كأس القارات الشاطئية في ضيافة دبي حتى 2020

■ سعيد حارب يوقع عقد الاستضافة بحضور كوسكو | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مجلس دبي الرياضي أول من أمس مع لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عقد استضافة دبي، بطولة كأس القارات الشاطئية حتى عام 2020، لتتواصل البطولة في «دانة الدنيا» التي انطلقت منها عام 2011، وقع العقد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو المدير التنفيذي للجنة الكرة الشاطئية في «فيفا»، بحضور مديري مجلس دبي الرياضي والمؤسسات الراعية للبطولة.

وأكد سعيد حارب أن البطولة ولدت في دبي وستكون مستمرة فيها حتى 2020، حيث جاء القرار بتمديد العقد نظراً للنجاحات التي حققتها بجذبها أفضل المنتخبات على مستوى العالم، وأصبحت متغيرة سنوياً في ظل التنافس في مختلف القارات وسعي الجميع للمشاركة والتواجد فيها لما وجدوه من روعة التنظيم وقوة المنافسات.

وأضاف: البطولة تحظى بمشاركة غير محدودة لنخبة المنتخبات على مستوى العالم من مختلف القارات تحت مظلة «فيفا».

كما توجد تغطية إعلامية واسعة، للبطولة وخصوصاً في أوروبا وأميركا الجنوبية، وتوجد تقارير أولية من العام الماضي أن روسيا والبرازيل حققتا أكبر مشاهدة للمنافسات خلال إقامتها في دبي، وهو ما جعلنا نحرص على تجديد العقد وتستمر البطولة ثلاث سنوات أخرى، ونجاح الحدث يؤكد ريادة دبي ما شجع على تجديد العقد حتى 2020 ونحن فخورون بهذا الأمر.

نجاح

وأشار حارب إلى أن المشاركة متغيرة وغير محدودة والجميع يحرص على الصعود والتأهل إلى الحدث نتيجة السمعة الكبيرة وما حققته من نجاحات على مر السنوات الماضية، مشيداً بالتغطية الإعلامية المحلية والدولية.

وقال: النسخة الحالية تتميز بوجودها في قلب دبي النابض بجوار مجموعة من المشاريع التطويرية الضخمة، والانتقال إلى مكان آخر سيكون بمثابة تسويق إعلامي ورسالة إلى العالم لرؤية حجم التطور الاقتصادي والمعماري وغيرها من المجالات المزدهرة على مستوى الدولة عموماً ودبي على وجه الخصوص.

وأضاف: الموقع الحالي في مراس بمنطقة الخليج التجاري يعتبر من المواقع المميزة كونه محاطاً بأهم المشاريع العملاقة.

أولوية

من جانبه قال جوان كوسكو، المدير التنفيذي للجنة الكرة الشاطئية في «فيفا»: خيار تمديد إقامة البطولة في دبي له الأولوية دائماً لنا، حيث تعتبر دبي سباقة في تنظيم أكبر وأقوى البطولات الدولية للكرة الشاطئية، وهي وضعت معياراً للتفوق التنظيمي تنفرد به على مستوى العالم، ويجعل هذا الحدث محطة نترقبها سنوياً، وخصوصاً أنها حققت فوائد عديدة على المستوى الفني للفرق واللعبة وساهمت بانتشارها.

وأضاف: تشكل البطولة أكثر من مجرد تنافس، وذلك مع إقامة ورشة عمل لبحث مستقبل اللعبة وواقعها، إلى جانب حفل تكريم أفضل أركان اللعبة.

Email