توقع حسم اللقب في الأسبوعين الأخيرين

حسن الأمير: قطار الوصل يتجه نحو درع الدوري

أكد حسن الأمير حارس مرمى فريق الوصل ومنتخبنا الوطني السابق، أن قطار الوصل سيواصل سيره ولن توقفه محطات الدوري، وسوف يتابع وجهته إلى درع دوري الخليج العربي.

وأضاف أن لقب الدوري هذا الموسم سيتنافس عليه العين والوحدة والوصل، وتوقع أن تحسم البطولة في الأسبوعين الأخيرين نظراً لتقارب مستويات فرق القمة.

وتناول حسن في حواره مع برنامج مسا الرياضة عبر إذاعة الأولى، والذي يقدمه ثاني جمعة وماجد العصيمي ويعده عيسى درويش، العديد من القضايا الرياضية، وبدأ بسرد مشواره الرياضي من أيام مدرسة الأحمدية بمنطقة الراس في ديرة، وكم كانت الأجواء الرياضية وقتها ممتعة.

ذكريات

واستعاد حسن الأمير ذكريات سنوات لا تزال عالقة في مخيلته، عندما بدأ في نادي الشباب السابق الذي اندمج مع الوحدة ليتأسس النادي الأهلي، ومع دخول عام 1973 التقى بعلي صقر السويدي وعبيد مبارك اللذين نصحاه بالانتقال إلى نادي الزمالك الذي تغير اسمه إلى نادي الوصل الحالي، وقال إن ما يميز مجموعة الزمالك في تلك الفترة هي الرحلات الشبابية في مناطق كثيرة من الدولة، وذلك بهدف زيادة الألفة والتعاون بين الشباب، وتقوية الجانب الاجتماعي الذي كان جميلاً بوجود مجموعة كبيرة من الشباب.

وفي المقابل كان سلطان صقر شقيق علي يحاول إعادتي للنادي الأهلي، ولكن فضلت الاستمرار مع الزمالك لوجود فرصة كبيرة لي للعب وإبراز مهارتي في حراسة المرمى.

دورات رمضانية

وأضاف الأمير: من المصادفة أن التقى فريقي الجديد الزمالك مع الأهلي، في أول مباراة له في الدورة الرمضانية، وانتهت بفوز الأهلي بهدف واحد سجله اللاعب الكبير أحمد عيسى من ضربة جزاء. وكانت الدورات الرمضانية في تلك الفترة تشهد تنافساً كبيراً ومستويات عالية من نجوم الكرة، كما أنها كانت تحظى بمتابعة من جماهير غفيرة. وأذكر أن فريقي أحرز المركز الثالث في تلك البطولة، ووجدنا تكريماً من سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي، ونال كل لاعب ساعة ماركة «رادو» السويسرية وبدلة تدريب وكنا فرحين جداً بهذا التكريم.

دعم

وكان دعم سمو الشيخ أحمد كبيراً للنادي وكان متابعاً للأمور بصورة يومية، وواصل حسن الأمير حديث ذكرياته عندما تم اختياره للمنتخب الوطني الأول وكم كان سعيداً وفخوراً بارتدائه قميص المنتخب وحراسة عرين منتخب الدولة، فكل اللاعبين من جيله كان الهدف الرئيسي والأمنية الغالية هي تمثيل الدولة ونيل شرف وضع شعار الوطن على صدره. وقال: لعبت مع المنتخب في دورة كأس الخليج الثالثة في الكويت عام 1974 وغبت عن الدورة الرابعة بسبب ظروف الوظيفة ثم عدت للمنتخب لأشارك معه في دورة كأس الخليج الخامسة ببغداد.

إعجاب

أبدى حسن الأمير إعجابه بمستوى حارس الوحدة محمد الشامسي البالغ من العمر 20 عاماً والذي يؤدي مستوى رائعاً مع فريقه.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon