العين والجزيرة..حرب نجوم

مواجهة الزعيم والجزيرة قمة خاصة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف العين في الثامنة إلا ربع من مساء اليوم على ملعبه باستاد هزاع بن زايد نظيره فريق الجزيرة في قمة مباريات الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي لكرة القدم،ويمكن أن يطلق على المواجهة «حرب نجوم» لما يمتلكه الفريقان من أسماء كبيرة من اللاعبين أصحاب الخبرة

ويتطلع «الزعيم» (17 نقطة) لمتابعة نتائجه القوية، والمحافظة على موقعه في قمة الترتيب، وأنهى الفريق تحضيراته الميدانية بمران أخير أمس تحت قيادة مدربه الكرواتي زوران ماميتش الذي وقف على مدى جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة.

ويدخل العين اللقاء بصفوف شبه مكتملة بعودة المهاجم السويدي بيرغ، وصانع الألعاب عمر عبد الرحمن، بالإضافة للشقيقين محمد وفوزي فايز، فيما يغيب عنه المهاجم البرازيلي دوغلاس داينفريس الذي غادر إلى بلاده بعد وفاة والدته، بالإضافة لمحمد عبد الرحمن والياباني شيوناتي بداعي الإصابة.

وفي المقابل يأمل فريق الجزيرة إلى الخروج بنتيجة إيجابية ومغادرة المركز السادس الذي يستقر به حالياً بتسع نقاط، تبدو الحالة البدنية للاعبي الجزيرة مطمئنة إلى حد كبير فلم تعد الإصابات والغيابات مؤثرة، وتوجد شكوك حول مشاركة محمد جمال لتعرضه لإصابة خفيفة، ويخضع علي مبخوت لبرنامج بدني تأهيلي ربما يشارك في جزء من المباراة.

توقف

وشدد الكرواتي، زوران ماميتش، مدرب العين على أهمية الفوز أمام الجزيرة والذي سبق له تحقيق الفوز على العين ذهاباً وإياباً بالدوري في الموسم الماضي، وأكد أن فريقه مطالب بالاستمرار في تحقيق الانتصارات والحصول على النقاط خصوصاً وهو يخوض المباراة بأرضه ووسط جمهوره.

وعما إذا كان يرى أن فريقه سيتأثر بسبب توقف الدوري خلال الفترة السابقة، قال: التوقف ربما كان له أثره على الفريقين وليس العين فقط حيث إن الجزيرة لديه عدد من اللاعبين في صفوف المنتخب أيضاً، وأشار إلى أنهم لا يتوقفون كثيراً عند هذا الأمر بقدر تركيزهم على تحضير الفريق بالصورة الجيدة التي تمكنه من تحقيق الفوز.

عن تأثير غياب الياباني شيوتاني عن صفوف العين، أوضح زوران، أن غيابه أصبح أمراً واقعاً ولا يمكن تغييره وقال: شيوتاني لاعب مهم ومتميز في صفوف الفريق، وعلينا التركيز في إيجاد البديل المناسب له خلال الفترة المقبلة، وثقتنا كبيرة في جميع العناصر التي يقع عليها الاختيار للمباراة.

وعن لاعب متوسط الميدان أحمد برمان الذي تعرض للإصابة في معسكر المنتخب الوطني أخيراً، ذكر زوران أنهم سيقفون على مدى جاهزيته في التدريب الأخير قبل المباراة، وكذلك الحال بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني خصوصاً عامر عبد الرحمن الذي شارك في مباراتي هاييتي وأوزبكستان كاملتين.

تركيز

من جهته شدد تين كات مدرب فريق الجزيرة أنه يتطلع بترقب وحماس مواجهة العين، لافتاً إلى أن التركيز والذكاء والانضباط التكتيكي هي أسلحة فريقه لمواجهة «الزعيم»، داعياً الجماهير إلى مؤازرة الفريق بقوة.

وأضاف: نعرف صعوبة المباراة أمام فريق يمتلك أفضل اللاعبين في الدولة، لكن ذلك لا يعني حتمية فوزهم علينا، ونحن في المقابل نعرف واجباتنا داخل الملعب ونعرف أننا مطالبون باللعب بذكاء وتركيز وانضباط فردي وجماعي، وأثبتنا بالفعل في السابق أن هذه العوامل يمكن أن تمنحك التفوق أمام منافس قوي مثل العين.

وأضاف ما حققناه من انتصارات على العين في الموسمين السابقين لا يعني شيئاً لي لأن كل مباراة لها ظروفها،وأعتقد أن هذه السلسلة من الانتصارات المتتالية قد تمنح العين حافزاً مضاعفاً للتفوق علينا، وفي كل الأحوال أتطلع بحماس وترقب للمباراة لأننا في الجزيرة نفضل خوض مثل هذه المواجهات الجماهيرية التي تجتذب قدراً أكبر من الاهتمام والأضواء الإعلامية.

سالم راشد: ثقة الفوز

قال سالم راشد مدافع الجزيرة إن الحماس والروح المعنوية المرتفعة في تدريبات الفريق تعزز من تفاؤلنا وثقتنا في قدرتنا على العودة من العين بالانتصار، مشيراً إلى أن الفريقين يضمان نجوماً كباراً، وقال: نحترم العين الذي يتشارك الصدارة، ويمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين ، لكن هدفنا الحصول على النقاط الكاملة، أو العودة بنقطة التعادل على اقصى تقدير. أبوظبي - البيان الرياضي

04

حقق الجزيرة 4 انتصارات على العين بالموسمين الماضيين، ونجح في إقصائه من كأس رئيس الدولة موسم 2015 - 2016، والتتويج باللقب، كما تخطاه في الدوري الموسم الماضي ذهاباً وإياباً، وفي الموسم الحالي تخطى الجزيرة غريمه التقليدي العين في كأس الخليج.

وفي المقابل فاز العين ذهاباً وإياباً على الجزيرة موسم 2015- 2016.

بيرغ: تحد قوي

أكد السويدي بيرغ، مهاجم العين، جاهزيته للمشاركة في مباراة الجزيرة بعد إيقافه في المباراة السابقة بسبب حصوله على إنذارين، وقال: نحن أمام تحد قوي ومهم اليوم، وعلينا تجاوز الظروف كافة وتحقيق الفوز، خاصة وأننا نلعب وسط جمهورنا.

وأضاف: أعمل على تحسين مستواي وإحراز الأهداف والمساهمة في تسجيلها.

Email