الظفرة والجزيرة..عودة للانتصارات

يستقبل الظفرة على ملعبه باستاد حمدان بن زايد عند الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم، ضيفه الجزيرة لحساب الجولة 4 من دوري الخليج العربي، في مواجهة تضميد الجراح والعودة لسكة الانتصارات بعد أن خسر صاحب الأرض الجولة الماضية أمام مضيفه الوحدة بنتيجة 3-1، فيما تعرض فخر أبوظبي للخسارة أمام النصر التي كانت الثانية له في المنافسة بنتيجة 4-2 الشيء الذي يضاعف رغبة الفريقين في تحقيق الانتصار وكسب النقاط الثلاث، وقبل لقاء اليوم يحتل الظفرة المركز الثامن برصيد 4 نقاط، والجزيرة في المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

تدريبات قوية

واستعد فارس الغربية للقاء بتدريبات قوية بعد خسارته أمام عجمان في منافسة كأس الخليج، التي أعتمد فيها المدرب محمد قويض على عناصر الصف الثاني، مبرراً ذلك بأنه يعمل على تجهيز عناصره لمباريات الدوري، وعمل قويض على تنظيم صفوف فريقه مع التركيز على الجانب الدفاعي، الذي يعتمد عليه في كل المواجهات، خاصة عندما يلتقى بالفرق الكبيرة، مع الوصول لشباك المنافسين عن طريق الهجمات المرتدة.

البحث عن الفوز

ويدخل الظفرة أرض الملعب باحثاً عن نقطة التعادل، وهذا ما أكده المدرب محمد قويض، ذاكراً أن اللعب ضد خصم بقوة الجزيرة يجعل التعادل مكسباً، وأضاف: الفوز ليس مستحيلاً وسنعمل على تحقيقه بالأداء القوى والجاد لكننا نعتبر أن التعادل أيضا نتيجة إيجابية.

وقال قويض إن نتائج الجزيرة السلبية في الدوري لا تعني ضعفه، لأن كل فريق يمكنه أن يمر بمثل هذه الظروف. وأضاف: منافسنا له هيبته ويضم عناصر متميزة، وبإمكانه أن يتقدم في جدول الترتيب من جديد، ونحن ندرك هذه الحقيقة جيداً لذلك لن نتأثر بهزائمه ونحترمه كثيراً وسنتعامل معه بحذر.

مباراة جيدة

بدوره قال عبد الرحمن يوسف متوسط دفاع فارس الغربية إن زملاءه اللاعبين عازمون على تقديم مباراة جيدة ترضي جماهير النادي خاصة أن المباراة على ملعبهم. وأضاف: مهمتنا صعبة بالتأكيد لأنها أمام خصم قوي مدجج بالنجوم، لكننا أيضا في حاجة إلى الفوز، خسرنا أمام عجمان وقبله ضد الوحدة ونرغب في العودة للانتصارات أو الخروج بالتعادل على أسوأ الفروض.

خطوة للأمام

ومن ناحيته، يتطلع الجزيرة إلى التقدم خطوة للأمام، وقنص النقاط الثلاث من الظفرة، المنافس الذي وصف بأنه منظم تكتيكياً وفنياً، وقادر على إحداث الفارق على ملعبه وبين جماهيره، والفريقان يعرفان بعضهما من خلال المواجهة الأولى التي جمعتهما في الجولة الأولى للكأس وانتهت بالتعادل 1-1.

وعمل تين كات والجهاز الإداري على رفع معنويات اللاعبين، خصوصاً بعد الفوز المستحق على العين 2-1 في الكأس، وقراءة نقاط ضعف وقوة المنافس، ويطمح بكل جهد للعودة سريعاً إلى أجواء المنافسة في الدوري.

حيث إنه تعثر وخسر في الجولتين الماضيتين، ويستقر في الترتيب 9 بـ 3 نقاط. وسيفتقد الفريق لخدمات احمد خليل، لاسانا ديارا، أحمد العطاس للإصابة، عيسى العتيبة للبطاقة الحمراء، ويتوقع أن يخوض تين كات المباراة بتشكيلة مكونة من علي خصيف في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع: محمد فوزي، فارس جمعة، سالم العيدي، مسلم فايز، والوسط: سالم راشد، خلفان مبارك، محمد جمال، مبارك بوصوفة، والهجوم: علي مبخوت ورومارينهو.

صحوة جزراوية

وأكد محمد جمال أن فريقه يعيش مرحلة صحوة بعد التعثر في الدوري، وحصوله على 3 نقاط من 3 مباريات، لافتاً إلى أن تعثر فخر أبوظبي انتهى، واللاعبون تعاهدوا على العودة سريعاً لأجواء المنافسة، مؤكداً أن الفوز على العين أعطى الفريق دفعة معنوية قوية وأعاد إليهم الثقة في إمكانياتهم.

وأضاف: أتوقع صعوبة المباراة، خصوصاً أن الظفرة من الفرق الصعبة، وفرق الدوري تخوض مبارياتها أمام الجزيرة بحسابات مختلفة وبأداء قوي كون الجزيرة حامل لقب الدوري، ومؤكداً على أن طموح فريقه هو الفوز في جميع المواجهات وبصرف النظر عن المنافسين، وأوضح أن الغيابات لن تؤثر على الفريق والجزيرة «بمن حضر»، والجميع في خدمة الفريق والدفاع عن شعاره وبصرف النظر إذا كان اللاعب أساسياً أو احتياطياً.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon