رامون دياز: قدمنا مباراة كبيرة وسنتأهل من الرياض

طرد مهند العنزي منح فريق الهلال الحرية في الملعب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق نادي الهلال السعودي، بالمستوى الذي ظهرت به مباراة العين والهلال أول من أمس بإستاد هزاع بن زايد، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وقال إن المباراة كانت قوية ومثيرة كما شاهدها الجميع، وقد أعجبني مردود الهلال في الملعب، بعد أن برهن اللاعبون على جاهزيتهم.

وكانوا أفضل من حيث المستوى البدني في اللقاء، ونعلم أن المباراة هي 180 دقيقة، انتهى منها الشوط الأول بالتعادل السلبي، ونملك القدرة على الوصول إلى نصف النهائي عندما نخوض مباراة الإياب بأرضنا ووسط جمهورنا بإذن الله.

نقص العين

وحول ظاهرة إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى، وعدم استغلال الفريق الهلالي للنقص العددي الذي كان عليه، بعد أن تم طرد مدافعه مهند العنزي، قال المدرب الأرجنتيني: حاولنا استغلال النقص في العين بعد طرد أحد لاعبيه، واستطعنا الحصول على فرصتين لم تترجما لأهداف، وهذا لأن العين تخلى عن الهجوم وتكتل في الدفاع، معتمدا على الهجمات المرتدة.

ولكن ما زالت أمامنا مباراة أخرى يمكن أن نحسم فيها الأمور، وسعيد جدا بأداء الفريق الرجولي والقتالي، وكانت فيه درجة التركيز عالية، وما زلنا في بداية الموسم، وهذه ثالث مباراة للهلال، ولذلك فهذه ليست الصورة النهائية للفريق، فما زال لدى اللاعبين الكثير ليقدموه، وخلال المباراة كانت هناك بعض الفرص لم تترجم.

غيابات الهلال

وعن غياب أكثر من لاعب هلالي في لقاء الإياب، بسبب حصولهم على البطاقة الصفراء الثانية أمام العين أول من أمس، وما إذا كان يرى أن ذلك سيكون له تأثيره على مردود الفريق، أكد رامون دياز أنه لن يكون هناك تأثير بسبب غياب بعض العناصر، فالإدارة الهلالية استقدمت لاعبين متميزين، والفريق أصبح يملك دكة بدلاء قوية.

والدليل أننا في هذه المباراة غاب عن الفريق لاعبان اثنان، ولكننا لم نشعر بهذا النقص، لأن فريقنا يلعب بصورة جماعية، وكل اللاعبين متحفزون للمشاركة لإثبات قدراتهم وتأكيد جدارتهم في المباراة المقبلة.

أفضل لاعب

بدوره أكد عبد الله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال، الذي حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة، أن فريقه ظهر بصورة متميزة على أرضية الملعب أمام العين بأرضه ووسط جمهوره وقال: وفقنا في الظهور على أفضل نسق، وأضعنا عدداً من الفرص ولكننا لم نتمكن من استغلال النقص العددي للعين، بعد طرد اللاعب مهند العنزي.

وسنعمل في لقاء الإياب على التعويض بإذن الله، وأشكر اللاعبين على ما قدموه، وأعرب الحارس عن سعادته بتتويجه كأفضل لاعب في المباراة، وقال إن هذا الأمر سيكون دافعاً كبيراً له، لافتاً إلى أنه استفاد من خبرة الحارس الدولي علي الحبسي، الذي يملك خبرة طويلة في الملاعب الإنجليزية، وسيعمل معه على مساعدة الهلال في تحقيق البطولات.

Email