تباين الآراء بشأن انطلاقة الدوري في استطلاع «البيان الرياضي»

فهد عبد الرحمن: البداية قوية وتبشّر بموسم صعب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تباينت الآراء حول انطلاقة الموسم الكروي 2017-2018، من حيث مدى قوتها أو ضعفها، والتي تعطينا مؤشراً عما سيكون عليه دورينا هذا الموسم، حيث رأى البعض أن الانطلاقة لم تأت بجديد فهي شبيهة بباقي النسخ السابقة لمسابقتنا المحلية الكروية، بل إن معظم الآراء التي شاركت في الاستطلاع الذي أجراه «البيان الرياضي» عبر موقعه الإلكتروني وموقعه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن مستوى انطلاقة دورينا.

جاءت لتؤكد على ضعف دورينا في انطلاقته الأولى التي اتضحت من خلال لقاءات جولة البداية لدوري الخليج العربي بنسبة 47%، في حين اختلف 45% من المشاركين في الاستطلاع عبر موقع «البيان الرياضي» الإلكتروني مع وجهة النظر تلك، لكنهم لم يؤكدوا على قوة انطلاقة دورينا بل ذهبوا على أن المستويات التي قدمتها الفرق في الجولة الأولى تعتبر مقبولة، ولم ير سوى 8% أن الانطلاقة جاءت ممتازة وتدل على قوة المسابقات الكروية هذا الموسم.

ولم تختلف النسب السابقة كثيراً عن استطلاع «البيان الرياضي» عبر موقعه الرسمي على «تويتر» وإن جاءت لصالح قوة انطلاقة المسابقات الكروية، حيث أكد 51% أن انطلاقة دورينا تعتبر مقبولة، مقابل 41% أكدوا أنها ضعيفة، في حين ذهب 8% إلى أن انطلاقة دورينا الكروي ممتازة.

وأكد فهد عبد الرحمن نجم منتخبنا الوطني ونادي الوصل السابق أن انطلاقة دوري الخليج العربي للموسم الكروي الحالي تنبىء عن موسم صعب وقوي أمام الفرق وأنديتنا الكروية، حيث شهدنا آداء قوياً من فرق مثل الوحدة والوصل والظفرة، فهذه الفرق الثلاثة قدمت مستويات طيبة وستشكل تحدياً كبيراً أمام باقي الفرق.

وقال عبد الرحمن:«من الواضح أن أنديتنا استعدت بشكل جيد للموسم الجديد وقامت بفترة تحضيرات اتسمت بالقوة بدليل الآداء القوي المبكر الذي بدت عليه الأندية في الجولتين الماضيتين لدورينا».

بداية ضعيفة

وعلى النقيض من الرأي السابق يرى نجم منتخب الإمارات ونادي النصر سابقاً، خالد إسماعيل أن بداية أية بطولة تكون ضعيفة نظراً لاسترخاء بعض الأندية وعدم دخولها أجواء المباريات الرسمية، وعلينا أن ننتظر أربع جولات على الأقل حتى نتمكن من الحكم على مستوى الدوري هذا الموسم، لذا أرى أن البداية ضعيفة وعادية«.

وقال:» من وجهة نظري أن الدوري هذا الموسم سيكون ضعيفاً نظراً لتقليص عدد الفرق إلى 12 فريقاً ولست ضد التقليص، لكنني ضد الرجوع في هذا القرار الموسم المقبل، فقد يصدر قرار من إتحاد الكرة بعودة الدوري إلى 14 فريقاً، لذا فإن الصراع على الهبوط يكاد يكون معدوماً«.

وأضاف:» اقترح على اتحاد الكرة أن يقلص عدد الفرق المشاركة في الدوري إلى 10 أو 11 فريقاً على أقصى تقدير لمدة أربعة مواسم، وهذا المقترح سيرتقي بمستوى دورينا، وخصوصاً وأن الأندية الكبرى ستكون مهددة بالهبوط.

وقال:«للأسف العملية تدار بمنطق إرضاء الفرق الضعيفة مع احترامنا الكامل لها وليس تقليلاً من شأنها، لكننا نتحدث من باب المصلحة العامة فالنظر دائماً يكون للأصوات الأقوى في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وأقترح إعطاء الفرق الهابطة والصاعدة أربعة أصوات إذا كنا نرغب في تطوير كرة الإمارات».

Email