اللقاء التاريخي الأول بين الفريقين

الوحدة في مواجهة صعبة أمام الأهلي المصري اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض الوحدة مواجهة صعبة، عندما يلاقي الأهلي المصري في الحادية عشرة مساء اليوم على استاد السلام بالقاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية.

المواجهة تعد تاريخية كونها الرسمية الأولى التي تجمع العنابي مع المارد الأحمر وتتمتع بخصوصية شديدة في ظل خوض الفريقين المباراة بعد الخسارة في الجولة الأولى من البطولة، إذ خسر الوحدة بهدفين أمام نصر حسين داي الجزائري، فيما خسر الأهلي من الفيصلي الأردني، وبالتالي لا بديل أمام الفريقين سوى الفوز من أجل الحفاظ على حظوظهما في التأهل إلى نصف النهائي.

ويسعى الوحدة الذي يتعامل مع البطولة كجزء من برنامج الإعداد تحضيراً للموسم المقبل إلى تقديم أداء أفضل مما ظهر عليه في المباراة الأولى، ومحاولة تفادي إصابات جديدة بعد تعرض خالد باوزير لإصابة في الرقبة أبعدته عن الفريق، إلا أن المدير الفني يتطلع لتطوير الأداء والسعي للخروج بنتيجة إيجابية رغم صعوبة المباراة أمام بطل مصر.

وأنهى الوحدة تحضيراته أمس على ملعب الدفاع الجوي بعدما خاض الفريق مراناً وحيداً أمس في ظل الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين من التدريبات المسائية أمس الأول، إذ اكتفى المدير الفني بتدريبات الاستشفاء الصباحية تفادياً لإصابة اللاعبين.

تعديلات

ويفتقد الوحدة بالإضافة لخالد باوزير، جهود مهاجمه الأرجنتيني تيغالي نتيجة الإيقاف للطرد الذي تعرض له في مباراة حسين داي الجزائري، وهو ما يفرض على ريجيكامب إجراء بعض التعديلات على تشكيلة الفريق، بالإضافة إلى الرغبة في الدفع بمزيد من الوجوه التي لم تحصل على فرصة أساسية، إذ من المتوقع أن يدفع المدرب بالمغربي مراد باتنا في خط الهجوم في الظهور الأول للاعب مع العنابي، وإن كان لن يجازف في حالة عدم جاهزية اللاعب التامة بعد شعوره بشد عضلي غيابه عن المباراة الأولى، فيما سيعتمد على شانغ ريم لسد ثغرة الجبهة اليسرى والدفع بسالم سلطان في مركز قلب الدفاع بجوار حمدان الكمالي ومحمد برغش كظهير أيمن، بينما في خط الوسط سلطان الغافري ومحمد عبد الباسط وجوجاك وخليل إبراهيم ومحمد الشحي.

الفوز وحده

في المقابل يدرك الأهلي المصري أنه لا بديل أمامه سوى الفوز بعد الخسارة التي شكلت صدمة أمام الفيصلي الأردني، خاصة وأن الفريق يطمح للتتويج بلقب البطولة، إذ يلعب الأهلي تحت ضغط شديد أمام جماهيره التي أعربت عن استيائها بعد الخسارة مما يلقي بالمزيد من العبء على الجهاز الفني للأهلي.ويعود لقائمة الأهلي قائد الفريق حسام غالي الذي انضم للتدريبات أول من أمس، مما يمنح الفريق ثقلاً في وسط الملعب، كما يستعيد الفريق جهود مؤمن زكريا بعد انتهاء راحته الإجبارية، ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة الأهلي تغييرات طفيفة بحسب المدرب أحمد أيوب، وإن كان الدفع بأغلب العناصر التي خاضت مباراة الفيصلي هو الأقرب بوجود محمد الشناوي في حراسة المرمى ورباعي الدفاع باسم علي ومحمد نجيب ورامي ربيعة وصبري رحيل وعمرو السولية وحسام غالي وكريم نيدفيد وأكرم توفيق وعمرو جمال وجونيور أجاي.

تحكيم تونسي

يدير المباراة طاقم تحكيم تونسي بقيادة يوسف السريدي ويعاونه على الخطوط أنور هميله ويامن الماوس والحكم الرابع محمود علي من السودان ويراقب المباراة السوداني طارق عطا.

إصابة

قررت شركة كرة القدم بنادي الوحدة سفر لاعب الفريق الأول خالد باوزير إلى ألمانيا لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية واستكمال العلاج بعد الإصابة التي تعرض لها في الرقبة في مباراة الوحدة ونصر حسين داي الجزائري وستغيبه عن الفريق لفترة ما بين 4 إلى 8 أسابيع. كان اللاعب عاد إلى أبوظبي أول من أمس بعدما أجرى فحوصات طبية في القاهرة وذلك لاستكمال العلاج.

الكمالي: تمنيت مواجهة الأهلي

قال لاعب الوحدة، حمدان الكمالي، إنه تمنى مواجهة الأهلي أقوى الفرق العربية، مؤكداً أن ظروف الفريقين متشابهة في ظل خسارة المباراة الأولى وأهدافهما بالدفع بعدد من اللاعبين البدلاء والشباب للتعرف على مستوياتهم، إلا أن الظروف مختلفة من ناحية الجاهزية كون الأهلي يشارك في المباريات باستمرار، فيما الوحدة في بداية الإعداد، ونسعى أن نكون على قدر التحدي. القاهرة- البيان الرياضي

جولة سياحية في المتحف المصري

حرصت بعثة فريق الوحدة على القيام بجولة سياحية في العاصمة المصرية القاهرة، وزار الفريق أول من أمس، المتحف المصري أحد المعالم الأثرية البارزة في مصر، والذي يضم العديد من الآثار الفرعونية، التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين.

واختتم الفريق جولته السياحية بالعشاء في أحد المطاعم النيلية العائمة في نهر النيل بوسط القاهرة، إذ أبدى اللاعبون سعادتهم بالجولة السياحية، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية.

وكان الجهاز الفني فضل خروج اللاعبين في جولة سياحية عقب حصول اللاعبين على راحة من التدريبات المسائية أول من أمس، ولإخراج اللاعبين من آثار الخسارة الأولى أمام نصر حسين داي الجزائري.

Email