العميد وأصحاب السعادة ..موقعة بطعم «النهائي»

النصر والوحدة لقاءات خارج الحسابات دوماً | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف النصر نظيره الوحدة الساعة 20:30 مساء اليوم على استاد زعبيل لحساب الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، في مباراة مثيرة ستكون بطعم نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الموسم الماضي الذي فاز فيه «أصحاب السعادة» باللقب بثلاثية نظيفة.

ويسعى العميد للخروج ببعض المكاسب من هذه المباراة، في مقدمتها تحقيق انتصاره الأول في مسابقة الدوري للبقاء قريبا من قمة الجدول، والبحث عن فوز معنوي لرد الاعتبار للفريق بعد الخسارة القاسية في نهائي الكأس، وهو الأمر الذي اكد عليه الايطالي تشيزاري برانديللي مدرب الفريق خلال المؤتمر الصحافي. تبدو مهمة النصر صعبة في مواجهة الوحدة المنتشي بفوزه في الجولة الأولى بخماسية نظيفة على دبا الفجيرة، وهو ما يفرض على العميد اللعب بحذر وتركيز عال طيلة المباراة.

توهج

من جانبه، يسعى الوحدة إلى استمرار توهجه وانطلاقته القوية في دوري الخليج العربي الموسم الحالي بعد الفوز العريض الذي حققه على دبا الفجيرة بخماسية في الجولة الأولى.

ويتطلع «أصحاب السعادة» إلى العودة بنقاط النصر من «العميد» وتقديم أداء مميز للتأكيد على أن ظهوره القوي أمام دبا لم يكن مجرد صدفة أو ضربة حظ.

تاريخياً ومنذ التحول إلى دوري المحترفين فإن الكفة تصب في مصلحة الوحدة على صعيد مواجهاته مع النصر في دوري الخليج العربي، وهو ما يجعل الوحدة يأمل مواصلة تفوقه على منافسه مثلما حدث في السنوات التسع الأخيرة، إذ التقى الوحدة مع النصر منذ أول موسم للاحتراف في 2008-2009 وحتى الموسم الحالي 18 مرة في دوري الخليج العربي، حقق الوحدة خلالها الفوز في 11 مباراة، وتعادلا في 4 مباريات وخسر من النصر في 3 لقاءات فقط، سجل خلالها الوحدة في شباك النصر 32 هدفاً، واستقبل 16 هدفاً مما يؤكد علو كعب «أصحاب السعادة» على «العميد» على صعيد مواجهاتهما في دوري المحترفين.

تفوق

وبرغم التفوق الواضح للوحدة على النصر في السنوات الأخيرة وبعد أن نجح الفريق في إحراز بطولة كأس رئيس الدولة الموسم الماضي بتغلبه على النصر في النهائي بثلاثية نظيفة إلا أن الجهاز الفني بقيادة ريجيكامب لا يضع التاريخ في اعتباره وينظر للمواجهة على أنها اختبار وتحد جديد أمام اللاعبين، وطالبهم بالمزيد من الجدية لتحقيق الانتصار.

ويدخل الوحدة المباراة بمعنويات عالية وشخصية مختلفة تسعى للفوز في كل المباريات، بينما يعزز من قوة الفريق اكتمال صفوفه وجاهزية لاعبيه بعد المستوى الجيد الذي قدموه في الجولة الأولى، واستعاد الفريق جهود لاعب خط الوسط الشاب أحمد العكبري بعد انضمامه للتدريبات عقب شفائه من إصابة بتمزق في العضلة الضامة، فيما يفتقد لخليل إبراهيم لإجرائه جراحة في الأنف.

إثارة

على جانب آخر، أكد برانديللي أن المباراة ستكون غاية من الإثارة نظرا للطريقة الجميلة التي يلعب بها الوحدة عكس فريق الشارقة الذي قام بغلق مناطقه الدفاعية بأكبر عدد من اللاعبين، مشيرا إلى أن النصر يواجه صعوبة عندما يلتقي فرقاً تلجأ إلى الرجوع إلى الخلف بكثافة، وقال في هذا السياق: أعتقد أن مواجهة الوحدة ستكون مختلفة تماما عن المباراة السابقة لأنه فريق يلعب كرة قدم مفتوحة ويبحث عن فرض طريقة لعب معينة وهو ما يفرض علينا اللعب مثله، ومواجهته بالأسلحة نفسها.

مساهمة

كما رفض المدرب الإيطالي اتهام خط هجومه بالتقصير أمام الشارقة، مؤكداً على ضرورة مساهمة كل اللاعبين في بناء العمليات الهجومية سواء لاعبي الأطراف أو الوسط.

وأبدى برانديللي ارتياحه من أداء الفريق في الجولة الأولى رغم عدم تسجيله الأهداف، وقال: أنا راض عن طريقة لعب الفريق خاصة أننا نجحنا في خلق عدة فرص، صحيح أضعناها كلها ولكنني كنت سأشعر بالقلق لو فشلنا في ايجاد فرص أمام مرمى المنافس.

وأضاف: قضيت فترة بسيطة على رأس الفريق، الأهم أننا نتطور، وأدرك جيدا أن اللاعبين أمامهم عمل كبير وهم قادرون على التطور أكثر، وأنا راض تماما على العمل اليومي الذي نقوم به لأن اللاعبين يطبقون التعليمات، والأجواء إيجابية داخل غرفة الملابس.

قرار

باتنا: لا أعترف بالمواجهات الخاصة

قال لاعب الوحدة، المغربي مراد باتنا، إنه لا يؤمن بوجود مواجهة خاصة بينه وبين أي لاعب في الفريق المنافس كونه سيواجه محمود خميس لاعب الوحدة السابق والظهير الأيسر لـ « العميد «، مؤكداً أنه يسعى دائماً لمساعدة الفريق وزملائه سواء بصنع الأهداف أو تسجيلها، خصوصاً وأن الفريق يلعب بجماعية ويضع الفوز هدفاً له في كل مباراة.

ووصف المباراة بالصعبة كون الفريقين يملكان عناصر جيدة ولعبا نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الموسم الماضي، مشيراً إلى أن الوحدة خرج من مباراة دبا الفجيرة بالأداء والنتيجة، والفوز منح الفريق ثقة كبيرة بتقديم أداء أفضل أمام « العميد «. أبوظبي - البيان الرياضي


ثقة

سالم صالح: سننطلق من الوحدة

أكد مهاجم النصر سالم صالح أن مواجهة الوحدة اليوم لحساب الجولة الثانية لدوري الخليج العربي ستكون الانطلاقة الحقيقية لفريقه عقب تعثره بالتعادل السلبي أمام الشارقة في الجولة الماضية، معرباً عن ثقته في قدرة فريقه على تقديم صورة أفضل والخروج بالنتيجة المطلوبة رغم ثقل حجم المنافس.

وأوضح سالم صالح أن النصر لم يكن سيئاً في المباراة الماضية وتحكم بشكل جيد في أحداثها لكنه لم يكن محظوظاً بالتسجيل، وقال: المهم في مثل هذه المباريات اذا لم تسجل لا يسجل عليك.

وصرح سالم صالح أن الوحدة فريق جيد يملك لاعبين مميزين لكنه ليس الفريق الذي يرعب النصر خاصة أن العميد سبق أن أحرج اغلب فرق الدوري العام الماضي. دبي - البيان الرياضي

Email