بعد اجتماع طارئ أحيط بسرية تامة

اتحاد الكرة يكلف الجنيبي بترشيح مدرب للأبيض

ت + ت - الحجم الطبيعي

كلف اتحاد الكرة عبد الله ناصر الجنيبي نائب الرئيس، رئيس لجنة المحترفين، ومعه فريق عمل يضم هشام الزرعوني المدير المالي، ومحمد الهاجري لدراسة الأسماء المقترحة لتدريب المنتخب الأول، خلال الفترة المقبلة، ورفع التصور الى مجلس الإدارة، ومنح المجلس حرية استعانة اللجنة بمن يرونه مناسبا من الخبراء والفنيين لتلك المهمة. ويأتي هذا القرار إثر إخفاق الأبيض في اجتياز التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا، وتعاقد الأرجنتيني باوزا لقيادة المنتخب السعودي، بعد نيله شرف التأهل لمونديال روسيا 2018، حيث تتجه النية إلى التعاقد مع مدرب يملك خبرة بالكرة الآسيوية، وسيتم حصر الأسماء التي وردت وما تزال ترد إلى اتحاد الكرة، سواء من الوكلاء أو من خلال الاتصالات الشخصية، وتشير مصادر في الاتحاد إلى عدم تعجل اتحاد الكرة في اتخاذ القرار، سعيا لاختيار مدرب على مستوى جيد يفيد منتخب الإمارات خلال الفترة المقبلة، ويساهم في تطوير قدرات لاعبيه قبل انطلاقة منافسات كأس آسيا 2019.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ لمجلس إدارة اتحاد لكرة والذي عقد مساء أمس برئاسة مروان بن غليطة أحيط بسرية تامة، ولم تخطر به وسائل الإعلام، على الرغم من تواجد ممثلي الإعلام في مقر اتحاد الكرة لتغطية نشاط عدد من لجان الاتحاد.

مدير فني

وأشار حسن الجسمي المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة، إلى أن اجتماع مجلس الإدارة ناقش وضع المنتخبات السنية وسير العمل ببعضها، والاطلاع على آلية العمل الإدارية بالمنتخبات، وتقرر تشكيل فريق عمل من مجلس الإدارة لاختيار مدير فني لإدارة المنتخبات، برئاسة مروان بن غليطة وسعيد الطنيجي وراشد الزعابي.

وحول ما يتعلق بموضوع اعتماد بطولات شباب الأهلي دبي، وما أثير حولها من جدل في الشارع الرياضي، خلال الساعات الماضية، قال حسن الجسمي إنه تم اعتماد بطولات الشباب والأهلي بناء على قرار من الهيئة العامة للشباب والرياضة، وفق التشريعات الخاصة بالهيئة والقرارات المنظمة والصادرة بهذا الخصوص.

حيث لا توجد حاليا أي لوائح أو نظم لاعتماد وتوثيق البطولات في اتحاد الكرة، وبناء عليه قرر اتحاد الكرة تشكيل فريق عمل يضم متخصصين من الهيئة العامة للشباب والرياضة واتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، لرفع توصية خاصة بآلية اعتماد وتوثيق البطولات.

التصفيات الآسيوية

وفيما يتعلق بقرار الاتحاد الآسيوي الخاص بتصفيات أسيا للناشئين بعد التحقيق مع لجنة المسابقات الآسيوية إثر عدولها عن قرارها مرتين بنقل المجموعة الخامسة التي تضم منتخبنا من الدوحة إلى كوالالمبور ثم العدول عن ذلك، ثم اتخاذ قرار بنقل منتخبنا إلى المجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها في نيبال وتم ايضا العدول عن ذلك، والرجوع للقرار الأول بإقامة المباريات في الدوحة، قال المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة إن أي قرار سيصدر من الاتحاد الآسيوي بما لا يتوافق مع تطلعات الاتحاد الإماراتي، وحفظ الحقوق سيتم رفع المسألة إلى محكمة الكأس.

وكانت لجنة الطواري قد عقدت اجتماعها أمس في مقر اتحاد الكرة الآسيوي عن طريق شبكة الفيديو، حيث طالب عضوين بعدم تعديل مكان التصفيات، ولم يرد عضوان آخران خلال الاجتماع.

استقالة

علم «البيان الرياضي» أن مجلس إدارة اتحاد الكرة لم يناقش خلال اجتماعه أمس، قضية استقالة عضو مجلس الإدارة الدكتور خليفة الغفلي، حيث من المنتظر أن يتم ذلك من خلال الاتصالات الشخصية والسعي لإثنائه عن الاستقالة.

Email