هاجس الإصابات يصدم المدرب الإيطالي

زاكيروني : شاهدت مواهب صغيرة بإمكانيات كبيرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تفاجأ الإيطالي البرتو زاكيروني مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، خلال متابعته للجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، بتعدد حالات الإصابة لعدد من نجوم الأبيض، خاصة الثلاثي عموري وأحمد خليل وعلي مبخوت، ما أصاب المدرب الجديد بصدمة، ورغم ذلك ارتسمت ابتسامة ظاهرة على وجه زاكيروني وبدأت عليه حالة من الرضا التام، بعد متابعته لمباراة الجزيرة والوصل، في مؤشر إيجابي إلى أنه وجد بعض العناصر التي يبحث عنها.

ويسعى المدرب الإيطالي إلى منح الفرصة إلى أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة، حيث سيواصل مراقبة مباريات الدوري للاستقرار على القائمة التي سيخوض بها وديتي مصر وأوزبكستان خلال نوفمبر المقبل.

وعقب حضوره مباراة القمة بين الجزيرة حامل اللقب والوصل وصيف المتصدر للدوري الحالي قال زاكيروني لـ«البيان الرياضي»: إنني أحضر مباريات الدوري لليوم الثاني على التوالي بعد مشاهدة لقاء الوحدة مع حتا، من أجل التعرف على مستوى الدوري وقدرات اللاعبين، والحصول علي أكبر قدر من المعلومات عن اللاعبين، حيث إنني أرغب في مشاهدة أكبر قدر من المباريات سواء من الملعب أو المتابعة عبر شاشة التلفاز، حتى يمكنني اختيار اللاعبين القادرين على تحقيق طموحات المرحلة المقبلة، وهذا يحتاج لمزيد من الوقت.

جماعية الأداء

وقال زاكيروني: شاهدت عدداً من اللاعبين الشباب، وتمنيت أن أشاهد اكبر عدد من المواهب الشابة، لأن منح اللاعبين الشباب فرصة اللعب يبرهن على مكانة أكاديميات الكرة وعملها، ومشاركة اللاعبين الشباب فرصة لمنح الجيل الجديد مساحة من الوقت للعب والتأقلم واكتساب مزيد من الخبرات، وعن أفضل اللاعبين الذين شاهدهم يقول زاكيروني إن هناك عدداً من اللاعبين الجيدين، ولكنني أعتمد علي الكرة الجماعية التي تبدأ من حارس المرمى حتى المهاجم، وسأحاول خلال الفترة المقبلة ترسيخ اللعب الجماعي حتي تكون الإنتاجية أفضل، خاصة من تحدي كأس آسيا 2019، والتي نسعى خلالها أن يكون منتخب الإمارات رقماً صعباً في البطولة.

ورفض زاكيروني تحديد الأسماء التي لفتت انتباهه وقال: حاليا أتابع المباريات وأقف على مستوى اللاعبين لكن لن أحدد أي اسم، المؤكد فقط أن اللاعب الذي يبرز ويقدم نفسه بشكل جيد سيقع عليه الاختيار للمنتخب والفرصة متاحة أمام الجميع حاليا.

وأثنى المدرب الإيطالي على المواهب صغيرة السن وقال إنه شاهد لاعبين صغاراً بإمكانيات عالية وأن ذلك دليل على وجود الاهتمام بالناشئين في دولة الإمارات وأضاف: أعجبني أيضا أن يحظى هؤلاء الصغار بفرصة المشاركة وهذا يؤكد شجاعة المدربين في الدوري الإماراتي. كما أثنى مدرب منتخبنا الوطني على البنية التحتية وقال إن الملاعب في الإمارات جيدة جدا وهنالك اهتمام كبير بالتطوير.

وعلم «البيان الرياضي» من مصادر مطلعة أن المدرب الإيطالي دون في مفكرته مجموعة من الأسماء مثل محمد العكبري وأحمد راشد وخالد إبراهيم ومحمد جمال وأحمد العطاس، وستكون هناك مفاضلة بين جميع اللاعبين المختارين وفق مستواهم ومراكزهم تمهيداً لإعلان القائمة بشكل نهائي، كما ستضم القائمة عدداً كبيراً من اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في منافسات تصفيات مونديال روسيا.

مفاجأة زاكيروني

فيما عبر عبد الله صالح مشرف المنتخب عن سعادته باجتهاد المدرب وحرصه وتفانيه بعمله، وقال صالح إن المدرب فاجأني بمعلومات شاملة عن كرة الإمارات ولاعبيها، وإنه قبل التحدي ويرغب في تحقيق النجاح وإعداد منتخب قوي يشرف كرة الإمارات خلال نهائيات آسيا 2019، وأضاف مشرف منتخبنا بأن المدرب لا يزال في حاجة لبعض الوقت لكي يكون اختياره دقيقاً للاعبين، وإن كان يعاني من تعدد حالات الإصابة.

تهيئة اللاعبين

وأشار عبيد هبيطة مدير المنتخب الوطني أن الجهاز الإداري يعمل على تهيئة اللاعبين معنوياً بشكل جيد لخوض غمار التحدي للفترة المقبلة، خاصة في ظل وجود جهاز فني جديد، وتحدي كأس آسيا 2019، وقال من غير المعقول أن نظل نبكي على اللبن المسكوب وننسى أن لدينا تحدياً كبيراً لابد أن نكون على قدره خلال الفترة المقبلة، بمزيد من العمل والتميز حتى نستطيع تعويض إخفاق التأهل لمونديال روسيا بالفوز بكأس آسيا.

نصيحة

وعقب المباراة جمعت الصدفة المدرب الإيطالي بالتونسي الزبير بيه والمصري خالد بيومي من فريق التحليل بقناة أبوظبي الرياضية، وخلال اللقاء نجح الزبير بيه في إثارة اهتمام المدرب الإيطالي عندما أبلغه أن مشكلة كرة القدم الإماراتية في المدافعين، وقال له ناصحاً: ركز على اختيار عناصر الدفاع لأن الخط الخلفي يعتبر مشكلة (الأبيض)، أما بقية الخطوط فإن الخيارات بها متوفرة وجيدة.

ورد زاكيروني على النجم التونسي الشهير بأن مثل هذه النصائح تساعده كثيراً ذاكراً أنه يهتم بها، ليرد عليه الزبير بيه بقوله إنه يعرف الدوري الإماراتي واللاعبين جيدا من خلال متابعة دقيقة لسنوات طويلة، مبيناً أن هنالك العديد من المواهب الكروية ولو نجح في تكوين خط دفاع قوي فإنه سيصنع منتخباً متميزاً.

مغادرة

يغادر المدرب زاكيروني عائداً إلى موطنه إيطاليا خلال الساعات المقبلة بعد أن قام بتأجيل سفره لمدة أسبوع من أجل متابعة الجولة الخامسة للدوري، وسيمكث ببلاده أسبوعاً يعود بعده برفقه أعضاء الجهاز الفني لبدء العمل رسمياً استعداداً للتجمع بداية نوفمبر.

Email