عجمان وشباب الأهلي - دبي..طموحات متباينة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف عجمان نظيره شباب الأهلي- دبي، على ملعب استاد راشد بن سعيد في الثامنة والنصف من مساء اليوم، في تحد خاص على النقاط الثلاث، وبطموحات متباينة من كلا الفريقين، ضمن الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، إذ يتباين موقف الفريقين في تلك المباراة، كون الضيف خرج فائزاً في مباراة الجولة الأولى أمام حتا 4 - 1، ويأمل الوصول إلى النقطة السادسة، والمنافسة على الصدارة، بينما خسر عجمان العائد لدوري الكبار، من الجزيرة حامل اللقب 1 - 2.، ويطمح إلى الفوز الأول.

حرص خليفة سعيد سليمان رئيس اللجنة العليا للدمج، على حضور تدريبات شباب الأهلي- دبي أول من أمس، لتحفيز اللاعبين، وتوجد حالة من الاستقرار داخل الفريق بشأن التشكيل مع إمكانية حدوث بعض الغيابات، في ظل نوبة البرد التي تعرض لها اللاعبان عبد العزيز هيكل وخميس إسماعيل، إلى جانب عدم وضوح الرؤية بالنسبة لشفاء المدافع الدولي وليد عباس، من الكدمة التي تعرض لها خلال الإحماء للقاء حتا.

ولا يعاني الفريق، مشكلة في خوض المواجهة بثلاثة لاعبين أجانب فقط، وهم المولدوفي لوفانور، والسنغالي ديوب، والأرجنتيني فينستي، إذ لا تزال إدارة النادي تبحث عن محترف آسيوي، وتشير بوصلة التعاقدات إلى لاعب كوري جنوبي، ينتظر وصوله الأسبوع المقبل، لإكمال إجراءات التعاقد، قبل إغلاق باب القيد الصيفي.

ويدرك الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الروماني كوزمين، مدى صعوبة المهمة من سابق معرفتهم بقدرات لاعبي عجمان، وعلى ضوء أداء لاعبي «البرتقالي» في الجولة الأولى من الدوري، وافتتاحية كأس الخليج العربي، وحصل اللاعبون على راحة 24 ساعة فقط، بعد الفوز على حتا، وطالب كوزمين لاعبيه بالتواضع والجدية والتركيز، ونسيان الفوز الكبير على حتا في انطلاقة الدوري، عندما يواجهون لاعبي عجمان.

صفوف مكتملة

وفي المقابل، يبدو وضع عجمان أفضل كثيراً، من مباراتيه أمام النصر في كأس الخليج العربي، وأمام الجزيرة في انطلاقة الدوري، بعد اكتمال عقد محترفيه الأجانب، فللمرة الأولى تتوفر خيارات 4 محترفين أجانب جاهزين للمدير الفني للفريق أيمن الرمادي، في وجود المحترف المالي موديبو مايغا صاحب التجربة في دورينا الموسم الماضي مع اتحاد كلباء.

بدأ اللاعب تدريباته مع عجمان منذ الثلاثاء الماضي، وشارك في 4 حصص تدريبية، واطمأن الجهاز الفني على جاهزيته البدنية، كما اطمأن على جاهزية المحترف الاوزباكي حيدروف الذي شارك في مباراة الجزيرة بديلا في الشوط الثاني، ومن المتوقع الدفع بالاثنين منذ بداية المباراة، ومعهما البرازيلي اديلسون والايفواري بكاري كونيه، وسيكون المدافع راشد مال الله، الغياب الوحيد، ومنحه النادي اذناً مفتوحاً، بعد وفاة شقيقه الحارس بلال مال الله.

استعدادات

جاءت استعدادات عجمان لمباراة اليوم، من خلال 5 حصص تدريبية بعد أن عمد الجهاز الفني على منح اللاعبين راحة قصيرة لمدة 48 ساعة، بعد مباراة الجزيرة. وأكد الرمادي أن الاستعداد للمباراة جاء بصورة جيدة، وكان التركيز الأكبر على تصحيح السلبيات التي حدثت أمام الجزيرة، والتي قدم فيها عجمان مردوداً فنياً وبدنياً على مستوى عال، وقال «أكثر ما يطمئنه أن عجمان قدم أداءً أمام الجزيرة أفضل بكثير من مباراة النصر على مستوى الانضباط داخل أرضية الملعب».

اعتبر الرمادي مباراة اليوم جزءاً من مواجهات المنافسين الكبار، مشيراً في الوقت نفسه إلى صعوبة جميع المباريات بسبب اقتصار فرق المسابقة على 12 فريقاً فقط، وقال: لا توجد مباراة سهلة، وجميع المواجهات على مستوى واحد من القوة.

870

يعود ملعب استاد راشد بن سعيد، إلى دوري المحترفين بعد 870 يوماً منذ آخر مباراة لعبها عجمان فيه أمام الفجيرة، قبل هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2014-2015

 

استمرار

مايغا: جاهز لبداية المشوار

عبر موديبو مايغا، المحترف المالي الجديد في صفوف عجمان، عن سعادته بالاستمرار في دوري الخليج العربي والارتباط بكرة الإمارات من خلال نادي عجمان، مشيراً إلى جاهزيته لبداية مشواره مع «البرتقالي»، وأكد انه كان يتمنى اللحاق بالدوري منذ الجولة الأولى، ولكن تأخر موعد وصوله الدولة لإكمال التعاقد، كان خارج إرادته وإرادة نادي عجمان.

أعرب مايغا عن سعادته بالأجواء والترحيب الذي وجده في نادي عجمان وتعامل إدارة النادي معه منذ جلوسه معها، وقال، إن روح الأسرة الواحدة التي شعر بها في النادي ووسط زملائه اللاعبين، تجعله يتفاءل بتقديم أفضل ما عنده للفريق.عجمان - البيان الرياضي

 

فرص

مانع محمد: لا مجال للتهاون

أشار مانع محمد لاعب شباب الأهلي- دبي، أن مواجهة عجمان صعبة، لأنه فريق يلعب كمجموعة واحدة، ولا مجال للتهاون، ويجب الاستفادة من كل الفرص التي تسنح أمام فريقه للتسجيل، حتى لا يصعب عليهم الأمر، وتمنى تعامل الفريق بذكاء مع المباراة وتحقيق الفوز.

وعن تأقلمه مع الكيان الجديد، قال مانع: أسير بشكل صحيح، وأسعى للوصول إلى الانسجام الكامل مع زملائي وأتمنى أن أكون على أتم جاهزية للقيام بالمهام التي يكلفنا بها المدرب، وحالي مثل حال باقي اللاعبين، والكل يحاول العمل، ولم نصل بعد للمرحلة الجاهزية وطاقات اللاعبين، ولكننا نحاول أن نطبق توجيهات المدرب، ونتمنى أن نوفق أكثر.

أبدى مانع، إعجابه بطريقة عمل كوزمين، وقال: التدريب مع كوزمين، شكل إضافة مهمة لي، وأتمنى الوصول للمرحلة التي يتمناها مني. دبي - البيان الرياضي

Email