قناتا أبوظبي ودبي تستكملان الجاهزية

نجوم الشاشة في قمة اللياقة والأناقة لدورينا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تسبق انطلاقة دوري المحترفين مجهودات كبيرة داخل قناتي أبوظبي ودبي، اللتين تقومان بنقل تلفزيوني حصري للمنافسة، من أجل تقديم عمل مهني متميز يرضي المشاهدين داخل الدولة وخارجها، ووصلت القناتان إلى كامل الجاهزية بعد سلسلة من الاجتماعات والمناقشات والإعداد الجيد للبرامج التلفزيونية المتنوعة وتقديم الاستديو التحليلي المصاحب للمباريات بمشاركة نخبة من المحللين المتميزين، وتم وضع اللمسات الأخيرة على أمل نقل صورة جيدة ترضي المشاهدين بعد أن تأهب نجوم الشاشة وأصبحوا في قمة اللياقة والأناقة مع لباقة يتميزون بها دوماً، وأكد البعض منهم في حديث مع «البيان الرياضي»: استعدادهم للدوري بعد أن كشفوا طريقة إعدادهم الخاصة للمباريات وماذا يفعلون لتقديم الخدمة المتميزة التي يقدمونها.

متابعة الأندية

من جهته، قال المدرب رياض الذوادي أحد أشهر وأبرز محللي دورينا، أن استعداده للدوري بدأ مع نهاية الموسم الماضي بمتابعته لكل المتغيرات في الأندية ورصد التعاقدات والمعسكرات، حتى يكون حاضراً وملماً بكل التفاصيل عندما يظهر على الشاشة وقال: لا بد من التحضير النوعي والاهتمام بكل صغيرة وكبيرة لأن هنالك مواقف حاسمة تتطلب توفر المعلومة الصحيحة، ولابد أن تكون حاضر ذهنياً كونك محللاً حتى تقدم ما يسهم في تطوير الكرة، مؤكداً أنه جاهز للموسم الجديد ويأمل أن تكون مشاركته ذات قيمة تخدم مصلحة الكرة الإماراتية.

موسم أفضل

كما توقع رياض الذوادي أن يكون الموسم الحالي أفضل من السابق نتيجة الاستقرار في الأندية، ذاكراً أن كل المدربين موجودون مع أنديتهم باستثناء ناديين فقط قاما بالتغيير وهذا يحدث لأول مرة في دوري المحترفين، أيضاً التعاقدات كانت جيدة لأن الأندية اهتمت بالعناصر المتميزة التي تفيدها وليس بالأسماء الرنانة وأعتقد أن الرقابة المالية أسهمت في هذا الوضع الإيجابي والهدوء الذي يسبق بداية مباريات الدوري وكلها أعتبرها ظواهر إيجابية سيكون نتاجها دورياً قوياً بإذن الله يستمتع به الجمهور.

اختلاف

بدوره، أكد إسماعيل راشد المحلل الرياضي، أنه لابد من التحضير الذهني الجيد ومعرفة مستجدات الساحة الرياضية وامتلاك كل المعلومات مع التهيئة النفسية حتى يكون صاحب حضور عند تحليل المباريات، وأكد إسماعيل راشد جاهزيته التامة للمباريات التي يقوم بتحليلها عبر قناة دبي الرياضية، ذاكراً أنه يحرص أيضاً على متابعة المباريات من داخل الاستادات لأن المشاهدة على الطبيعة أفضل من التلفزيون وتكشف الكثير من الحقائق وتمكنه من التقييم بطريقة أفضل، وتوقع إسماعيل راشد موسماً مختلفاً عن السابق وأن يكون هنالك تنافس قوي على لقب بطولة الدوري بين الجزيرة حامل اللقب والعين وشباب الأهلي دبي والنصر والوصل والوحدة، ذاكراً أن هذه الفرق جميعاً لديها إمكانيات جيدة ومؤهلة لانتزاع اللقب، وأكد إسماعيل راشد أن مشاركة 12 فريقاً سيجعل المنافسة ساخنة.

رسالة إعلامية

في حين، ذكر أسامة الأميري مقدم الاستديو التحليلي عبر قناة أبوظبي الرياضية، أن فريق العمل جاهز لأداء رسالتهم الإعلامية وهنالك نشاط واهتمام كبير داخل القناة من أجل تقديم صورة جيدة للمشاهد وأنه على المستوى الشخصي يعيش باستمرار أجواء المنافسات لأنه جزء منها ولا يستعد لها قبل بساعة أو ساعتين.

وقال الأميري: المشكلة التي نعيشها عدم التعاون من قبل الأندية مع أنها يجب أن تكون ممتنة للمادة الإعلامية التي نقدمها عنهم، صراحة الأندية مثل الصناديق المغلقة وتقف عائق أمام تقديم عمل أفضل، علينا القول إن التغطية الإعلامية أقل من الذي يمكن أن نقدمه ولكن السبب في ذلك أن الأندية لا تتعاون معنا بشكل مطلوب مع أنها المستفيد الأول.

وأوضح الأميري الذي يعتبر واحداً من أفضل مقدمي البرامج عبر الوطن العربي أن ضعف حضور الأندية في الإعلام أثرت على الجوانب الاستثمارية وغياب الرعاة وأضاف: عندما يكون هنالك حضور بشكل مكثف في الإعلام فإن الشركات تسعى للأندية لكن غيابها يجعلها من دون الرعاية المطلوبة.

وبين الأميري: ننتظر تعاوناً أكبر من الأندية، من أجل المشاهد وحتى تتحقق الفائدة المرجوة، أما من جانبنا فإننا سنبذل مجهودنا لتقديم ما يرضي المشاهدين وجاهزون بإذن الله للموسم الجديد الذي بدأناه باستعراض مسيرة الفرق وإعدادها وطموحها.

حضور متميز

كشف حامد الحارثي صاحب الحضور المتميز في تقديم البرامج عبر قناة دبي الرياضية، الذي أشعل الساحة الرياضية الموسم الماضي بعدد من القضايا الساخنة أنه يعاني من ألإحباط قبل بداية الموسم بسبب نتائج المنتخب الوطني الأول وعدم صعوده لكأس العالم وخروج العين الأخير من دوري أبطال آسيا، وقال إنه كان يأمل تأجيل انطلاق الدوري لمدة أسبوعين حتى يخرج الجمهور الرياضي من تأثير الصدمات التي تعرض لها وأضاف: الساحة الرياضية عموماً تعاني من صدمات والآم، نتائج مخيبة للآمال وهروب من المسؤولية وتصريحات ليس لها معنى وغيرها من المشاكل التي تؤكد أننا نمضي في الطريق الخطأ.

وذكر حامد الحارثي أنه في ظل هذا الإحباط فإن حديثهم عن الاستعداد للدوري بشكل جيد لن يكون مناسباً، وأضاف: نحن نحتاج إلى بارقة أمل وإلى عمل كبير في تطوير كرة القدم، حتى ينجحوا في تقديم برامج أكثر تميزاً ويكون هنالك تحليل أفضل.

وقال مقدم برنامج المنصة: في ظل الإحباط الذي نعيشه والأخطاء التي نتابعها في الأندية نتمنى أن يحدث عكس ما نراه ونتوقعه بمشاهدة دوري جيد يكون مرضياً للجمهور، وتستفيد منه الفرق.

إعداد

أكد حامد الحارثي ان إعداد الأندية غير مبشر، هنالك فوضى واضحة في كل شيء، أجانب عددهم لم يكتمل وغياب تام للتسويق مع توقع بغياب الجماهير عن المباريات لأننا لم نفعل شيئاً نجذب به الجمهور ولا نقدم له عملاً كروياً جيداً يشجعه على التواجد في المدرجات.

01

وصل المحلل الرياضي التونسي الزبير بيه، نجم نسور قرطاج الأسبق، المحلل الرياضي البارز لدوري الخليج العربي، إلى الإمارات قادماً من بلاده تأهباً للمشاركة في تحليل المباريات بعد أن ظل يتابع من تونس كل تفاصيل الأندية من تعاقدات وتدريبات ومباريات ودية، وأوضح النجم التونسي الكبير، أن دوري الخليج العربي قادر على أن يصبح في المركز الأول في قائمة الدوريات الخليجية، نظراً لتوافر كل الإمكانات التي تسمح بظهور منافسات قوية ولاعبين على مستوى عال.


كما بين نجم تونس، أن النقل التليفزيوني واستوديهات التحليل تلعب دوراً بارزاً في إثراء الحدث الكبير، متمنياً أن تشهد النسخة العاشرة من دوري الخليج العربي المزيد من الحداثة والتي تتميز بها القنوات الرياضية الإماراتية. دبي - البيان الرياضي


10
أكد محمد الشامسي المعلق الرياضي المتميز بقناة أبوظبي الرياضية، أنه جمع كل المعلومات التي يحتاجها في التعليق خلال النسخة الـ 10 من دورينا، عن الأندية بداية بالتعاقدات والتنقيب عن اللاعبين الأجانب والمعسكرات والمباريات الودية، التي خاضها الفريق، وأضاف: هذه ناحية مهمة في التجهيز للموسم حتى نقدم المعلومة الصحيحة للمشاهد.


وأوضح الشامسي، أن حضور الجماهير في المباريات يساعده كونه معلقاً على تقديم أفضل ما عنده لأنه يشجع على الإبداع وأضاف: الجمهور يساعدنا جميعاً على الإبداع، اللاعب يحتاج إليه والمخرج يحتاج إليه، الإداري يحتاج إليه، المشجع شريك في الساحرة المستديرة بالدور الكبير، الذي يؤديه تجاه اللعبة لذلك نترقب حضور أعداد كبيرة تجعلنا نقدم كل ما عندنا. دبي - البيان الرياضي

Email