غيابات «فخرأبوظبي» عند النواخذة فوائد

دبا يحقق المستحيل ويعوض «الخماسية»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استغل لاعبو دبا الفجيرة ظروف «فخرأبوظبي» على أكمل وجه، وتمكن رجال المدرب كاميلي من تحقيق «المستحيل» بانتصار غالٍ وصعب على حامل اللقب، أول من امس، في دوري الخليج العربي لكرة القدم، وهي نتيجة لم يتوقعها أكثر المتفائلين في دبا، ويعتبر حصد الفريق أول 3 نقاط، في الجولة الثانية من البطولة بداية رائعة لمشوار الفريق خاصة مع التعثر الدائم في أول خمس جولات كل موسم والفوز من شأنه رفع معنويات اللاعبين ويعوض الهزيمة بخماسية أمام العنابي في الافتتاح.

وتنبع أهمية الفوزبأنه جاء على حساب البطل، وينطبق على المباراة المثل «مصائب وغيابات الجزيرة عند النواخذة فوائد»، حيث غاب علي مبخوت، وأصيب أحمد خليل، في أول 7 دقائق من بداية المباراة لتزداد الأمور تعقيداً على الهولندي تين كات مدرب الجزيرة الذي لم يتوقع حدوث هذا السيناريو بملعب الفجيرة.

ديارا

ورغم أهمية اللقاء إلا أن لاعبي الجزيرة لم يكونوا في مستوى الحدث عدا الفرنسي لاسانا ديارا فيما تبارى رومارينهو وخلفان مبارك في إضاعة الفرص بصورة غريبة خصوصاً تلك التي حصل عليها مبارك والمرمى خالٍ في الوقت بدل الضائع .

احترام

وفي المقابل اظهر لاعبو دبا احتراما كبيرا للجزيرة وخاض كاميلي الشوط الاول بتحفظ خشية دخول أي هدف يربك حساباته، وفي المقابل ساهمت رعونة هجوم الجزيرة الى جانب البطء الشديد في الوسط وسلبية الهجوم الى ظهور الفريق بمستوى متواضع ليجهز عليهم النواخذة في الشوط الثاني بهدف يُسأل عنه دفاع الجزيرة الذي وقف يتفرج على الركنية التي لعبها سياو وقابلها الشهياري بلعبة مباغتة خدعت الدفاع وخصيف.

لا أعذار

وبدوره، أكد الهولندي تين كات مدرب الجزيرة بأنه لم يجد عذراً واحداً للاعبيه للخسارة من دبا مشيراً الى ان ارضيه ملعب الفجيرة المبتلة ليس سبباً في الخسارة لكن دبا ربما استحق الفوز الذي عمل له منوهاً الى أن الحظ ربما خدم الفريق المضيف بعد خروج خليل مصاباً فضلاً عن غياب الثنائي مبخوت والعطاس عن المباراة أيضاً بسبب الإصابة، وقال: بعد مغادرة خليل ارضية الملعب كان فريقنا في حاجة لردة فعل وقوة بدنية اكبر لكن ذلك لم يحدث رغم تحكم لاعبينا في معظم فترات المباراة.

وأضاف: غياب لاعب بحجم مبخوت كان له تأثير واضح رغم اصرار اللاعب على المشاركة لكنني اتخذت قراراً بعدم اشراكه ومنحه راحة خصوصاً وان الدوري لايزال في بدايته وخشيت أن تتفاقم الإصابة ونفقده في قادم الجولات.

وأشار تين كات الى ان إصابة خليل أربكت حساباته ولكن الفريق لم يكن سيئاً وسيطرنا على المباراة ولاحت لنا عدة فرص لم تتم الاستفادة منها على اكمل وجه ابرزها فرصة خلفان مبارك

وأشاد تين كات بالمستوى الجيد الذي قدمه الفرنسي ديارا بخلافة بقية زملائه اللاعبين الذين لم يكونوا في مستواهم، وقال: سأتحدث مع الجميع لمعرفة أسباب ظهورهم بهذا المستوى.

776

بلغ عدد جمهور المباراة 776 متفرجاً فقط وبدت مدرجات ملعب الفجيرة شبه خاوية في ظل غياب جماهير الفريقين عن مؤازرة اللاعبين ولم يرافق فخر أبوظبي هذه المرة أعداد كبيرة من أنصاره كما كان يحدث في المواسم السابقة.

Email