الجولة الثانية تشهد خطأين تحكيميين مؤثرين

هدف الشحي وطرد زهران يبعثران الأوراق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار سالم سعيد خبير التحكيم إلى تسبب خطأين تحكيميين باحتساب هدف جاء من تسلل سجله محمد الشحي لاعب الوحدة في مرمي النصر، وطرد غير مستحق للاعب عجمان حسن زهران، في بعثرة أوراق العميد النصراوي وبركان عجمان، ما كان له الأثر الواضح في خسارة الفريقين في الجولة الثانية لدوري الخليج العربي.

زيادة تركيز

ويقول سالم سعيد إن أداء الحكام في الجولة الثانية يأتي استمراراً لأدائهم الجيد في الجولة الماضية، وجاءت الأخطاء في نطاق الحالات التقديرية، ولكنها تحتاج إلى زيادة تركيز من حكام الساحة، وجهد إضافي من المساعدين ليكون تمركزهم أفضل.

وعلى خط واحد مع آخر مدافع على قدر المستطاع لسهولة اتخاذ قرارات حالات التسلل، مع ملاحظة كثرة استخدام الصافرة في العديد من الحالات التي تحدث خارج منطقة الجزاء، ويفترض الترشيد لاستمرار اللعب في مثل تلك الحالات التي لا ترتقي للمخالفة.

9 حالات مثيرة

ويشير الخبير التحكيمي سالم سعيد إلى وجود 9 حالات تحكيمية أثارت الجدل بين الجماهير خلال تلك الجولة، من بينها حالتان كان لهما تأثير سلبي على نتيجة مباراتي النصر مع الوحدة، وعجمان مع شباب أهلي دبي.

1وفق الحكم في احتساب ركلة جزاء للظفرة نتيجة قيام علي الظنحاني بعرقلة وإعاقة احمد علي داخل المنطقة.

2كما وفق الحكم في احتساب ركلة جزاء ثانية للظفرة بعد قيام أحمد ديدا حارس الشارقة بدهس بالقدم للاعب الظفرة مهند عبد الرحيم داخل منطقة الجزاء.

3اعترضت جماهيــر الوصل على إلغاء الحكم هدف للوصل ســـجله ليمــا إثــر كرة من كايــــو

ولكــن قـــرار الحكم سليم لتسلل مهاجم الوصـــل.

4فيما جاء اعتراض جمهور الوصل على الهدف الوحيد الذي سجله الإمارات عن طريق لاعبه الأرجنتيني سبستيان ولكن الهدف صحيح ولا توجد شبهات في تسجيله.

5ويشير سالم سعيد إلى أن الهدف الذي سجله محمد الشحي لاعب الوحدة في مرمى النصر جاء من تسلل واضح على لاعب الوحدة تيجالي، ولكن تمركز المساعد الغير جيد لم يمكنه من احتساب اللعبة، وكان لهذا الهدف تأثير سلبي على نتيجة المباراة.

6شهدت مباراة عجمان مع شباب الأهلي دبي إلغاء هدف لعجمان سجله لاعبه اديلسون وهو قرار صحيح لوقوع حسن عبد الرحمن في مصيدة التسلل.

7مطالبة لاعب عجمان اديلسون بركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء ولكنه سقوط مفتعل لذلك استحق لاعب عجمان انذاراً

8احتسب الحكم ركلة جزاء لشباب الأهلي بعد دفع حسن زهران للاعب لوفانور داخل المنطقة وهي ركلة صحيحة، ولكن منح اللاعب حسن زهران انذاراً ثانياً ومن ثم طرده جاء قراراً خاطئاً وتسبب في بعثرة أوراق عجمان.

9قام الحكم بطرد لاعب الأهلي حسن إبراهيم بعد نيله انذاراً ثانياً، وحالتا الإنذار مستحقان وطرد اللاعب سليم.

أفضل أداء

ظهر الحكم عبد الله العاجل بمستوى طيب للغاية خلال إدارته للقاء الظفرة مع الشارقة، حيث بذل الحكم جهداً كبيراً خلال المباراة، ونجح في اتخاذ قرارات مهمة خلال زمن المباراة، منها احتساب ركلتي جزاء للظفرة صحيحتين ما ساهم في خروج المباراة لبر الأمان.

Email