بن غليطة للحكام: الموسم الجديد يتطلب الثقة والشجاعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، أن الموسم الجديد يحتاج من الحكام إلى التركيز والثقة والشجاعة، واتخاذ القرارات الصحيحة والعمل كفريق واحد أثناء المباريات، لأن الدوري يضم 12 فريقا، ما يزيد الإثارة والقوة والمنافسة، كما توجد آلية للصعود والهبوط. وأشاد بمستوى الصافرة الإماراتية خاصة في الدور الثاني من الموسم الماضي.

ووجه بن غليطة حديثه لقضاة الملاعب بقوله: «أدعوكم أن تكونوا في قمة جاهزيتكم وتركيزكم كما عهدناكم دوما».

وأثنى على حضور المونديالي علي بوجسيم ومشاركته في أول برلمان تحكيمي يعقد للموسم الجديد، وقال: هذا الأمر غير مستغرب على قامة رياضية بحجم بوجسيم، وأن دعمه ووقوفه مع قضاة الملاعب يزرع في نفوسهم الثقة والرغبة في تقديم الأفضل.

وأكد الحكم المونديالي علي بوجسيم وقوفه الدائم والداعم لقضاة الملاعب في الدولة، وأنه دوما متابع ومهتم بشؤون الصافرة الإماراتية في مختلف المحافل المحلية والقارية والعالمية، وقال: التحكيم الإماراتي بخير وما زالت الصافرة والراية الإماراتية على المستوى القاري والإقليمي متميزة ومتقدمة.

جاء ذلك خلال جلسة البرلمان الأولى بالموسم الجديد التي عقدت بحضور المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وعبد الله الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة دوري المحترفين، وأحمد المهبوبي، وهشام الزرعوني، عضوي مجلس الإدارة، ومحمد اليماحي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام، وإبراهيم العماش نائب رئيس لجنة الحكام، وأعضاء اللجنة، وستيف بينت المدير الفني للحكام، وأحمد يعقوب مدير إدارة الحكام.

وأعرب بوجسيم، عن ثقته الكبيرة بقدرة حكام الإمارات على مواصلة التميز في إدارة المباريات في الدوري ومختلف مسابقات الاتحاد، داعيا قضاة الملاعب إلى التحلي بالثقة، ورفع مستوى التركيز، مؤكدا إكمال لجنة وإدارة الحكام في اتحاد الكرة الاستعدادات في تجهيز الحكام للفريق الأول والمراحل السنية من خلال فترة الصيف في المعسكر الخارجي، إضافة إلى تواجد أسماء مهمة من المدربين والمحاضرين في اتحاد الكرة لهم وزنهم وثقلهم على الساحة المحلية والإقليمية والقارية.

دور

وأشاد بوجسيم في كلمته للحكام بالدور الكبير الذي يقدمه المهندس مروان بن غليطة في دعم الحكام وتوفير أسباب النجاح لهم من دعم فني ومعنوي، وبارك التشكيل الجديد للجنة الحكام ،واصفا رئيس اللجنة محمد اليماحي بأنه ذو خبرة جيدة متمنيا التوفيق للجنة، واشار بوجسيم إلى أن استخدام تقنية الفيديو سيكون له مردود إيجابي على التحكيم الإماراتي.

ودعا بو جسيم حكام الفريق الأول إلى التعاون وأن يسعى كل حكم إلى إنجاح زميله، داعيا إياهم إلى تقبل النصح من زملائهم . وأكد عميد قضاة الملاعب أنه سيكون متواجدا مع مقيمي الحكام في المباريات لرصد أداء الحكام وتسجيل النقاط الإيجابية والسلبية وما يمكن مناقشته مع الحكم والمقيم والمسؤولين في لجنة وإدارة الحكام .

مجهود

أشاد عبد الله الجنيبي، بالمجهود الذي يبذله قضاة الملاعب، معربا عن الثقة الكبيرة في الحكم الإماراتي، لأنه بالفعل أثبت تميزه وجدارته على مدى سنوات طويلة في مختلف المحافل ومنها العالمية، داعيا الحكام إلى تقديم موسم متميز من خلال التحلي بالثقة والشجاعة في اتخاذ القرارات.

وأشار الجنيبي، إلى ضرورة الانتباه إلى أمر مهم جدا وهو الزمن الفعلي للمباراة حيث من الضروري أن يكون زمن اللعب الحقيقي أطول من بقية المواسم لأن ذلك سيكون له آثار إيجابية مهمة على الكرة الإماراتية وهذا الموضوع يقع جانب مهم منه على عاتق الحكم.

محمد عبد الله الأفضل

تمنى كل من مروان بن غليطة، وعلي بوجسيم، التوفيق والنجاح للحكم الدولي محمد عبد الله حسن ومساعديه، في بلوغ كأس العالم في روسيا 2018، مشيرين إلى أن المستوى الفني لمحمد عبد الله حاليا هو الأفضل بين المتنافسين للوصول إلى نهائيات المونديال، إذا ما تم استثناء عامل الخبرة لبعض الحكام المتنافسين مع حكمنا الدولي.

وأثنى بن غليطة وبو جسيم على جهود المونديالي محمد عبد الله حسن وزملائه خلال السنوات الماضية للوصول إلى قمة الجاهزية والمنافسة للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة في المنافسة للمشاركة في إدارة مباريات المونديال.

Email