النصر وشباب الأهلي..ديربي الحسابات الخاصّة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف النصر نظيره شباب أهلي دبي الساعة 19:45 مساء اليوم على ملعب العوير لحساب الجولة 9 لدوري الخليج العربي، في ديربي مثير بحسابات خاصّة يسعى من خلاله الفريقان إلى فض الشراكة بينهما في جدول الترتيب.

يدخل العميد الذي يحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة، المباراة بطموح تحقيق الفوز الخامس في الدوري فيما يتطلع «الفرسان الثلاثة» صحاب المركز الرابع بالرصيد نفسه من النقاط لكن بأفضلية الأهداف، إلى كسر سلسلة التعادلات والخروج بالعلامة الكاملة التي تضمن له البقاء ضمن رباعي المقدمة وتشديد الملاحقة على أصحاب المراكز الأولى.

ويخوض النصر المباراة في غياب 5 لاعبين مؤثرين، هم المهاجم سالم صالح الذي يشكو من شد عضلي ورغم دخوله المرحلة الأخيرة لعملية الـتأهيل لن يكون ضمن تشكيلة الفريق في انتظار استعادة كامل جاهزيته البدنية، والأمر نفسه ينطبق على المغربي عبد العزيز برادة الذي يحتاج فترة علاج بين 7 و10 أيام، ويغيب أحمد الياسي الذي يعاني بدوره من إصابة عضلية تعرض لها خلال تدريبات الأسبوع الماضي، إضافة إلى استمرار غياب حارس المرمى أحمد شمبيه ولاعب خط الوسط فواز عوانة.

ولا يملك النصر خياراً آخر باستثناء الفوز لإعادة ترتيب صفوفه من جديد قبل نهاية الدور الأول خاصة أنه يواجه في الجولة المقبلة منافس آخر من الوزن الثقيل وهو نادي العين، وتضمن البرنامج الإعدادي للنصر فترة راحة بـ24 ساعة عقب مباراة حتا ثم أجرى الفريق عدداً من الحصص التدريبية الصباحية خصصها الجهاز الفني بقيادة الإيطالي تشيزاري برانديللي لتعزيز اللياقة البدنية للاعبين وبعض الحصص المسائية للجوانب الفنية، إضافة إلى إجراء المران الأخير في العوير.

المركز الرابع

من جهة ثانية، يحتل شباب الأهلي- دبي، المركز الرابع، متقدماً على النصر صاحب المركز الخامس بأفضلية الأهداف، وكل منهما يملك في رصيده 13 نقطة، ليكون لقاء اليوم بمثابة فك الارتباط بينهما.

يدخل شباب الأهلي- دبي «فرسان دبي»، المواجهة بحثاً عن سبيل للعودة إلى طريق الانتصارات الذي تاه عنه الفريق منذ الفوز على فريق الإمارات بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، ليتعادل الفريق بعدها في 4 مباريات متتالية في الدوري، وأخرها مع ضيفه دبا الفجيرة 1-1 في الجولة الثامنة، وهناك تعادل خامس في كأس الخليج العربي.

يعاني شباب الأهلي- دبي، من نقص في الأوراق الهجومية البديلة، بعد انضمام المقدوني لوفانور، إلى قائمة اللاعبين المصابين، ولن يكون أمام الجهاز الفني للفريق، سوى الدفع بالثنائي السنغالي ماكيتي ديوب وموسى سو، في المقدمة منذ بداية المباراة، مع العلم أن موسى سو، حصل على راحة نصف مباراة دبا الفجيرة الماضية، ولم يتم الدفع به في تشكيلة البداية، تجنباً لإرهاق اللاعب العائد من المشاركة مع بلاده في تصفيات أفريقيا لكأس العالم بروسيا 2018، رغم أنه لم يشارك مع منتخب بلاده في الجولة الأخيرة من التصفيات.

 

Email