دبا وعجمان يجمدان طموحات العين والوصل

الوحدة.. نقطتان عن الصدارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ودع فريق الوحدة استاد آل نهيان أمس بالفوز على الشارقة 3 - 0 ، بالجولة التاسعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في آخر مباراة للعنابي على ملعبه هذا الموسم قبل الانتقال إلى ملعب مدينة زايد الرياضية، ورفع «العنابي» رصيده إلى 19 نقطة، ثالثاً، ومتساوياً مع العين صاحب المركز الثاني والوصافة، ومقترباً بشكل كبير من صدارة الوصل، وأصبح الفارق بينه وبين القمة نقطتين فقط. وسجل الثلاثية جوجاك وشانغ ريم، وتيغالي في الدقائق 4 و18 و84.

واستمر فريقا الوصل والعين في مركزيهما الأول والثاني، من دون تغيير، بعد تفريطهما أمس في الفوز على فريقي عجمان ودبا الفجيرة، بالجولة نفسها، ونجح عجمان ودبا في تجميد موقف «الإمبراطور» و«الزعيم» في صراع القمة مؤقتا، وانتهت مباراة «الإمبراطور» و«البرتقالي» بالتعادل 2 - 2، فيما تعادل «النواخذة» و«الزعيم» من دون أهداف.

ورغم تقدم الوصل في الشوط الأول على عجمان 2 - 1، بملعب زعبيل إلا أن المالي موديبو مايجا المحترف في صفوف عجمان، نجح في إهداء فريقه نقطة التعادل بهدف في الدقيقة 77، وكان سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2، وتقدم الإمبراطور بهدفي ليما وكايو (ق 19 و38)، وبالتعادل رفع الوصل رصيده إلى 21 نقطة محافظاً على الصدارة، ووصل عجمان إلى «8» نقاط، تاسعاً.

يذكر أن الوصل لم يتمكن من الفوز على عجمان في ملعب زعبيل منذ 2013. وفي الفجيرة حسمت نتيجة التعادل السلبي لقاء النواخذة والزعيم ليكسب كل فريق نقطة ووصل العين إلى 19 نقطة محافظاً على مركزه الثاني، فيما رفع دبا رصيده إلى 10 نقاط، وأضاع لاعبو دبا الفجيرة عدة فرص ووقف قائم العين سداً منيعاً أمام تسديدة السنغالي ديالو داخل منطقة الجزاء.

كما طالب لاعبو دبا بركلة جزاء بعد عرقلة أحمد إبراهيم (ق 22). وفي الشوط الثاني تلقى زوران مدرب العين أخباراً سيئة بإصابة البرازيلي كايو إثر لعبة مشتركة مع المدافع علي سعيد نقل على إثرها خارج الملعب بالنقالة (ق 54).

وعاد قائم العين ليحرم النواخذة من الفوز ووقف سداً منيعاً أمام تسديدة ياسين البخيت (ق 77)، وفي الوقت بدل الضائع أضاع محمد أحمد لاعب العين، فرصة فوز فريقه وأطاح بالكرة أعلى المرمى.

Email