اتحاد الإعلام الرياضي.. بين الرفض والتأييد

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "اتحاد الإعلام الرياضي.. بين الرفض والتأييد" pdf اضغط هنا)

يعتبر الإعلام الرياضي أحد أنماط الإعلام المتخصص، وأصبح بالفعل في دولة الإمارات، أنجحها، مقارنة بباقي أنماط الإعلام الأخرى، فبات للإعلام الرياضي قنواته وصحفه وبرامجه الإذاعية والتليفزيونية المتخصصة، التي تحظى بمشاهدة جماهيرية عالية، بحيث يجدر القول بأن الإعلام الرياضي أثبت وجوده واستقلالية تميزه عن التخصصات الإعلامية الأخرى، وقادر على تشكيل ثقل في الساحة الرياضية.

في هذا الملف، طرحنا على المتخصصين والممارسين للإعلام الرياضي، فكرة إنشاء اتحاد للإعلام الرياضي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما تتجه إليه حالياً دول شقيقة مجاورة، ومنها المملكة العربية السعودية، التي أقرت تعديلات مؤخراً، شملت كافة مناحي القطاع الرياضي بالمملكة، ومنها إطلاق اتحاد الإعلام الرياضي.

وبالرغم من وجود جمعية الإعلام الرياضي داخل دولتنا، إلا أن البعض أكد على عدم وجود دور ملموس للجمعية، يواكب التطور والازدهار الكبير الذي يعيشه الإعلام الرياضي حالياً، وأن دورها لا يتجاوز الأمور الإدارية.

وفي هذا التحقيق، استطلعنا الآراء حول فكرة إنشاء اتحاد للإعلام الرياضي، فتباينت بين التأييد والرفض.

اقرأ أيضاً:

إطلاق اتحاد للإعلام الرياضي.. فكـرة تثير الجدل

عدنان حمد: لا لاتحاد بلا صلاحيات

وسائل الإعلام الرياضي.. انتشار بلا حدود

Email