نجوم الكرة يطالبون بشخصية رياضية كبيرة لمتابعة «الأبيض»

5 نصائح لنجاح مهمة زاكيروني

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم نجوم الكرة في العصر الذهبي، 5 نصائح مهمة لإنجاح مهمة المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، خلال توليه مهمة تدريب منتخبنا الوطني خلال الفترة المقبلة، سعياً لتحقيق طموح المنافسة القوية على لقب كأس آسيا، أهمها، ضرورة الاستعانة بشخصية رياضية كبيرة ذات ثقل لمتابعة المنتخب خلال فترة الإعداد، والمشاركة في نهائيات آسيا 2019، على غرار تجربة «خليجي 18» الناجحة، وقيام المدرب بالمتابعة الميدانية لدوري الخليج العربي، ودوري الأولى، لاختيار أفضل العناصر التي يمكن أن تشكل إضافة للأبيض خلال الفترة المقبلة، وتنظيم العديد من المباريات الودية والدورات المجمعة التي تضم منتخبات عريقة، من أجل تجهيز اللاعبين بشكل جيد، وقيام المدرب بوضع خطة فنية تناسب قدرات وإمكانات اللاعبين، وضرورة تكاتف الجميع من أندية وإعلام وجماهير خلف المنتخب، حتى يتم تحقيق الطموحات.

1 ملف

فهد عبد الرحمن نجم الوصل السابق، طالب بضرورة تولي مهمة ملف المنتخب في مرحلتي الإعداد والمشاركة لكأس آسيا 2019، شخصية مرموقة، من أجل توفير مزيد من الدعم المعنوي، وتزايد الروح القتالية لدى اللاعبين، وتحقيق الانضباط المطلوب، خاصة أن البطولة ستقام على ملعبنا وبين جمهورنا، ولا عذر للاعبين في المنافسة القوية، حيث إنهم مطالبون بمزيد من الجهد والتضحية من أجل الوطن، لأن تلك المهمة وطنية بالمقام الأول، وأضاف عبد الرحمن قائلاً، صحيح منتخبنا ليس محظوظاً مع المدربين الذين ينتمون للمدرسة الأوروبية، ولكن طالما كان هذا اختيار اتحاد الكرة، فلا بد من دعم المدرب بقوة خلال فترة عمله، لأن المستفيد هو كرة الإمارات.

2 دورات

يقول سلطان راشد نجم العين السابق، إن على الجميع عدم الحكم علي المدرب زاكيروني إلا بعد الوقوف على عمله الفني، خلال الفترة المقبلة، التي تتطلب دعم الجميع للمنتخب، لاستغلال إقامة البطولة على ملاعبنا وبين جمهورنا، ونأمل أن تتوافر فرص النجاح أمام المدرب لتحقيق طموحنا، والوصول إلى المحطة الأخيرة السعيدة، نحتاج إلى إعداد قوي، ولعب عدة مباريات ودية قوية، وتنظيم عدد من الدورات المجمعة، لكي تكون إعداداً وتجهيزاً على أعلى مستوى.

أكد بقوله: نحن ندرك أن لاعبينا على قدر من المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم يدركون أننا في حاجة إلى الانتصارات.. كفانا إخفاقات، نريد أن نفرح.

3 اختيار

أما سيف سلطان نجم اتحاد كلباء السابق، فيقول: زاكيروني مدرب جيد، وله تاريخ وإنجازات، ولكن كان هناك الأفضل والأحسن، عموماً، نحن الآن مطالبون بدعم المنتخب، وتوفير كل عوامل النجاح أمامه، ونأمل أن يقوم المدرب بمتابعة منافسات دوري الخليج العربي وباقي المسابقات، للوقوف على مستوى كافة اللاعبين على أرض الواقع، تمهيداً للاختيار المثالي للعناصر التي تمثل المنتخب خلال الفترة المقبلة، التي يجب أن يتفرغ فيها اللاعبون تماماً لمهمة المنتخب الوطنية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن عدداً منهم ليس في مستواه الاعتيادي، ولا بد من توفير الإعداد المناسب لاستعادة مستواهم، لأن منافسات كأس آسيا قوية، وتتطلب جاهزية عالية.

4 قدرات

خليل غانم نجم الخليج «خورفكان» السابق، قال: أعتقد زاكيروني اختيار جيد، خاصة أنه يملك خبرة كبيرة، سواء مع الأندية أو المنتخبات، وإخفاقه مع الفريق الصيني لا يقلل من كفاءته، ولكن نجاح مهمته، يتطلب عملاً كبيراً وإعداداً متواصلاً حتى انطلاقة بطولة آسيا، وعلى المدرب أن يحسن استغلال قدرات وإمكانات اللاعبين، وتوفير خطة تتناسب مع قدراتهم، حتى يكون لمنتخبنا حظوظ في التأهل للنهائيات.

5 بداية

من المفترض أن يكون المدرب زاكيروني قد وقع العقد رسمياً مساء أمس مع اتحاد الكرة، وسيغادر إلى موطنه ليعود خلال أسبوع لتولي المهمة رسمياً، وسيتم الاستعانة بثلاثة مساعدين من مواطنيه.. هم «مساعد ومدرب لياقة ومدرب حراس مرمي»، فيما سيتم الاستعانة بعدد من المختصين الموجودين محلياً.

Email