تين كات: النتيجة عادلة رغم لعنة الإصابات

الجزيرة يحجم مغامرات الوصل الهجومية

ت + ت - الحجم الطبيعي

خابت توقعات الكثيرين بفوز الوصل على الجزيرة حامل لقب الدوري، نظراً للغيابات القاتلة في صفوف الأخير، وانتهت المواجهة التي جمعت الفريقين أول من أمس على استاد محمد بن زايد بالتعادل السلبي ضمن الجولة 5 لدوري الخليج العربي. واستطاع صاحب الأرض تحجيم قدرات الوصل الهجومية، وقدم مباراة تكتيكية على ملعبه وبين جماهيره معتمداً على قوة لاعبيه الشباب والوجوه الجديدة أبرزهم المدافعون محمد العطاس، سيف المقبالي، وسالم راشد، ومحمد جمال وسالم عبدالله في خط المنتصف، والاعتماد على أحمد العطاس القادم من إصابة في الهجوم.

فرص ضائعة

من جانبه قال الهولندي تين كات مدرب الجزيرة، إن فريقه سيطر على شوط المباراة الأول ولاحت فرصة مهمة للتدريب، كانت أبرزها فرصة للاعب الشاب أحمد العطاس، ولو سجلت لتغيرت الحسابات، وفي الشوط الثاني قلت فاعلية الجزيرة الهجومية بتبديل العطاس ق70، الذي كان يجب تغييره حيث إنه عانى من الإرهاق بداعي عودته من الإصابة. وأشاد تين كات بأداء لاعبيه خصوصاً الشباب الذين قدموا أداءً جيداً أمام الوصل، الذي كان متصدراً لقائمة الترتيب، وفي ظل الغيابات القاتلة في صفوف الفريق، وأن البدلاء كانوا عند الوعد، خصوصاً سيف المقبالي والذي جاء بديلاً لمسلم فايز.

نتيجة عادلة

وأضاف أعتقد أن النتيجة عادلة مع الوصل، وفي الوقت نفسه أبدى سعادته بعطاء لاعبيه بالرغم من الظروف الصعبة ولعنة الإصابات التي تواجه الفريق، بعد إصابة مسلم فايز بالتواء في أنكل القدم، ليضاف اللاعب إلى قائمة المصابين، وسعيد بميلاد اللاعب الشباب محمد العطاس، الذي أتوقع له مستقبلاً باهراً، بعدما قدم مباراة قوية وحرم المنافس من التسجيل في أكثر من فرصة، وأيضاً عودة الدولي مبارك بوصوفة وسالم راشد إلى قوته القتالية، ويطمح بعودة اللاعبين الأجانب أو يصنعوا الفارق خلال المباريات المقبلة.

وأوضح تين كات أن إصابات لاعبيه الدوليين غير منطقية وكثرت بإصابات علي مبخوت، وأحمد العطاس، ومحمد فوزي.

حذر دفاعي

ومن جهته أبدى الأرجنتيني رودولفو أروابارينا عدم رضاه عن مستوى الفني للمباراة، وقال في المؤتمر الصحافي: لعب الفريقان بحذر دفاعي أوقات طويلة من المباراة، ما أفقدها متعتها الكروية، وتمنيت أن تحضر الإثارة، بين الفريقين. وأضاف افتقدنا اللعب في العمق، بالإضافة إلى إنهاء الهجمة بالشكل الصحيح، كما غاب اللاعب السوبر الذي يحقق الإضافة، كما أنهم افتقدوا اللعب في العمق، وفقدوا السيطرة على بناء وتخليص الهجمات في كثير من المناسبات، ولافتاً إلى أنهم لعبوا أمام فريق كبير حامل لقب الدوري للموسم الماضي، ولديه ملاحظات فنية على فريقه سيسعى إلى إصلاحها خلال الحصص التدريبية، وعلى وجه العموم ما زال طريق الدوري طويلاً ويحتاج إلى الصبر.

سلبيات

وتابع: من السلبيات التي واجهتنا خلال اللعب هي فقد الإضافة المطلوبة، والتوغل في العمق، وضعف الاستحواذ بشكل جيد، ولذلك تقديري لبعض اللاعبين 5 أو 6 من 10 على أكثر تقدير، مؤكداً أن الموسم مليء بالمباريات الصعبة ولابد من الجهازية للاستحقاقات المقبلة، ولا يستطيع التحدث عن المستقبل بل يصف ويقيّم الواقع، في الأخذ في الاعتبار مواصلة المستويات الجيدة، التي قدمها فريقه منذ انطلاقة الموسم.

Email