيرة واللاعبين بهدف التعريف باللوائح المتعلقة بالبطولة، وتتضمن النواحي الفنية والتنظيمية، وتناولت الأمور الأمنية المتعلقة بدخول وخروج اللاعبين، والجماهير، كما التقطت أفلام فيديو تسويقية للاعبين.

تذاكر الافتتاح متاحة بأسعار رمزية

وصلت استعدادات رابطة مشجعي الجزيرة إلى ذروتها، وتضع اليوم اللمسات الأخيرة، وتشمل تزيين ملعب استاد هزاع بن زايد، ووضع اعلام الدولة وشعارات نادي الجزيرة، كما خاطبت رابطة مشجعي الجزيرة بالتنسيق مع لجنة شؤون الجماهير في اتحاد الكرة امس روابط الأندية وبعض الجهات الحكومية والخاصة.

وتتوافر تذاكر لحضور المباراة الافتتاحية بأسعار رمزية تبدأ بـ 20 درهماً، ولشراء التذاكر يرجى التواصل مع أرقام 024454455 و 0503423237.

وأكد خالد صالح مسؤول جماهير الجزيرة أن الحملة الإعلامية لنادي الجزيرة ممثل الدولة تسير على ما يرام، بعدما تم التواصل مع روابط أندية الدولة، وقد أعلنت أندية الوصل، بني ياس والظفرة دعهما .

وذلك بإرسال دعوات إلى جماهيرها عبر حساباتها الرسمية، والاتصال المباشر بروابط مشجعيها، مع الأخذ في الاعتبار توفير موصلات للجماهير ونقلهم إلى استاد هزاع بن زايد، من خلال نقاط تجمع تحددها الأندية، ويتوقع أن تعلن اليوم العديد من الأندية والمؤسسات الحكومية والخاصة دعمها واستنفار الجماهير.

وأضاف مسؤول جماهير نادي الجزيرة بأن «ياس مول» أعلن انضمامه إلى الحملة الجماهيرية، وذلك بتوفير شاشات عرض في ساحة المول، وإرسال رسائل نصية إلى الزوار بغرض دعوتهم وحضورهم خلف الجزيرة، ومشيراً إلى أن اتحاد الكرة يقوم بمجهود كبير من خلال إرسال خطابات إلى العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وسيعلن اليوم عن عدد من هذه المؤسسات والتي ستكون داعمة للحملة الجماهيرية.

وأوضح خالد صالح بأن ترتيبات الحملة الجماهيرية توضع بناءً على تعليمات الفيفا وهناك بعض الأمور محظورة منها استخدام «الميكروفونات» داخل الملعب.

جمال: طموحنا الفوز أمام عميد أندية المونديال

أكد اللاعب الدولي محمد جمال لاعب خط الوسط بأن تواجد الجزيرة في هذا المحفل الكروي العالمي تشريف لكل لاعبي جيل الجزيرة الشاب، وخصوصاً لاعبي أكاديمية الجزيرة، ويعتبر محمد جمال 23 عاماً من اللاعبين الذين قدموا أنفسهم بقوة إلى كرة الإمارات خلال الموسمين الماضيين.

ودائماً ما يأتي ضمن خيارات المدير الفني تين كات، في التشكيلة الأساسية، وهو من اللاعبين الصاعدين من أكاديمية الجزيرة لكرة القدم، ومستواه الفني الجيد أهله إلى استدعاء من جانب المنتخب الوطني في اكثر من مناسبة.

وأكد جمال ان مشاركة جيل الشباب الحالي في نادي الجزيرة والذي يضم 7 لاعبين صاعدين من أكاديميات كرة القدم، هو تشريف لهؤلاء اللاعبين صغار السن والذي منحت لهم الفرصة من جانب إدارة النادي والجهاز الفني، وهي فرصة مثالية لإثبات الذات أمام أوكلاند سيتي عميد اندية العالم، والذي يشارك للمرة التاسعة.

وشدد جمال على صعوبة مواجهة الغد في ركلة البداية امام أوكلاند سيتي، في المقابل لديه الثقة الكاملة في زملائه اللاعبين والجهاز الفني، لتحقيق انتصار في استاد هزاع بن زايد، ومشيراً إلى ان الجزيرة بمن حضر .

وفي حال وجود غيابات ناتجة عن الإصابات فإن البدلاء سيعوضون غياب زملائهم الأساسيين، وقائمة الفريق تضم 23 لاعباً على قدر عالٍ من الكفاءة ومستعدون للقتال على أرضية الملعب، من اجل تقديم حضور قوي للكرة الإماراتية.

وعن مشاركته بصفة شخصية كلاعب شاب في العرس المونديالي، قال لا شك انها فرصة مثالية ، بمواجهة نجوم كرة العالم، وسيكون حافزاً كبيراً لمسيرتي الكروية، بعدما شرفت باختياري سابقاً ضمن المنتخب الوطني، وأنا وجميع زملائي متحفزون للدفاع عن شعار الجزيرة.

عصام عبدالله: الوقوف خلف ممثل الوطن واجب

عبّر عصام عبدالله، إداري فريق العين عن تمنياته بالتوفيق لفريق الجزيرة في مباراته غداً أمام اوكلاند سيتي النيوزلندي على ملعب استاد هزاع بن زايد في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية، موضحاً أن الفريق الجزراوي هو ممثل الوطن والمدافع عن سمعة الكرة الإماراتية في هذا المحفل العالمي الكبير.

ومن الواجب الوقوف خلفه ومؤازرته بقوة بما يعزز الدوافع المعنوية للاعبيه ويجعلهم قادرين على الظهور بأفضل صورة، لأن طموحنا هو الذهاب إلى أبعد مراحل البطولة لأن هذا سيكون تاريخاً مسجلاً باسم الإمارات ونادي فريق الجزيرة، وينبغي أن يكون مشرفاً لنا جميعاً.

وقال: استضافة دولتنا لهذا الحدث العالمي الكبير دافع لنا لنستغله على أفضل نسق وهذا يتطلب من جمهور الكرة الإماراتية عامة والجزيرة بصفة خاصة الحرص على التواجد بكثافة في مدرجات ملعب المباراة لإضفاء المشاهد التي تليق بالكرة الإماراتية وملاعبها، لأن البلد المضيف يجب أن تكون له كلمته القوية والواضحة في الملعب والمدرجات.

وأتمنى أن يسخر فريق الجزيرة إمكاناته كافة للظهور بالصورة التي تليق بسمعة الدولة، وهذا ما عهدناه في هذا النادي العريق صاحب الإمكانات العالية.

ودعا عصام عبدالله جماهير الدولة كافة بما في ذلك الجاليات المقيمة للتواجد في مدرجات ملعب المباراة باستاد هزاع بن زايد لتشجيع اللاعبين وتحفيزهم وإلهاب حماسهم، وان يقتصر حرصهم التواجد فقط في مباريات ريال مدريد.

وأن تكون مباراة الجزيرة ضمن أولويات هذا الجمهور لنعكس الصورة الحضارية لدولتنا الحبيبة خصوصاً ونحن نعيش هذه الأيام أجواء الاحتفالات باليوم الوطني 46 للإمارات، ولذلك من المهم أن تكون للجمهور الإماراتي كلمته القوية في ملعب المباراة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon