لوتاه: «الانضباط» ليست في خصومة مع الأندية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المستشار منصور لوتاه رئيس لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، أن اللجنة جاءت عن طريق الجمعية العمومية، وليست في خصومة مع الأندية، وهدفنا في اللجنة العدل بين جميع الأطراف، وفق اللوائح والنظم. جاء ذلك رداً على سؤال لـ«البيان الرياضي» حول زيادة قيمة العقوبات المالية التي تشتكي منها الأندية، وحالات الإيقاف التي يتعرض لها اللاعبون والمدربون. وأضاف رئيس لجنة الانضباط قائلا: حينما تولينا مهمة لجنة الانضباط، تسلمنا العمل وهناك لائحة للعقوبات معتمدة من الجمعية العمومية، المكونة من الأندية المنضوية تحت راية اتحاد الكرة، ونقوم بتطبيق تلك اللائحة على الحالات التي تردنا من لجنة دوري المحترفين أو اتحاد الكرة، ومن لديه اعتراض على أي من بنود تلك اللائحة عليه التوجه للعمومية فهي الجهة المعنية باعتماد اللوائح.

تعديل اللوائح

وأضاف لوتاه: نحن كلجنة نقوم في نهاية كل موسم برفع توصيات بتعديل بعض نصوص اللوائح، حسب الإجراءات المتبعة والأصول القانونية في الاتحاد، بناء على إفرازات العمل الميداني طوال الموسم، ويتم مناقشة هذه المقترحات مع اللجان المختصة ومن ثم رفعها لمجلس الإدارة لإقرارها وعرضها على الجمعية العمومية لاعتمادها. وعن خلو العقوبات على لاعبي دوري الخليج العربي خلال الجولة الأولى، أكد المستشار منصور لوتاه على عدم تلقي اللجنة أية شكوى في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، وبالتالي لم تكن هناك عقوبات على أطراف أندية المحترفين.

استئناف

علم «البيان الرياضي» أن نادي الجزيرة سيتقدم باستئناف إلى اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة، على قرار لجنة الانضباط برفض شكوى الجزيرة بشطب لاعبه السابق بشير سعيد.

Email