الإعصار يعاني في ذيل الترتيب العام

5 مكاسب مهمة للعميد من خماسية حتا

■ العميد انتفض بخماسية في الشباك الحتاوية | تصوير: غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد فريق النصر من حتا أول من أمس بخمسة مكاسب مهمة، بعد فوزه الكبير على فريق حتا بخمسة أهداف مقابل هدف ضمن فعاليات الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، التي كانت بمثابة إنذار مبكر لفريق الإعصار الحتاوي، الذي بات يعاني في ذيلية الترتيب العام لدوري الخلج العربي في موسم كان يتوقع منه أن يكون فيه الحصان الأسود، كما حدث في المواسم السابقة، فهو فريق يقارع الكبار، لكنه الآن يعاني بشدة في الموسم الحالي وبات في موقف لا يحسد عليه.

01

ومن أهم المكاسب التي خرج بها فريق النصر في مواجهة أول من أمس هي استعادة اللاعبين خاصة المواطنين منهم الثقة الكاملة بقدراتهم وارتفاع الروح المعنوية القتالية بشكل لافت.

02

والمكسب الثاني، الذي كان واضحاً من تصريحات اللاعبين عقب المباراة وهو الرد على المتشككين في قدرة العميد النصراوي على الظهور المشرف في هذا الموسم كما كان في بداية الموسم السابق الذي بدأ فيه بقوة لولا الزلزال الذي أصاب الفريق، وأعاده للوراء لذا تعتبر خماسية العميد بمثابة رد قوي على هؤلاء المتشككين، الذين كادوا أن يقذفوا بالفريق مع فرق المؤخرة.

03

وكان المكسب الثالث من فوز أول من أمس هو خروج فريق النصر بصفة نهائية من عباءة اللاعب البرازيلي فاندرلي، حيث كان هناك اعتقاد جازم بأن فريق النصر لن يقدم شيئاً في دوري الخليج العربي بعد الإصابة التي تعرض لها، وكان قاد الفريق إلى تحقيق انتصارات قوية وصادف أن تراجع مستوى الفريق بعد إصابة فاندرلي مباشرة، لكن الخماسية كانت بمثابة تأكيد أن النصر ليس رهن اعتقال اللاعب فاندرلي.

04

المكسب الرابع وكان مهماً للغاية هو تقديم أوراق اعتماد اللاعب مارسيلو، الذي بصم بثنائية ولا أروع في شباك حتا ليؤكد أنه خيار ناجح وقادر على التسجيل، حتى لو كان يلعب في خانة غير التي تعود عليها في ناديه الأصلي، وهو جوكر العميد النصراوي المقبل.

05

وكان المكسب الخامس والأخير في قائمة مكاسب العميد النصراوي من خماسية أول من أمس في شباك الإعصار الحتاوي هي رد اللاعب زاراتي على المتشككين في قدرته على أن يكون بديلاً لفاندرلي، وأنه سيكون عبئاً على فريق النصر في خانة المهاجم الصريح فكان هدفه الصاروخي الذكي رداً على كل من تشكك في قدراته.

ثقة وجاهزية

وقال مدرب فريق النصر كلاوديو سيزار برانديلي، إنه يتوجب عليه أن يشكر لاعبي فريقه على المجهود الكبير الذي قدموه في مواجهة أول من أمس أمام فريق حتا، لأنهم نجحوا في ترجمة مجهودات أسبوع إلى عمل رائع في الملعب والخروج بثلاث نقاط مهمة، ومؤكداً ثقته بجاهزية لاعبيه على اللعب بنفس القدرات والتميز في جميع المواجهات وهو أمر يدعو للسعادة.

تخوف مبكر

واعترف برانديلي أنه كان متخوفاً من قدرات فريق حتا قبل الدخول في مجريات المباراة بحكم معرفته المسبقة بقدرات لاعبي فريق حتا الفنية والبدنية، خاصة في ما يتعلق بالكرات الطويلة فهم متميزون فيها، ويمكن أن يشكلوا خطورة كبيرة على مرمى فريق النصر وخاصة أن المباراة في ملعب فريق حتا، كلها معطيات كانت موضوعة على الطاولات قبل بداية المباراة.

تقدم مريح

حول تقدم فريق النصر في شوط اللعب الأول وانعكاسات هذا التقدم على مسيرة المباراة بكاملها يقول برانديلي إن المتعارف عليه في كرة القدم أن من يتقدم بالتسجيل في أي مباراته يمكن أن يستغل هذا التسجيل لمصلحته في العديد من الأمور الفنية في المباراة، ويمكن أن تخلق مساحة جيدة لفريقك عبر السيطرة الفكرية لمجريات المباراة وعدم التركيز من الطرف الأخر لتخلق معادلة قوية لمصلحة فريقك، وهو ما حدث مع فريق النصر في مواجهة أول من أمس أمام فريق حتا ونجح اللاعبون في التعامل مع الهدف المبكر بذكاء واحترافية عالية.

Email