الإمبراطور يفك عقدة الصقور ويحقق الفوز الأول

أروابارينا: شخصية الوصل سر قلب النتيجة والثلاثية

لاعبو الوصل قاتلوا لتحقيق الفوز على الإمارات | تصوير - سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب الوصل أن الإمبراطور تمكن من السيطرة على لقاء الإمارات بشكل كامل منذ الدقيقة الأولى، مشيراً إلى أن شخصية الوصل سر قلب النتيجة والفوز بثلاثية، وقال: فريقنا لديه شخصية وقادر على العودة من الخسارة إلى المكسب، وهذا أمر صعب، وبحكم خبرتي الطويلة، فإنني أنصح اللاعبين بضرورة التواضع والبعد عن الغرور والعمل المستمر والتعلم من الأخطاء لأن الغرور والثقة الزائدة بالنفس يقضيان على طموح أي فريق.

وأشار أروابارينا إلى أن الإمبراطور نجح في استغلال المساحات والتحكم في الكرة، وتمكن من إدراك التعادل بشكل سريع عقب إحراز الإمارات لهدفه الأول مبكراً، وقال: وصلنا لمنطقة الجزاء أكثر من مرة وهددنا مرمى الصقور بكثافة، وحققنا فوزاً مهماً بعد تعادلنا مع العين في الجولة الماضية.

وعن التعليمات التي أصدرها المدرب للاعبين بين شوطي المباراة، قال: طالبت اللاعبين بضرورة التأني والتركيز على الأطراف وبالفعل كانوا على قدر المسؤولية ونفذوا التعليمات بدقة.

وكان الوصل نجح في تحقيق فوزه الأول في دوري الخليج العربي والذي جاء على حساب الإمارات 3 -1 في مواجهة الفريقين أول من أمس على ملعب الفهود بزعبيل ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري، ونجح في فك عقدة الصقور ورفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد الإمارات عند نقطة.

أداء الحارس

وعن أداء الحارس سلطان المنذري الذي قاد عرين الوصل بدلاً من الحارس الأساسي المصاب يوسف الزعابي، قال: المنذري يقدم مستويات طيبة ويسعى لتطوير نفسه ويمتلك الشخصية لقيادة عرين الوصل ونحتاج لجهوده في الفترة المقبلة.

حذر

وأضاف: علينا الحذر والاستعداد بصورة جيدة للقاء الشارقة المقبلة حتى نواصل حصد النقاط، وخصوصاً وأن الشارقة يقدم مستويات طيبة ولديهم لاعبون على أعلى مستوى ومؤخراً تعاقدوا مع لاعب أجنبي متميز ولديهم كذلك مدرب ذكي ولقاؤنا به سيكون صعباً وعلينا الاستعداد المبكر للمباراة.

واختتم مدرب الوصل حديثه بالقول: اعتذر عن انفعالي عندما ألغى الحكم هدفاً للوصل حيث تأكدت بأن قرار الحكم سليم وكذلك في هدف الإمارات.

اعتذار

من جانبه اعتذر التشيكي ايفان هاشيك مدرب فريق الإمارات لجمهور الصقور عن خسارة فريقه أمام الإمبراطور، وقال: الوصل فريق جيد ويمتلك عناصر ممتازة ونبارك لهم الفوز، حققنا بداية جيدة في الشوط الأول وسجلنا هدفاً لكن عاد الوصل من خطأ وتعادل ثم أحرز هدفي التفوق.

وقال: كانت هناك أخطاء بالجملة وغاب التركيز عن اللاعبين، وخرجت المباراة عن سيطرتهم، ونعتذر لجمهورنا ونتمنى التعويض في اللقاءات المقبلة، موضحاً أن التشكيلة ضمت ثلاثة أجانب في الشوط الأول حيث دفعت بالأجنبي الرابع سيباستيان ليتو في الشوط الثاني لأنه متواجد مع الفريق من أسبوع أو ثلاثة فقط ويحتاج للمزيد من الإعداد البدني.

وأضاف: بدايتنا في الشوط الثاني سيئة جداً، وسيطر الوصل على مجريات اللعب بشكل كامل، ونجح في استغلال الأخطاء التي وقعنا فيها بمنتهى البراعة.

 

اقتراح

العامري: أطالب بإغلاق باب الانتقالات مع انطلاقة الموسم

طالب محمد علي العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل المدير التنفيذي للنادي، اتحاد الكرة بغلق باب الانتقالات الصيفية مع انطلاقة الموسم، مشيراً إلى أن هذا الاقتراح سيوفر على الأندية الكثير من الأموال التي تصرف في استبدال وتغيير اللاعبين الأجانب، وقال: طالما أن اتحاد الكرة تبنى قضية ترشيد الإنفاق فعليه أن يغلق باب الانتقالات مع انطلاقة الموسم، وخصوصاً على صعيد الأجانب، مشيراً إلى أن الجولة الثانية انتهت وما زالت بعض الأندية تستبدل الأجانب.

وعن ليما، قال: ليما يقدم أداء رائعاً ويسجل الأهداف وأبدع وهو لاعب كبير ومحترف وأحد العناصر المهمة.

وأضاف: بالنسبة لمشكلة الحراس، فإن سالم عبد الله واحد من الأسماء المطروحة على إدارة النادي ولم نتخذ قراراً بضمه، ولدينا ثقة كبيرة بسلطان المنذري. دبي - البيان الرياضي

انتقال

ليما: عمر اللاعب في الملاعب قصير

أكد البرازيلي فابيو دي ليما محترف الوصل أنه سبق له الحديث مع إدارة الوصل بشأن تلقيه عدة عروض محلية وخارجية، مشيراً إلى أن عمر اللاعب في الملاعب قصير وعليه أن يبحث عن الأفضل لمستقبله ولأسرته، وقال: في نهاية المطاف أنا ملتزم بعقدي مع الوصل الذي يتبقى فيه عامان ونصف العام وأحترم قرار إدارة الوصل وسعيد بوجودي في قلعة الفهود والقرار الأول والأخير لإدارة النادي.

كما أبدى ليما سعادته بالفوز الذي حققه الوصل على الإمارات، موضحاً أن فريقه قدم مباراة جيدة وحول تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية وهذا أمر إيجابي يحسب للاعبين. وقال: أشكر جمهور الوصل الذي حرص على حضور المباراة ومساندة الفريق، كما أشكرهم على دعمهم المستمر لي . دبي - البيان الرياضي

Email