الإمارات والعين..بين المنطقة الدافئة والقمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل فريق الإمارات الأول لكرة القدم على ملعبه الخضراوي برأس الخيمة في الخامسة من مساء اليوم، نظيره العين ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في مباراة يصوب فيها الفريقان عيناً على المنطقة الدافئة بالنسبة للصقور، وأخرى نحو القمة بالنسبة للزعيم.

ويأمل العين (10 نقاط) في اعتلاء الصدارة وأكمل الفريق تحضيراته بمران أخير أجراه أمس تحت قيادة مدربه الكرواتي زوران وبات في كامل جاهزيته رغم الغيابات العديدة في صفوفه، وأبرزها قائد الفريق عمر عبد الرحمن، وشقيقه محمد، بداعي الإصابة.

في حين لم يكمل المدافع القوي إسماعيل أحمد جاهزيته التي تتيح له المشاركة في المباراة كاملة، وتحوم الشكوك حول مشاركة بندر الأحبابي الذي يعاني من إصابة خفيفة، والبرازيليين دوغلاس الذي تعرض لوعكة صحية، وكايو لوكاس الذي لم يشارك في التدريبات الأخيرة.

نتائج قوية

وأكد زوران أن فريقه مطالب بتحسين مردوده الفني ومتابعة نتائجه القوية بعد 3 انتصارات متتالية، لافتاً إلى أن المنافس يضم في صفوفه عناصر قوية خصوصاً في المقدمة الهجومية ومن المهم اللعب أمامه بتوازن في الدفاع والهجوم، وأشار إلى أنه اجتمع مع لاعبي العين وتحدث معهم حول الأخطاء التي ظهرت في الجولة الماضية أمام عجمان وطالبهم بمضاعفة الجهود لتقديم أفضل المستويات خلال الاستحقاقات المقبلة بمختلف المسابقات.

وأوضح أن الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق كان لها تأثيرها وقادت لتذبذب المستوى الفني خلال الفترة السابقة، وقال: قمت بزيارة عمر عبد الرحمن في مركز التأهيل بدبي وأتوقع عودته خلال أسبوعين فهو لم يشارك منذ مايو الماضي ومن المؤكد أن شكل الفريق بدونه يكون مختلفاً.

وقال: علينا عدم إغفال حقيقة أن لاعب متوسط الميدان عامر عبد الرحمن ابتعد عن المشاركة نحو 8 أشهر وعاد للمشاركة بعد فترة طويلة وكذا الحال بالنسبة لدوغلاس ومحمد أحمد وريان يسلم ورغم ذلك لا ينبغي أن تكون هذه الأسباب مبرراً لتراجع المستوى.

حصد النقاط

وبقدر تعلق الأمر بفريق الإمارات، فإن مدربه التشيكي هاشيك لفت إلى أن فريقه عازم على حصد النقاط الثلاث رغم قوة المنافس، منوهاً إلى أن الفوز ينقل فريقه من حال إلى آخر خصوصاً ما يتعلق بتجاوز آثار هزيمته برباعية نظيفة أمام شباب الأهلي-دبي في الجولة الماضية، داعياً لاعبيه إلى اللعب بتركيز، والحذر من خطورة العين، وإيجاد ردة فعل قوية خلال مجريات المباراة.

فريق قوي

وقلل هاشيك من أهمية غياب نجم العين «عموري» عن المباراة نتيجة الإصابة، مشدداً على أن المنافس فريق كامل وقوي سواء شارك «عموري» أو لم يشارك، معللاً ذلك بجود كوكبة مميزة من اللاعبين في تشكيلة العين، متوقعاً أن تكون المباراة مفتوحة من كلال الفريقين لرغبتهما بحصد النقاط الثلاث.

عودة ساشا

واستعاد هاشيك شريط ذكريات فوز فريقه على العين في الموسم الماضي بنتيجة 3 - 2 ، معتبراً تلك النتيجة دافعاً قوياً أمام فريقه لتحقيق نتيجة جيدة اليوم، متمنياً مشاركة جميع لاعبيه في المباراة لا سيما الإيطالي الهداف شاسا وكل من سعد سرور وعبدالله موسى لتكتمل تشكيلة الفريق في المواجهة الصعبة.

نتيجة جيدة

ولفت هاشيك إلى أن اللعب أمام الفرق الكبيرة المرشحة لمعانقة الالقاب، يتطلب تفكيراً محدداً بكفية الحصول على نتيجة إيجابية، مشدداً على أن التعادل يعتبر نتيجة جيدة، مطالباً لاعبيه بحتمية اللعب بصورة أفضل وتقديم أداء مقنع واللعب بثقة، معترفاً بمعاناة فريقه من الأخطاء المتكررة، خصوصاً في الشق الدفاعي.

Email