يقام السبت تحت رعاية حاكم الفجيرة

حفل استثنائي لقرعة موسم الهواة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، يقام بعد غد السبت، حفل قرعة موسم الهواة، وهي بطولة دوري الدرجة الأولى ومسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة والملحق المؤهل إلى دوري الخليج العربي للموسم بعد المقبل، وذلك في احتفال استثنائي كبير يقام في فندق ميرديان العقة بالفجيرة، كما سيشهد تتويج نجوم الموسم الماضي بالجوائز الفردية المقدمة من اتحاد الكرة.

البروفة غداً

واستعدت لجنة وإدارة المسابقات في الاتحاد للحفل، الذي ستقام بروفة له يوم غد بحضور رئيس اللجنة ومحمد سرور القائم بمهام مدير إدارة المسابقات، من أجل الاطمئنان على كافة تفاصيل الاحتفال، وسوف يستهل الحفل بكلمة لسعيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد، ثم يتم توزيع الجوائز على نجوم الموسم الماضي، إلى جانب تكريم الرعاة الرسميين للاتحاد والجهات الإعلامية.

وستبدأ مراسم سحب قرعة مباريات الجولة الأولى من مسابقة دوري الدرجة الأولى للهواة، التي ستنطلق بداية من 6 أكتوبر المقبل، بمشاركة 12 فريقا، ليتم على إثرها إصدار برنامج مباريات مرحلتي الذهاب والإياب.

تمهيدي الكأس

وتخصص الفقرة الثانية لمباريات الدور التمهيدي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي ستشارك بها فرق أندية الدرجة الأولى التي ستقسم على مجموعتين، على أن يتأهل الأول والوصيف من كل مجموعة إلى دور الـ16 من المسابقة، الذي يشارك فيه أندية دوري المحترفين، وسيكون جديد المسابقة، إقامة قرعة خاصة للدور 16 فقط من المسابقة، على أن تقام قرعة خاصة لكل دور عقب انتهاء مباريات كل مرحلة من عمر المسابقة الغالية.

وسيتم إجراء قرعة مباريات الكأس التي ستقام على ملاعب محايدة، بمشاركة 12 فريقاً من دوري الخليج العربي إلى جانب الرباعي المتأهل من التصفيات من فرق دوري الدرجة الأولى، ومن المتوقع أن تقام منافسات دور الـ16 يومي 27،28 من ديسمبر المقبل، ودور الثمانية يومي 14 و15 من يناير المقبل، وتقام مباريات دور الأربعة يومي 11 و12 أبريل من العام المقبل، على أن تقام المباراة النهائية يوم 3 مايو ليكون مسك الختام لموسم كروي.

ملحق التأهل

كما سيتم سحب قرعة ملاعب الذهاب والإياب لمباريات الملحق التأهل لدوري الخليج العربي، بعد أن اعتمد مجلس الإدارة بأن يلعب صاحب المركز الحادي عشر من دوري المحترفين، مع صاحب المركز الرابع من دوري الأولى، وصاحب المركز الثاني عشر من دوري المحترفين يواجه صاحب المركز الثالث من دوري الأولى، بمباراتي ذهاب وإياب يتحدد من خلالهما الفريقان الصاعدان إلى دوري الخليج العربي، وبذلك يكتمل نصاب دوري الخليج العربي بأربعة عشر فريقا. على أن تلعب مباريات الذهاب للملحق في يوم الأربعاء الموافق 9 من شهر مايو 2018، ومباريات الإياب يوم الأحد 13 من مايو 2018.

تكريم الشركاء

سيشهد الحفل تكريم ممثلي الشركات الراعية لاتحاد الكرة، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلي ونجوم الموسم الماضي في الفئات كافة، وتشتمل لائحة المكرمين كلاً من: مصرف الهلال، واتصالات، وشركة الوادي الأخضر، وقنوات دبي الرياضية، ومياه العين، وشركة سبورت انفستمنت «Adidas» والفطيم للسيارات، كما سيتم تكريم قنوات أبوظبي الرياضية، وقناة الشارقة الرياضية، وصحف البيان والخليج والاتحاد والإمارات اليوم والرؤية وجريدة 360 ووكالة أنباء الإمارات «وام».

مشاركة

يسحب القرعة عدد من النجوم أمثال بدر صالح وخليل غانم وسيف سلطان وعادل محمد وحسن سعيد ومحمد سرور، إلى جانب الفنان فايز السعيد والشاعر علي الخوار.

Email