الشارقة وشباب الأهلي - دبي..التحدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الشارقة في الثامنة من مساء اليوم بملعب استاد خالد بن محمد فريق شباب الأهلي- دبي ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي لكرة القدم في لقاء يحمل طابع التحدي بين الفريقين في أعقاب المواجهة القوية التي جمعتهما في الجولة الثانية من كأس الخليج العربي، التي انتهت بالتعادل 3 - 3.

ويدخل الشارقة مواجهة اليوم وفي رصيده نقطة واحدة وثلاث هزائم تسببت في إقالة البرتغالي بيسيرو من تدريب الفريق والتعاقد مع عبد العزيز العنبري، وستكون مواجهة اليوم الأولى له مع الفريق، ويتطلع فيها إلى إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات، وفي المقابل، يتطلع شباب الأهلي- دبي، إلى العودة بالنقاط الثلاث، سعياً للبقاء ضمن دائرة المنافسة بعد ما نجح الفريق في جمع 9 نقاط من 3 انتصارات على حتا، وعجمان، والإمارات.

ولا تزال مشكلة الإصابات، تؤرق الجهاز الفني، مع انضمام المدافع مانع محمد، إلى قائمة المصابين، والتأكد من غيابه ربما حتى نهاية الموسم، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي ، فيما تماثل المدافع سالمين خميس، والحارس ماجد ناصر، وهناك احتمالية كبيرة بالدفع بهما أمام الشارقة.

خطورة

أكد الروماني كوزمين، مدرب شباب الأهلي- دبي، أن الشارقة قام بتغيير المدرب، ويتوقع أن يلي ذلك أمور جديدة، وقال: منافسنا فريق متوازن وخطر في الهجمات المرتدة، ونتوقع بعض التغييرات في الأطراف مقارنة بمباراة الفريقين بالكأس. وتحدث كوزمين عن الغيابات وقال: ندرس إمكانية مشاركة سالمين خميس والحارس ماجد ناصر، وهما يسيران بشكل جيد في تدريبات الاستشفاء، ولا يزال الوقت مبكراً للحكم على مستوى شانغ.

وأضاف: مانع محمد تعرض لإصابة ملعب، ولم تكن كرة مشتركة، وإصابة ماجد ناصر وسالمين خميس طفيفة، وليست لدينا مشاكل إصابات كبيرة.

الأجانب الأربعة

حول تأثير الأجانب الأربعة على مستوى الفريق، قال: حتى بدون الأجانب، كنا قادرين على الصدارة، وقرار واحد بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة في مباراة العين، كانت كافية بتعديل النتيجة وتصدر الدوري، ولا أنتقص من قدر العين، ولكن تم إيقافي وعبد العزيز هيكل، بسبب نفس القرار، فيما أكد الجميع مدى صحة ركلة جزاء لم تحتسب لفريقي، والجميع يرى أنها ركلة جزاء، وأنا أخطأت وعوقبت.

وربما توتري جاء بسبب محاولتي إعطاء أقصى ما لدي لفريقي، وبعض الأحيان أعترض عندما أرى خطأ يؤثر على حق فريقي، وعندما يكون هناك 3 أخطاء كبيرة في موضوع واحد، هذا يدفعني للغضب والحزن لمصلحة وجهود اللاعبين الذين يحتاجون إلى التقدير، وعندما يأتي قرار ليفقد الفريق جهوده، فهنا لا أستطيع الجلوس على دكة البدلاء، وإذا أخطأت في أحد، فأنا أعتذر.

جذب

وتحدث كوزمين عن كيفية اجتذاب الجماهير للملاعب، قائلاً: هذا الأمر يتطلب كرة وعطاء جيدا في الملعب، حتى نستطيع اجتذاب الجمهور، ويجب أن يكون تأثير الحكام بترك المساحة أكبر أمام اللاعب بدون توقفات طويلة، وبزيادة دقائق اللعب، وهذا عمل جماعي يحتاج لجهد من الجميع، وللأسف نهتم أكثر بالأمور السلبية، مثل ما نشر عن إسماعيل الحمادي مؤخراً، ولماذا لا نتكلم عن لعب الحمادي 6 أشهر وهو مصاب، وإذا اللاعبون يرتكبون أخطاء، فأنا أول من يعاقبهم.

جاهزية

وفي المقابل أكد عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة أن تحضيرات فريقه للمباراة جيدة رغم المدة القصيرة التي أشرف فيها على التدريبات، وأشاد بالروح العالية للاعبين، ووصف المباراة بالصعبة كونها أول مباراة له مع الفريق الاول هذا الموسم بعد عمله مدرب لفريق تحت 20 سنة

سوء حظ

وعن المباريات السابقة قال: أدى الفريق مباريات جيدة، ولكن الحظ لم يقف بجانبه، ونسعى الآن لتحسين الأداء والنتائج.

ووصف العنبري فريق شباب الأهلي- دبي بالقوي ويمتلك مجموعة كبيرة من العناصر المميزة من اللاعبين، وشدد على أن مستوى فريقه لا يقل عن مستوى أي فريق آخر وبين أنه لا يخشى أي مواجهة في الدوري، ويتعامل مع جميع المباريات بجدية، مؤكداً ثقته في لاعبيه وتفاؤله بالمجموعة الحالية، كما عبر عن تفاؤله بالخروج بنتيجة إيجابية اليوم.

وطالب العنبري بمنح اللاعبين الأجانب مزيدا من الوقت حتى ينسجموا مع الفريق بصورة جيدة، وامتدح جهود المدرب السابق بيسيرو، مع الفريق في الفترة الماضية. وقال: بيسيرو اجتهد كثيرا وقدم الفريق مستوى جيداً ولم يحالفه الحظ في النتائج.

Email