«غيم أوفر»: العثور على مدرب بسرعة التخلي عن باوزا

فرحة برونزية آسيا لم تكتمل بالوصول إلى نهائيات المونديال | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتقد برنامج «غيم أوفر» فشل اتحاد الكرة في تحديد وتسمية مدرب بديل للأرجنتيني باوزا، الذي تسلّم دفة تدريب الأخضر السعودي، ويعود الاتحاد مجدداً إلى حلقة مفرغة في البحث عن البديل.

بديل معروف

وتحدث الكابتن رضا بوراوي مطالباً اتحاد الكرة بسرعة البت في أمر المدرب، وعدم تكرار سيناريو البحث السابق، فعندما تمت إقالة الوطني مهدي علي وطال الانتظار 45 يوماً، أثر ذلك سلباً في مسيرة المنتخب في تصفيات كأس العالم.

مشيراً إلى أن الخيار الأفضل للأبيض في الوقت الراهن والظروف الحالية الاستعانة بمدرب من داخل الدولة، يكون مدركاً واقع كرة الإمارات، ويعرف مستويات اللاعبين، ومنهم الروماني كوزمين، مدرب فريق شباب الأهلي دبي، ومدرب النصر السابق يوفانوفيتش، إلى جانب العديد من الأسماء الأخرى التي ستفيد المنتخب بدلاً من البحث خارج الدولة.

تأنٍّ سليم

وقال يوسف حسين إنه كان يلوم إدارة اتحاد الكرة على تأخرها السابق في الفترة الماضية، التي كان الأمر فيها يتطلب سرعة البت وحسم أمر المدرب.

لكن في الوقت الراهن لا يرى ضرورة للعجلة في انتقاء مدرب على حساب المواصفات التي تفيد المنتخب، لذا يجب دراسة السير الذاتية المتاحة، لأن هناك متسعاً من الوقت للمدرب الجديد لمتابعة اللاعبين واختيار التشكيل المناسب، مشيراً إلى أن الأهم أن يعمل المدرب الجديد على إشاعة الهدوء وسط اللاعبين لتحقيق أفضل النتائج.

لجان بحث

وأكد الكابتن رياض الذوادي أن المساحة الآن مغلقة لأجل البحث عن مدرب جديد، مشيراً إلى أهمية أن يكون هناك مدير فني للمنتخب، وهو أمر معمول به في جميع منتخبات العالم، وأن البحث عن مدرب من خارج الدولة أفضل بكثير من البحث داخل الدولة.

أخطاء متكررة

وطالب الكابتن ياسر سالم بالاستفادة من الأخطاء السابقة التي صاحبت اختيار مدرب المنتخب السابق باوزا، وعدم تكرارها في عملية البحث الحالية عن مدرب للمنتخب، مشيراً إلى أهمية سرعة اتخاذ القرار بدلاً من التطويل الحالي وتشكيل لجان لتختار المدرب، منوهاً بضرورة أن يتم اتخاذ القرار بواسطة مجلس إدارة اتحاد الكرة.

Email