شباب الأهلي ودبا.. القمة والأمان

Ⅶ خلال مباراة سابقة بين شباب الأهلي- دبي ودبا الفجيرة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى شباب الأهلي- دبي، إلى تحقيق أول 3 نقاط له في دوري الخليج العربي، بعد ثلاث تعادلات سلبية متتالية، عندما يستقبل دبا الفجيرة على ملعبه باستاد راشد في الرابعة و45 دقيقة، ليحافظ أصحاب الأرض على حظوظهم في المنافسة على اللقب، ويملك شباب الأهلي- دبي، 12 نقطة يحتل بها المركز الرابع.

فيما يتطلع دبا الفجيرة، إلى العودة لمقره بفوز يؤمن ويحسن من ترتيبه في جدول المسابقة، بعدما جمع «النواخذة»، 8 نقاط يحتلون بها المركز السابع، وفارق النقاط غير الكبير بين الفريق ومن يسبقه أو يليه، يمثل ضغطاً على الفريق في تلك المرحلة التي لا تحتمل فقدان أي نقاط.

أوراق مهمة

يفتقد شباب الأهلي- دبي، لأوراق مهمة في مواجهة اليوم، وفي مقدمتها المقدوني لوفانور، الذي انتهت مشاركته في الفريق تقريباً في الدور الأول، إذ يخضع حالياً لبرنامج علاجي يبعده شهراً عن الملاعب، فيما يغيب خميس إسماعيل، للإيقاف بالإنذار الثالث، وستكون هناك مشكلة في عدم وجود بديل للاعب الوسط الارتكاز، بالاعتماد على وليد حسين فقط.

من جانبه، أشار الروماني كوزمين أولارويو مدرب شباب الأهلي- دبي، إلى قوة دبا الفجيرة، على ضوء النتائج والمستويات القوية التي قدمها خلال الموسم الحالي أمام فرق كبيرة، والخامات المميزة من اللاعبين، ومنهم البرازيلي سياو، الذي سبق وكان لاعباً في صفوف الأهلي في مواسم سابقة.

قال كوزمين: «المباراة صعبة، وعلينا الحذر، وزيادة التركيز، وتجنب الأخطاء الدفاعية، واللعب بجدية عالية، ونحن نحاول القتال للبقاء ضمن الأربعة الأوائل، مع إيجاد الحلول لتحقيق الفوز، بعد سلسلة تعادلات سلبية، في المباريات الـ 3 الأخيرة للفريق في الدوري أمام الوحدة والشارقة والجزيرة، مع ما أتيحت لنا من فرص للتسجيل في تلك المباريات، وأتمنى أن نجد طريق العودة قريباً، لأن نزيف النقاط الحالي لم يسبق أن رأيته من قبل».

رغبة

وبدوره يتطلع فريق النواخذة لإحداث المفاجأة والعودة من ملعب راشد في دبي بالعلامة الكاملة ويخوض الفريق لقاء اليوم بصفوف تبدو شبه مكتملة باستثناء غياب عادل الحمادي والذي سيغيب بسبب بنود الإعارة وسيحل الظهير الأيسر أحمد مراد مكانه، حيث يتطلع النواخذة لاستعادة نغمة الانتصارات بعد هزيمتين وتعادلين في آخر أربع مباريات بمسابقة الدوري.

ويحتل دبا المركز السابع برصيد ثماني نقاط جمعها بالفوز على الجزيرة وعجمان والتعادل مع الظفرة وحتا، إلى جانب الهزيمة من الوحدة والوصل والنصر. وأكد كاميلي مدرب الفريق بأن مباراة شباب أهلي دبي مهمة للفريق وصعبة في الوقت نفسه، لافتاً الى أن الروماني كوزمين مدرب الخصم يمتلك خبرة كبيرة.

وقال: شرحت للاعبين طريقة لعب المنافس، الذي يمتلك لاعبين مميزين لكن هذه المعطيات يجب أن تكون بمثابة حافز للاعبي النواخذة وعليهم تقديم أداء مختلف عن المباريات السابقة، خصوصا مباراتي حتا والظفرة اللتين قدمنا فيهما أداء افضل لكن الحظ لم يحالفنا، وفي اعتقادي ان الفريق الدباوي وصل مرحلة النضج في الدوري ويقدم مستويات جيدة وهذه الطريقة هي الصحيحة لكي يحصل على النتائج الإيجابية.

مجاملات

وتحدث عن تراجع أداء سياو مشيراً الى أن اللاعب البرازيلي تعرض لإصابة حرمته من الظهور بمستواه المعروف ولكن في الوقت الحالي يرى بأن اللاعب أحمد إبراهيم هو أفضل، قائلاً: إبراهيم مستواه جيد، وأنا لا أود أن أظلم أحدا، ولا يوجد عندي مجاملات، إذا كان اللاعب أجنبياً أو مواطناً، فأنا أبحث عن اللاعب الذي يقدم الأفضل.

إيقاف ماكيتي

وفيما يتعلق بالخطة التي سيتبعها للحد من خطورة أبرز لاعبي المضيف خصوصاً السنغالي ماكيتي ديوب قال: لن أركز على لاعب بعينه وفريق شباب الأهلي، كما أشرت سابقاً يضم نخبة من أبرز اللاعبين في المنتخب وعلى لاعبي دبا فرض شخصيتهم على أرضية الملعب وعدم الركون للخلف مع ضرورة تفعيل الهجوم.

الارتكاز

ومن ناحيته أكد وليد حسين لاعب شباب الأهلي- دبي، أن كونه لاعب الارتكاز الجاهز الآن في صفوف فريقه أمام دبا الفجيرة اليوم، في ظل غياب خميس إسماعيل وماجد حسن، لا يمثل أي ضغوط عليه.

وقال وليد: «كوزمين، قادر على توفير لاعبين آخرين في مركز الارتكاز في وسط الملعب، وشباب الأهلي- دبي، يحتاج إلى المزيد من الوقت للعودة إلى مستواه».

وعن رأيه في فريق دبا الفجيرة، قال وليد حسين: «دبا الفجيرة فريق متطور، من خلال ما تابعته في مباراته مع الوصل في الدوري، ولذا يجب احترامه، واللعب أمامه بمنتهى الجدية».

زيارة

أما اللاعب أحمد إبراهيم الغيص نجم هجوم دبا فتوقع مباراة قوية ومثيرة، وأنه سيقوم ببذل قصارى جهده من أجل زيارة شباك الحارس ماجد ناصر، قائلاً: «سنفعل كل ما بوسعنا من أجل العودة بالعلامة الكاملة من ملعب المباراة، ونعد الجمهور بتحقيق النتيجة الإيجابية»، مشيراً إلى أنه يعتز بحديث المدرب عنه، وقال «سأكون رهن إشارة المدرب في الملعب، وسأبذل كل طاقتي من اجل مساعدة فريقي على الفوز».

Email