في رسالة إلى مدرب الشارقة

قويض: لا أقبل التقليل من فوز الظفرة

الظفرة تفوق على الشارقة | تصوير - سيف الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم الظفرة خطوة إلى الأمام في مشوار دوري الخليج العربي بالفوز على الشارقة بالجولة الثانية من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ورفع رصيده إلى 4 نقاط.

وأكد محمد قويض مدرب الظفرة أحقية فريقه بالفوز، وقال إنه يرفض التقليل من انتصار فريقه والتشكيك في صحة ركلتي الجزاء أو تأثير الحكم على النتيجة، وقال: لا نقبل التقليل من حجم الجهد الذي بذله اللاعبون.

وجاء حديث قويض عقب تصريحات بيسيرو مدرب الشارقة في قاعة المؤتمرات الصحافية حيث أبدى استياءه من التحكيم، ذاكراً أنه لايعترض على ركلتي الجزاء اللتين احتسبهما الحكم، لكن فريقه ايضا كانت لديه مخالفات مماثلة مع يوسف سعيد و حمد إبراهيم، ليأتي قويض بعده في قاعة المؤتمرات، وكأنه علم بتصريحات بيسيرو، ليدافع عن انتصار الظفرة مشيرا إلى أنه شاهد ركلتي الجزاء عبر الشاشة وتأكد من صحة قرارات الحكم، ذاكراً أنه ربما كانت هنالك شكوك في ركلة واحدة للمنافس.

أسباب

واوضح السوري قويض أسباب الفوز مشيراً إلى احترام لفريق الشارقة الذي تعامل معه بحذر وقال: درست المنافس جيداً، وتابع: وضعت طريقة لعب مناسبة وجهزت فريقي بشكل جيد فحققنا الفوز بأداء قوي وعزيمة وإصرار من اللاعبين.

تركيز

وتابع: كسبنا 3 نقاط من منافس مباشر وقوي، وتفوقنا في الشوط الأول وتراجع الأداء في الثاني لان تركيزنا كان على النقاط، وتعلمنا من درس سابق عندما تقدمنا على الإمارات بفارق هدفين ولكنه نجح في التعديل فلعبنا بحذر للفوز ما يؤكد أننا أصبحنا نعرف كيفية التعامل مع هذه المواقف.

وامتدح مدرب الظفرة أداء لاعبيه وثبات الفريق في كل خطوطه، وقال: هجوم الشارقة أفضل من هجوم الإمارات الذي لعبنا معه المباراة الأولى لكنه لم يصل إلى شباكنا مع أن هجوم الإمارات أحرز 3 أهداف في شباكنا، وهذا دليل على تصحيح الأخطاء واستفادة الدفاع من دروس المباراة الأولى.

ركلتا الجزاء

وأكد البرتغالي بيسيرو مدرب الشارقة أن احتساب ركلتي الجزاء سبب الخسارة، وأن فريقه أفتقد التنظيم الجيد في الشوط الأول، لكنه تفوق في الثاني ولعب بشكل أفضل وأهدر بعض الفرص، وأضاف: الظفرة أيضا كان يدافع بشكل قوي لذلك لم ننجح في هز شباكه. وأكد بسيرو أنه لا يشكك في صحة قرار الحكم باحتساب ركلتي جزاء للخصم، لكن فريقه كانت لديه ركلتا جزاء لم يحتسبهما، وقال: في مباراتنا الأولى احرزنا هدفاً لم يتم احتسابه، ولا أريد الحديث عن التحكيم لكن أستغرب من عدم اهتمام الحكم بمنحنا ركلتي جزاء.مخالفات

وأضاف: الحكم احتسب العديد من المخالفات للظفرة لأن الميدا كان يقفز مع مدافعنا ثم يسقط على الأرض، وهذه الحالة تكررت أكثر من 5 مرات دون وجود مخالفات حقيقة نستحق عليها قراراته ضدنا. وتابع عدم الإنسجام من أسباب الخسارة لأن انضمام الأجانب تأخر كثيراً، مبرراً ذلك بعدم الاستقرار الإداري، وقال: بعد تعيين الإدارة كانت هنالك تحركات جيدة لكن الإدارة كانت تصطدم برغبات وكلاء اللاعبين. واختتم قائلا: لست قلقاً على الشارقة فالفريق يضم عناصر جيدة وسأركز على تصحيح الأخطاء للعودة إلى الانتصارات.

إخفاق

أكد أحمد ديدا حارس الشارقة أن فريقه قدم كل شيء، لكنه خسر النتيجة لأنه لم ينجح في إحراز المزيد من الأهداف، وقال: كنا الأكثر استحواذاً لكن اخفقنا في هز شباك المنافس، وعلينا الاستفادة من التجربة. وعن ركلة الجزاء الأولى قال: انزلقت على الأرض، ولم يكن أمامي خيار أو حل آخر لمنع مهاجم الظفرة.

Email