مجلس دبي الرياضي يطلق النسخة الثانية من البطولة

1500 لاعب في كروية «الأكاديميات الخاصة»

■ اللجنة المنظمة للبطولة في لقطة جماعية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس دبي الرياضي عن تنظيم النسخة الثانية من بطولة مجلس دبي الرياضي للأكاديميات الخاصة لكرة القدم التي تعد الأكبر من نوعها، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع أكاديمية رويال الإمارات الرياضية في مدينة دبي الرياضية وتستمر منافساتها من نوفمبر الجاري وحتى مارس 2018. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي صباح أمس وتحدث فيه علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وأحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بالمجلس مدير البطولة وميشيل سالغادو نجم ريال مدريد والمنتخب الأسباني السابق سفير البطولة، والنجم السويدي كرستيان وليهامسون، حيث تم الإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من البطولة التي تتواصل مبارياتها لمدة 12 أسبوعاً، وتلعب مبارياتها يوم السبت من كل أسبوع.

وتشهد النسخة الثانية من البطولة مشاركة 66 فريقاً من أكاديميات الأندية الرسمية في الدولة، والأكاديميات الخاصة يتنافسون ضمن 6 فئات عمرية هي: 8 سنوات، 10 سنوات، 12 سنة، 14 سنة، 16 سنة، و18 سنة، وذلك على مدار 12 أسبوعاً تبدأ من نوفمبر الجاري وتستمر حتى مارس 2018، حيث ستقام في كل أسبوع 32 مباراة يشارك فيها 1500 لاعب من أكثر من 100 جنسية من مختلف الدول.

ومن أبرز الفرق المشاركة في البطولة فرق أكاديميات ومدارس: شباب أهلي دبي - النصر - عجمان - برشلونة - أرسنال - روما - لا ليغا - النادي الفرنسي - المدرسة الإسبانية - مدرسة الشويفات - أكاديمية رويال - دبي سيتي - أليانز - إي سبورت - مينرو - وغيرها.

تطور

وأعرب علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي عن سعادته بتطور حجم المشاركة بالوصول إلى 1500 لاعب بعد أن كان العدد 700 لاعب في النسخة الأولى، ما يؤكد النجاح الذي حققته البطولة بعد مرور وقت قصير على تنظيمها، ومدى الأهمية التي تلعبها هذه البطولة التي كانت بداية انطلاقنا في مجلس دبي الرياضي نحو إشراك الأكاديميات الخاصة في منافسات رسمية جنباً إلى جنب مع أكاديميات أنديتنا المحلية، ما يساهم في تطوير المستوى العام لقطاع الناشئين في دبي والدولة عموماً. وأكد أن مجلس دبي الرياضي يقوم حالياً بمنح التراخيص للأكاديميات الخاصة في دبي، وأوضح قائلاً: نقوم أيضاً بتنظيم بطولات كبيرة لفئة الناشئين ولاعبي الأكاديميات لأن اللاعبين الذين يتدربون فيها هم من أبناء المجتمع من مختلف الفئات، ونحن نعمل من أجل تطوير الرياضة ونشر ممارستها في المجتمع عموماً ولا يقتصر دورنا على أنديتنا الرسمية فقط.

من جهته، أكد أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي مدير البطولة، أنه في ختام النسخة الأولى من هذه البطولة تلقوا ردود فعل إيجابية جداً من المشاركين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة فيها، وكشفوا عن مدى الاستفادة الكبرى التي حققوها من تلك المشاركة، وفي مقدمتهم أكاديميات أنديتنا الوطنية الذين خاضوا مباريات عديدة أمام مختلف الفرق من الأكاديميات العالمية. وأضاف المهري: تلقينا طلبات من أكاديميات ومدارس جديدة ترغم المشاركة في البطولة، وهو الأمر الذي أسعدنا وحملّنا في الوقت ذاته مسؤولية مضافة لتنظيم نسخة جديدة أكبر وأكثر نجاحاً.

تعاون

وأردف: يسرنا في هذا العام أن نواصل التعاون مع النجم الكبير ميشيل سالغادو سفير البطولة، وكذلك أن نتعاون في التنظيم مع أكاديمية رويال الإمارات الرياضية التي يديرها النجم السويدي كرستيان وليهامسون، ونواصل تنظيم المباريات في مدينة دبي الرياضية مقراً لها لأن المدينة تضم ملاعب مميزة وفق أحدث المواصفات العالمية.

بدوره عبّر نجم المنتخب السويدي ونادي الهلال السعودي وبني ياس سابقا كرستيان وليهامسون عن سعادته بأن يكون طرفا في تنظيم هذه البطولة الرائدة، وقال: سعادتي كبيرة بأن أكون جزءاً من هذا المشروع الطموح لتطوير أكاديميات كرة القدم من خلال تنظيم هذه البطولة الرائدة لفئة مهمة جداً من اللاعبين الموهوبين الواعدين.

ولفت وليهامسون إلى أن تنظيم بطولة تمتد لعدة شهور يخوض فيها كل فريق مباريات عديدة سيمنح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة واكتشاف قدراتهم واكتساب خبرات مهمة من خلال الاحتكاك مع لاعبين من مختلف الأكاديميات والمدارس الكروية، وهو أمر يساهم في اكتشاف مواهب عديدة جديدة وتطويرها.

وأكد ميشيل سالغادو سفير البطولة، أن دبي تشهد نمواً رياضياً سريعاً، وقال: اختياري لدانة الدنيا لتأسيس العمل الرياضي لأن دبي من الأماكن الرائعة المشجعة على الانطلاق في المجالات كافة، جئت إلى دبي في عام 1999 لأول مرة، ودائماً أشعر بأنني في بيتي.

شكر

توجه ميشيل سالغادو بالشكر لمجلس دبي الرياضي على استمرار تنظيم هذه البطولة وحرص المجلس على توفير جميع عوامل النجاح لها، فقد كان تنظيم النسخة الأولى من البطولة يمثل تحدياً للجميع باعتبارها أول بطولة من نوعها تجمع بين فرق الأكاديميات لأندية دولة الإمارات مع فرق من الأكاديميات الخاصة، لكن حسن التخطيط والتنظيم للبطولة وتوفير جميع مستلزمات نجاحها من ملاعب وطواقم تحكيم وإدارة ذات كفاءة عالية ساهم في نجاح البطولة وتحقيق هدفها الأساسي في تطوير المستوى العام لأكاديميات كرة القدم في دبي والدولة واكتشاف الموهوبين من خلال تنظيم منافسات تستمر لعدة شهور في العام وخوض المئات من المباريات، معرباً عن سعادته باستمرار البطولة.

Email