مواجهة فخر أبوظبي للريال واردة

الجزيرة وأوكلاند سيتي يقصان شريـط افتتاح مونديال الأندية 6 ديسمبر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف أمس النقاب عن قرعة كأس العالم للأندية في حفل كبير بفندق فيرمونت باب البحر، وتم رسم ملامح المونديال والذي يقام باستادي العين ومدينة زايد الرياضية من 6 - 16 ديسمبر المقبل، حيث سيكون العالم في ضيافة أبوظبي ويشهد استاد هزاع بن زايد المباراة الافتتاحية بين الجزيرة حامل لقب دوري الخليج العربي، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، 6 ديسمبر ويشهد استاد مدينة زايد نصف النهائي ومباراة التتويج ، وأعلن تأهل 4 فرق رسمياً هي الجزيرة ممثل الدولة، وأوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، أف سي باتشوكا المكسيكي بطل دوري الكونكاف، وريال مدريد بطل أووربا، وتتحدد هوية المتأهلين عن دوري أبطال أفريقيا وآسيا وبطل كوبا ليبرتادوريس أيام 5 و25 و29 نوفمبر المقبل.

وحددت القرعة برنامج الدور ربع النهائي بمواجهة باتشوكا المكسيكي وبطل دوري أبطال أفريقيا يوم 9 ديسمبر، ويلعب بطل آسيا مع الفائز من مباراة الجزيرة، واوكلاند سيتي في اليوم نفسه، ويلتقي في نصف النهائي يوم 12 ديسمبر الفائز من مباراة بوتشاكا وبطل إفريقيا، مع بطل أميركا الجنوبية «كوبا ليبرتادوريس»، ويواجه يوم 13 ديسمبر ريال مدريد الفائز من مباراة (بطل آسيا مع (الجزيرة أو أوكلاند سيتي)، ويقام النهائي 16 ديسمبر.

ضعت القرعة الفائز من المباراة الافتتاحية بين الجزيرة وأوكلاند سيتي في مواجهة بطل آسيا في ثاني مباريات الدور الثاني، بينما تجمع المباراة الأولى للدور الثاني بين باتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف وبطل أفريقيا.

حضور

حضر مراسم القرعة اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس اللجنة المنظمة المحلية، والمهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي مدير اللجنة المنظمة المحلية، وممثلو نادي الجزيرة ولاعبوه، ووفد الفرق المشاركة.

وشارك في عملية الاقتراع الفرنسي إيريك ابيدال والذي فاز مع برشلونة باللقب في أبوظبي 2009، ونجم الكرة الإماراتية عبدالرحيم جمعة، والكولومبي كوردوبا الفائز باللقب مع إنتر ميلان (أبوظبي 2010 )والفرنسي ميكايل سيلفيستر مدافع مانشستر يونايتد، وأدار المراسم أسامة الأميري مقدم البرامج بقناة أبوظبي الرياضية.

إشادة

أشاد اللواء محمد خلفان الرميثي، خلال كلمته في مراسم سحب القرعة، بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة في الإمارات لمختلف الفعاليات الرياضية التي تستضيفها الدولة بشكل عام، والاهتمام الخاص بتوفير جميع سبل إنجاح وتميّز البطولة، مؤكداً أن الدولة فخورة باستضافة العرس الكروي العالمي مجدداً، بعد استضافتها الناجحة للبطولة في 2009 و2010، معرباً عن ثقته في قدرة أبوظبي ودولة الإمارات على تنظيم نسخة متميزة تسبق سابقتها من النسختين الماضيتين.

وأضاف: البطولة احتفالية عالمية بكرة القدم، وفرصة مميزة لدولة الإمارات لإظهار حفاوة استقبالها بضيوفها القادمين من مختلف أنحاء العالم، وتسليط الضوء على ما تتمتع به من بنية تحتية متطورة، ومرافق ضيافة عالمية، وثقافة عربية أصيلة والعديد من المميزات التي تجعلها وجهة رياضية دولية بامتياز، مشيراً لما تتمتع به كرة القدم كرياضة شعبية عالمية بالقدرة على توحيد الشعوب، وإلهام المسيرة الرياضية الطموحة للدولة.

حفل

وكشف الرميثي عن أنه ربما لا ينظم حفل افتتاح للبطولة بالاتفاق مع «فيفا» والتي تهتم بجودة الملاعب، والناحية الفنية بشكل عام بعيداً عن حفلات الافتتاح الصاخبة والتي كانت تنظم من قبل والاتجاه العام للاتحاد الدولي هو تقليص هذه الاحتفالات الكبرى في مقابل التركيز على إعداد الملاعب جيداً وتوفير الأمور اللوجستية للبطولة، أما حفل الختام والتتويج فإنه سيكون مبسطاً وسيجرى على ملعب مدينة زايد الرياضية، وهو من أجود الملاعب في الدولة ، ويصلح بشكل كبير لمراسم التتويج.

مستوى

وأكد الرميثي إن القرعة سارت بشكل طبيعي ونتمنى الجزيرة العودة إلى مستواه الطبيعي حتى يدخل المونديال بمستوى جيد وبمعنويات عالية، ونعول على الحضور الجماهيري، والتسهيلات موجودة، وتذاكر الدخول منخفضة وفي متناول الجميع وتصل إلى 20 درهماً، ونطلب دعم الإعلام وجميع المؤسسات لإنجاح الحدث.

استعداد

وأضاف: اللجنة المنظمة تسير وفق البرنامج الموضوع وتم الانتهاء من كافة الأمور اللوجستية، ويتبقى بعض الأعمال في استاد هزاع بن زايد ستنتهي منتصف الشهر المقبل، وفي المقابل فإن استاد مدينة زايد الرياضية جاهز تماماً لاستضافة الحدث .

نجاح

وأوضح معالي اللواء محمد خلفان الرميثي أن الدولة سعيدة باستضافة المونديال ونسعى بكل قوة إلى نجاحه خصوصاً من ناحية الحضور الجماهيري، والذي لم يحقق المطلوب نسبياً في نسختي 2009 و2010 ومشيراً إلى مشاركة ممثل عربي للقارة الأفريقية، متمنياً تمثيل الهلال السعودي عن قارة آسيا، حيث أن وجود فريقين عربيين سيقدم الزخم الجماهيري المطلوب عبر الجاليات العربية بالدولة ، مشيراً إلى أن جماهير الإمارات سوف تدعم ممثل العرب ، وسوف ترتفع وتيرة الزخم في النهائيات بمشاركة ريال مدريد.

ترويج

وعن المرود السياحي قال الرميثي :الجانب السياحي مهم وموضوع على قائمة البرنامج بالتعاون مع الشركاء ونعول عليهم في تقديم الأدوار ونطلعهم أول بأول عن سير التصفيات والفرق المتأهلة والشركاء السياحيين لديهم أجنده تطويرية خاصة، وأشار إلى أن الإقبال على شراء التذاكر مفتوح منذ فترة طويلة ويعتقد تزايد الإقبال مع كل حلقة من التصفيات.

12

أكد اللواء محمد خلفان الرميثي الانتهاء من تجهيز 12 ملعباً في أبوظبي وفق أعلى المعايير، كما تم تجهيز الفنادق التي تستقبل وفود الفرق المشاركة، وتأمين خطوط المواصلات، مؤكداً أن جميع الأمور التنظيمية والفنية تحت سيطرة اللجنة المنظمة.

Email