«لجنة المحترفين» تنتظر الشارقة للانتهاء من إجراءات الدمج

قرعة الموسم الجديد خلال أيام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحدد لجنة دوري المحترفين، موعداً جديداً لقرعة بطولة دوري الخليج العربي وباقي مسابقاتها خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تعكف اللجنة على الاتصال بمسؤولي الأندية التي شهدت عملية الدمج خلال الفترة الماضية، لحثهم على سرعة الانتهاء من الإجراءات الإدارية الخاصة بالدمج وإشهار الكيانات الجديدة.

وقد تم بالفعل التواصل مع إدارة نادي الشارقة، بعد أن انتهي مسؤولي نادي «شباب الأهلي- دبي» من إتمام عملية التسجيل في نظام التراخيص التابع للجنة دوري المحترفين، والمرتبط بالاتحاد الآسيوي، ما يعد خطوة تسهل من مهمة اللجنة في استعداداتها لانطلاقة الموسم الجديد.

كانت لجنة دوري المحترفين، قد سبق ونظمت حفلاً لقرعة الموسم الجديد يوم 15 مايو الماضي، ثم ألغت «القرعة» بعد قرارات الدمج التي صدرت خلال الفترة الماضية، كما قامت بدمج الفئتين الذهبية والفضية لرخص شركات الكرة، لتصبح في فئة واحدة جديدة، حيث كانت الفضية تعتمد على استيفاء كافة المعايير A تحت فئة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

فيما كانت الذهبية تعتمد على استيفاء معايير نظيرتها الفضية، بالإضافة إلى معايير أخرى أدرجتها لجنة دوري المحترفين، بهدف رفع مستوى احتراف شركات كرة القدم، تماشياً مع تربع دورينا على الدوريات الآسيوية.

وجاء قرار دمج الفئتين، بناء على دراسة قامت بها اللجنة، رصدت خلالها الوضع الحالي لتقديم طلبات الترخيص الخاصة بالفئة الفضية، والنتائج الإيجابية التي حققتها الأندية المتقدمة للحصول على الفئة الذهبية، وارتأت اللجنة أن هذا الدمج سيسهم في تطوير الأندية، ورفع مستوى الأداء في مختلف الجوانب (البنية التحتية، التسويق والترويج والموارد البشرية).

انطلاقة المنافسات

ينطلق الموسم المقبل ببطولة كأس الخليج العربي في 8-9 سبتمبر المقبل، باستثناء مباراة العين، التي ستقام 4 سبتمبر، لارتباطه ببطولة دوري أبطال آسيا، فيما تقرر إقامة مباراة كأس السوبر بين الجزيرة بطل الدوري، والوحدة بطل كأس رئيس الدولة، في 15 سبتمبر، على أن ينطلق الدوري في 16 من الشهر نفسه، على أن يتم الانتهاء من الموسم الكروي يوم 29 أبريل من العام المقبل، نظراً لإقامة كأس العالم «روسيا 2018».

نظام جديد

تقام مسابقة كأس الخليج العربي في دورها التمهيدي عبر مجموعتين، كل منها تتكون من 6 فرق، يصعد منها أول أربعة فرق للدور ربع النهائي، على أن يقام الدور ربع النهائي بنظام الذهاب والإياب، بحيث يقابل أول المجموعة الأولى رابع الثانية، ويواجه ثاني الأولى ثالث الثانية، وثالث الأولى مع ثاني الثانية، والرابع مع الأول.

وتقام مباراة الإياب على ملعب الفريق صاحب المركز الأعلى في مجموعته، أما الدور قبل النهائي، فسيقام بنظام الذهاب والإياب أيضاً، على أن يتم تحديد الفرق المتنافسة والملعب حسب القرعة، وحرصت لجنة دوري المحترفين من خلال النظام الجديد لمسابقة كأس الخليج العربي، على تقوية المسابقة وزيادة عدد المباريات.

Email