19جنسية في دورينا

البرازيل تتصدر قائمة الأجانب بـ15 لاعباً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يضم دوري الخليج العربي في نسخته الجديدة 19 جنسية من 5 قارات، وتتقدم البرازيل القائمة بـ15 لاعباً، والمغرب ثانياً بـ6 لاعبين ثم تأتي بقية الجنسيات بواقع لاعب أو لاعبين وهي الأرجنتين، رومانيا، ساحل العاج، أستراليا، العراق، سوريا، الأردن، فرنسا، التشيلي، المجر، أوزباكستان، السنغال، كوريا الجنوبية، السويد، إيطاليا، لبنان، اليابان.

وما يميز دورينا في موسمه الجديد نسبة تغيير الأجانب التي بلغت 54% مقارنة بالموسم الماضي، حيث لا يوجد أي فريق في دوري الخليج العربي حافظ على أجانبه الأربعة، وباستثناء فرق الوحدة والنصر والوصل التي قامت بتغيير لاعب واحد، سلكت بقية الفرق طريقاً مختلفة بتغيير بين لاعبين اثنين و4 لاعبين.

يتصدر نادي الشارقة قائمة الفرق الأكثر تغييراً للأجانب بـ4 لاعبين بعد قرار مجلس إدارته بيع مهاجمه الفنزويلي ريفاس إلى الهلال السعودي وبذلك تبلغ نسبة التغيير به 100% يأتي بعده الجزيرة بطل الدوري بـ3 لاعبين جدد، حيث لم يبق ضمن قائمته إلا المغربي مبارك بوصوفة، شأنه في ذلك شأن فريقي عجمان والإمارات.

وتضم قائمة الأندية التي قامت بتغيير لاعبين اثنين فقط العين الذي أبقى في قائمته على البرازيليين كايو ودوغلاس، بينما أنهى عقود الكولومبي اسبريلا والسعودي الشمراني والكوري لي ميونغ وتعاقد مع السويدي ماركوس بيرغ والياباني تسوكاسا شيوتاني، ودبا الفجيرة الذي حافظ في قائمته على الثنائي الأردني ياسين البخيت والمغربي ادريس فتوحي، وتعاقد مع السينغالي الحسن ديالو والبرازيلي سياو، بينما أبقى حتا على الثنائي البرازيلي صامويل روزا والروماني أدريان روبوتان وقام باستبدال الأسترالي نيكولاي والبرازيلي رفائيل باستوس بالبرازيلي فيرناندو جابرييل والسوري عمرو الميداني.

أما الصاعد عجمان فترك في قائمته لاعباً واحداً من أجانبه للموسم الماضي وهو البرازيلي أديلسون أفضل لاعب أجنبي في دوري الدرجة الأولى وقام بالتعاقد مع الثلاثي المكون من الأوزبكي عزيز حيدروف للاعب الشباب سابقاً والايفواري باكاري كونيه ويحسم قريباً ملف الأجنبي الرابع.

07

يعتبر الأوزبكي عزيز بك حيدروف لاعب عجمان عميد اللاعبين الأجانب بـ7 سنوات متتالية قضاها في دوري الخليج العربي مع فريقه السابق الشباب. ويأتي محترف شباب الأهلي دبي السنيغالي ماخيت ديوب ثانياً في قائمة اللاعبين الأقدم، حيث يستمر للموسم السادس في دورينا بعدما انضم إلى صفوف الظفرة في يناير 2012 قبل الانتقال إلى الأهلي يناير 2017، بينما يعتبر محترف دبا البرازيلي سياو أكبر اللاعبين الأجانب سناً فهو من مواليد 1982 ولاعب الأهلي الجديد البرازيلي لوان باتروسينيو أصغر اللاعبين سنّاً وهو من مواليد 14 يناير 1996، يليه كايو لوكاس لاعب العين وهو من مواليد 19 أبريل 1994. دبي - البيان الرياضي


01
غابت الصفقات المدوية عن تعاقدات أندية دوري الخليج العربي عكس المواسم الماضية التي شهدت استقطاب أسماء كبيرة بمبالغ كبيرة مثل أسامواه جيان لاعب الأهلي والعين سابقاً والنجم الأول للمنتخب الغاني، وزميله البرازيلي روبيريو والكولمبي أسبريلا في العين والمونتينغيري فوزينيتش لاعب الجزيرة والتشيلي فالديفيا لاعب الوحدة.
ومن أبرز الأسماء الجديدة التي انضمت إلى دوري الخليج العربي، نجد الفرنسي لاسانا ديارا لاعب الجزيرة حالياً وأولمبيك مرسيليا سابقاً ومهاجم المنتخب السويدي ماركوس بيرغ الذي انضم إلى نادي العين. دبي - البيان الرياضي

Email