المشهد يتكرر بعد 30 سنة

المريخ والزمالك في تكريم نجوم دبي 12 يناير

■ صورة جماعية للجنة المنظمة مع الضيوف | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان تكريم نجوم أندية دبي، مشاركة ناديي المريخ السوداني والزمالك المصري في المهرجان الذي يقام 12 يناير المقبل بإستاد مكتوم بن راشد بنادي شباب الأهلي- دبي، ويشارك في المهرجان النجم السوداني الفاضل سانتو لاعب النصر والمريخ الأسبق، والمصري جمال عبدالحميد والكويتي جاسم الهويدي، ويدير الحكم الدولي علي حمد مباراة الزمالك والمريخ.

ومن المقرر وصول ناديي المريخ والزمالك إلى دبي 9 يناير المقبل، وتم التأكيد على موافقة نادي الزمالك على المشاركة عبر المخاطبات مع المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، فيما تم التخاطب مع أمين عام نادي المريخ طارق المعتصم، ويتضمن المهرجان فقرات شيقة من بينها مباراة استعراضية بين النجوم المكرمين.

وتعيد مواجهة المريخ والزمالك في هذا المهرجان، سيناريو مبادرة سابقة للناديين في دبي حينما التقيا قبل 30 عاماً وتحديداً في (في 2 ديسمبر 1987) بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وهي المباراة التي أقيمت بنادي الوصل وفاز المريخ بكأسها الذهبية بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

جاء الإعلان عن المهرجان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة أول من أمس بحضور عبدالله السويدي مدير الاحتراف بنادي شباب الأهلي- دبي، عبدالله مراد مدير المهرجان، سامي الهامور المنسق العام، إبراهيم أحمد رئيس لجنة العلاقات العامة، عاطف محمد مدير التسويق، أيمن حافظ مدير إدارة جهاز الكرة بنادي الزمالك المصري واللاعبين القدامى عبد القادرحسن ويوسف عتيق من شباب الأهلي- دبي، وفاروق عبدالرحمن من نادي الوصل، كما تضم قائمة نخبة القدامى عبيد علي هبيطة، وسالم خميس من نادي شباب الأهلي- دبي، وعلي عباس من نادي النصر.

بصمة

وعبر عبد الله السويدي عن سعادته بالمشاركة في تكريم لاعبين كبار وضعوا بصمتهم بوضوح في مسيرة الكرة الإماراتية، ورحب بمشاركة ناديي المريخ والزمالك، وأشاد بفكرة التكريم، وعبر كل من عبد القادر حسن وفاروق عبد الرحمن ويوسف عتيق عن فخرهم وسعادتهم بالمهرجان ومشاركة فريقين كبيرين مثل الزمالك والمريخ.

تنسيق

وأكد عبد الله مراد أن الفقرة الرئيسية للمهرجان هي مباراة المريخ والزمالك، ولن يتم تطعيم الفريقين بأي لاعبين من خارج صفوفهما، كما يشارك في الفقرة الاستعراضية عدد من اللاعبين المعروفين من بعض الدول العربية مثل جاسم الهويدي من الكويت، وسيتم دعوة جمال عبد الحميد أحد رموز الزمالك والكابتن الفاضل سانتو نجم المريخ والنصر الإماراتي السابق، وجمال الوالي رئيس نادي المريخ السابق.

وأشار مراد إلى التنسيق الكامل مع اتحاد الكرة الإماراتي لإفساح المجال للمهرجان بالتاريخ المحدد 12 يناير.

وأوضح أيمن حافظ ممثل نادي الزمالك، تلبية النادي الدعوة بغض النظر عن الانتخابات المرتقبة في نادي الزمالك، مشيراً إلى أن الزمالك سيحضر بكامل لاعبيه في اليوم التالي لمباراة القمة التي تجمعه بالأهلي والمقررة 8 يناير.

Email