انطلاق أشغال المرحلة الأولى بهدم المدرجات

10 ملايين درهم لتطوير استاد حميد الطاير

الشكل الجديد لاستاد حميد الطاير | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

رصد النصر مبلغ 10 ملايين درهم لتطوير استاد حميد الطاير في شكله الجديد المميز الذي سيمنحه تأشيرة استضافة المباريات الرسمية للفريق الأول في الحالات الاستثنائية التي يكون فيها الملعب الرئيسي (استاد آل مكتوم) تحت الصيانة أو غير شاغر لأسباب أخرى، كما سيكون استاد حميد الطاير ضمن قائمة ملاعب التدريب الرئيسية خلال نهائيات كأس أمم آسيا التي ستحتضنها الإمارات من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019.

وانطلقت أشغال تطوير ملعب حميد الطاير وسط الأسبوع الماضي بهدم المدرجات الرئيسية التي سيتم استبدالها بمدرجات جديدة تتسع لـ2000 متفرّج بالإضافة إلى تطوير المدرجات الجانبية لتفوق طاقة استيعاب الملعب الكلية الـ5 آلاف مقعد.

مباريات رسمية

أكد محمد علي الغيثي المدير التنفيذي لنادي النصر، أن استاد حميد الطاير الجديد سيكون مهيأ لاستضافة المباريات الرسمية لفرق الأكاديمية وحتى الفريق الأول، وقال: نلجأ أحياناً إلى البحث عن ملعب لاستضافة مباريات الفريق الأول عندما يكون استاد آل مكتوم تحت الصيانة، لكن في المستقبل بإمكاننا اللعب على استاد حميد الطاير بعد تطويره.

وأضاف: أشغال التوسعة ستشمل إنشاء مبنى جديد للأكاديمية كرة القدم و 6 غرف لتبديل الملابس، وغرفة للمدربين، واستراحة للحكام، وعيادة داخلية وصالة لكبار الزوار مزودة بمصعد كهربائي وصالة تمارين رياضية وغرفة فحص المنشطات.

برنامج تطوير

وأشار الغيثي إلى أن برنامج تطوير استاد حميد الطاير يتضمن أيضا برنامجاً استثمارياً ضخماً، حيث سيتم الاستفادة من المبنى القديم للأكاديمية والمساحات القريبة منه لبناء عقارات ومحلات تجارية خاصة أن موقعها متميز كونه مفتوحاً مباشرة على الشارع الرئيسي في قلب منطقة عود ميثاء ويشكل حافزاً إضافياً للمستثمرين والشركات التي تبحث عن فرص استثمارية واعدة في قلب دبي.

وشهد استاد حميد الطاير أول عملية تطوير في 1985 عندما تم إنشاء المدرجات الرئيسية التي سيتم تطويرها حاليا التي ترتبط بذكريات سعيدة لجماهير العميد عندما توّج بالرباعية التاريخية في موسم 1985-1986.

وكان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر الثقافي الرياضي اعتمد بداية الشهر الجاري مشروع تطوير استاد حميد الطاير، ليكون ثاني ملاعب قلعة العميد.

تحضيرات الفريق

من جهة أخرى يواصل الفريق الأول لكرة القدم تحضيراته استعداداً لمواجهة نادي شباب الأهلي دبي بعد غد لحساب الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي التي تشهد فيها تشكيلة العميد عودة اللبناني جوان العمري بعد غيابه عن الجولة الماضية أمام حتا.

فيما يستمر غياب حارس المرمى أحمد شمبيه بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى يده وتحوم الشكوك حول مشاركة المغربي عبد العزيز برادة وأحمد الياسي وسالم صالح الذين يخضعون لبرنامج تـأهيلي خاصّ ولم ينضموا بعد إلى التدريبات الجماعية للفريق.

Email